جريدة الحقيقة:
2024-09-17@17:15:38 GMT

سامسونغ تسخر من “آيفون 16”.. ورد قوي من الجمهور

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

لم تمر ساعات قليلة على إعلان “آبل” هاتفها الأحدث عالمياً “آيفون 16″، في مؤتمرها السنوي يوم 9 سبتمبر (أيلول) الجاري، حتى سخرت شركة “سامسونغ” المنافس اللدود لآبل من الهاتف الجديد.

وأعادت سامسونغ، نشر تغريدة قديمة تعود إلى مؤتمر آبل في سبتمبر (أيلول) 2022، كان نصها “أخبرونا عندما يتم طيه”، في إشارة إلى ميزة “الطي” التي تتخلى عنها شركة “آبل” في هواتفها حتى اليوم.


وجاء إعادة نشر التغريدة عبر حساب سامسونغ على منصة “إكس”، مصحوباً بتعليق جديد، هو “ما زلنا ننتظر…”، في إشارة إلى عدم وجود ميزة الطي أيضاً في الإصدار الجديد “آيفون 16”.

وأثارت تدوينة سامسونغ، ردود فعل كثيرة ومتباينة على منصة التواصل “إكس”، فمنهم من أيد حديثها، وآخرين انتقدوها لتركيزها على ميزة “الطي” فقط.
ونشر أحد النشطاء صورة لهاتفين “آيفون” متصلين بشكل ساخر، وعلق قائلاً: “وبينما نحن ننتظر”.

بينما قال أحد النشطاء الآخرين، منتقداً أجهزة سامسونغ: “ننتظر منك أن تطرح ميزة ثورية في أجهزة السمع… تعمل في كلا الاتجاهين”، وقال آخر: “الهاتف القابل للطي ليس أكثر من حيلة، ولا أحد يهتم به”.

وانتقد ثالث تركيز سامسونغ مع شركة آبل، وطالبها بالانشغال بنفسها، بقوله: “حتى لو كانت أجهزة سامسونغ قادرة على الغسيل والتنظيف، فإن أجهزة آيفون متفوقة”.
في هذا السياق، استهدفت شركة سامسونغ ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة والتشابهات التصميمية بين أحدث منتجات آبل، ونشرت الشركة تعليقاً تسخر فيه بقولها، إن التقدم الذي أحرزته آبل في مجال الـ Ai كان مبالغاً فيه، وكتبت: “كما تعلمون… ربما وضعنا توقعاتكم بشأن الذكاء الاصطناعي أعلى مما ينبغي”.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

“حزب الله” يصف الاختراقات الإسرائيلية للأجهزة اللاسلكية بـ “العملية الغامضة”

يمن مونيتور/ وكالات

وصف “حزب الله”، مساء الثلاثاء، الاختراقات الإسرائيلية للأجهزة اللاسلكية في لبنان بـ “العملية الغامضة”، مشيرا إلى أنه يجري تحقيقا أمنيا وعلميا واسعا لمعرفة أسباب انفجار أجهزة اتصال محمولة من نوع “بيجر” (pager).

وقال الحزب، في بيان تلقت: “قرابة الساعة 03:30 من بعد ظهر ( 13:30 ت.غ) يوم الثلاثاء 17-09-2024 انفجر عدد ‏من أجهزة تلقي ‏الرسائل المعروفة بالبيجر، والموجودة لدى عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات حزب الله ‏المختلفة”.

وتابع: “أدت هذه الانفجارات الغامضة الأسباب حتى ‏الآن إلى استشهاد طفلة واثنين من الأخوة، ‏وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة”.

بينما أفاد وزير الصحة فراس الأبيض، في مؤتمر صحفي لاحق، بمقتل 8 أشخاص بينهم طفلة وإصابة 2800 بجروح، بينهم 20 في حالة حرجة، وهي حصيلة غير نهائية.

وأردف الحزب: “تقوم الأجهزة المختصة في حزب الله بإجراء تحقيق واسع النطاق ‏أمنيًا وعلميًا لمعرفة الأسباب ‏التي أدّت إلى تلك الانفجارات المتزامنة، ‏وكذلك تقوم الأجهزة الطبية والصحية بمعالجة الجرحى ‏‏والمصابين في عدد من المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية.”.

ودعا “أهلنا الكرام إلى الانتباه من ‏الشائعات والمعلومات الخاطئة والمضلّلة التي تقوم بها ‏بعض الجهات بما ‏يخدم الحرب النفسية لمصلحة العدو الصهيوني، لا سيما أنّ ذلك يترافق ‏مع خطابات ‏التهويل والتهديد للعدو الصهيوني وما يُسمّيه بتغيير الوضع ‏في الشمال”. ‏

وشدد على أن “المقاومة بكافة مستوياتها ومختلف وحداتها في أعلى جهوزية ‏للدفاع عن لبنان وشعبه ‏الصامد”.

ودعا الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله، في 14 فبراير/ شباط الماضي، مقاتلي الحزب وعائلاتهم وأهل الجنوب اللبناني إلى الاستغناء عن الهواتف المحمولة، ووصفها بـ”العميل القاتل” الذي يقدم معلومات دقيقة ومجانا لإسرائيل.

وفي إسرائيل، تنصل رئيس مجلس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان، من منشور لمستشاره توباز لوك على منصة “إكس” ألمح فيه إلى مسؤولية تل أبيب عن تفجير أجهزة الاتصال في لبنان قبل أن يحذفه.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أن وفاة ثمانية أشخاص بينهم طفلة ونحو 2750 جريح حتى الآن، جراء انفجار انفجارات أجهزة اتصال محمولة في لبنان.

 

مقالات مشابهة

  • مئات الجرحى بصفوف حزب الله بعد اختراق “أمني لاسلكي”
  • “حزب الله” يصف الاختراقات الإسرائيلية للأجهزة اللاسلكية بـ “العملية الغامضة”
  • شركة “بلاك ايغلز” تندد بتصريحات هشام بوعود وتتوعده بإجراءات قانونية
  • تروكولر يعود بكامل ميزاته إلى آيفون بعد انقطاع دام عامين
  • شركة “الفطيم للتنقل الكهربائي” وBYD تحتفلان بمعرضهما الثاني للاستكشاف في دبي
  • شاهد بالفيديو.. خلال حفله الأخير بالخليج الفنان جمال فرفور يجمع بين “قلبين”.. يقود أحد معجبيه من يده إلى حبيبته وسط صيحات الجمهور الحاضر
  • بالصور.. شاهد تغريدات نجمات السوشيال ميديا بعد مباريات القمة الأفريقية.. فاطمة الصادق تشيد وعائشة الماجدي تتغزل وحنان حسن تسخر من المريخ “ناس اتنين بيها صاعدين وناس اتنين بيها طايرين”
  • “جون أفريك”: 1200 شركة تونسية تعاني من أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • “طاقة” تعلن تشكيل شركة موحدة لتوزيع الكهرباء والمياه وتطلق هوية مؤسسية جديدة
  • جامعة الحدود الشمالية تقيم ورشة عمل بعنوان “جامعة التعدين ” بمشاركة ممثلي شركة معادن