ارتفعت الأسهم الأوروبية في بداية تعاملاتها اليوم الأربعاء، مدعومة بصعود قطاعي النفط والموارد الأساسية، في وقت يترقب فيه المستثمرون قراءة رئيسة للتضخم في أمريكا.

 

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 %، مع أداء إيجابيا لجميع المؤشرات المحلية.

وتلقى المؤشر دعما من قطاع النفط والغاز الذي صعد 1.2 % بعد تغلب القلق من اضطراب الإنتاج في أمريكا بسبب الإعصار فرنسين على المخاوف حيال الطلب العالمي، كما قدم قطاع الموارد الأساسية الدعم بصعوده 1.

6 %.

وينصب تركيز المستثمرين على بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة المقرر صدورها اليوم الساعة (12:30) بتوقيت غرينتش.

وتقدم المؤشر فاينانشال تايمز 100 البريطاني 0.4 % بعد أن أظهرت بيانات تقديرية أن الناتج المحلي الإجمالي لم يتغير في يوليو على أساس شهري.

وقفز سهم كومرتس بنك 15.7 % بعد أن اشترى بنك يونيكريديت الإيطالي حصة نسبتها 9 % في البنك الألماني مقابل 702 مليون يورو (775.29 مليون دولار) من الحكومة الألمانية.

وهوى سهم شركة رينتوكيل بأكثر من 16 % بعدما قالت شركة مكافحة الآفات البريطانية إنها ستقلص عدد الوظائف مشيرة إلى تباطؤ عوائدها في أمريكا الشمالية.

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأساسي الاسهم الأساسية الأربعاء أسعار المستهلكين الولايات المتحدة الوظائف الموارد الأساسية المستثمرون المؤشر ستوكس 600 الأوروبي المؤشر ستوكس 600 المستثمرين الطلب العالمي

إقرأ أيضاً:

تباين مؤشرات عدد من البورصات العربية في ختام تعاملاتها اليوم

تباينت مؤشرات عدد من البورصات العربية، في ختام تعاملاتها اليوم الأحد، ما بين الارتفاع والانخفاض، وسط توجهات مختلفة من المستثمرين بالأسواق نحو البيع والشراء بالنسبة للأسهم القيادية التي تؤثر في اتجاهات السوق.

حيث تعطلت العديد من البورصات العربية والخليجية احتفاءً بمولد الرسول الكريم "صلى الله وعليه وسلم" على أن تعاود عملها غدًا، كما تلقى الأحداث الساخنة بمنطقة الشرق الأوسط بظلالها على التعاملات في البورصة وسط حذر من المتعاملين.

ففي السعودية، أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسي اليوم مرتفعًا 57.75 نقطة ليقفل عند مستوى 11900.30 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 4.1 مليارات ريال.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة - وفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية - 257 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 138 شركة ارتفاعًا في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 80 شركة على تراجع.

وفي قطر، كما أغلق مؤشر بورصة قطر جلسة تداولاته، اليوم، مرتفعًا بواقع 60.73 نقطة أية بنسبة 0.58% ليصل لمستوى 10، 459.05 نقطة.

وتم خلال الجلسة تداول 144 مليونا و569 ألفا و816 سهما بقيمة 340 مليونا و59 ألفا و660.748 ريال، نتيجة تنفيذ 10780 صفقة في جميع القطاعات.. وارتفعت في الجلسة أسهم 35 شركة، بينما انخفضت أسهم 11 شركة أخرى، وحافظت 5 شركات على أسعار إغلاقها السابق.

وفي الأردن، تراجع المؤشر العام لبورصة عمّان، في نهاية تعاملات اليوم، أولى جلسات الأسبوع بنسبة 0.15%، ليصل إلى مستوى 2406.25 نقطة فاقدًا 7 نقاط عن مستوياته بجلسة الخميس الماضي.

وتأثر المؤشر اليوم بتراجع أسهم قيادية، وهبط جوبترول بنسبة 0.2%، وتراجع كابيتال بنك بنسبة 0.53%، ومناجم الفوسفات بنسبة 0.18% وتفوق الأسهم الـ3 مجتمعة ربع من الوزن النسبي للمؤشر.

اقرأ أيضاًالبورصة تعلن الأحد 15 سبتمبر إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف

وزير الاستثمار: ندرس إلغاء ضريبة الأرباح الرأسمالية على تعاملات البورصة المصرية

مقالات مشابهة

  • «العالمي للمرافق» يعزز الابتكار في قطاعي المياه والكهرباء
  • الأسهم الأوروبية ترتفع قبل قرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • صعود أسعار النفط وسط مخاوف بشأن تداعيات «فرنسين»على الإنتاج
  • أسهم اليابان تتراجع وسط ترقب لقرار المركزي الأميركي
  • النفط يواصل الصعود وسط مخاوف بشأن إنتاج أمريكا وانخفاض متوقع في المخزونات
  • بعثة الاتحاد الأوروبية البحرية تعلن نجاح قطر السفينة "سونيون"
  • الأسهم الأوروبية تتراجع وسط ترقب لقرار البنوك المركزيه
  • تباين مؤشرات عدد من البورصات العربية في ختام تعاملاتها اليوم
  • صعود أسعار الذهب في مصر: موجة جديدة من الارتفاعات اليوم 15 سبتمبر 2024
  • مسؤول: حالة وزير النفط مستقرة بعد جراحة في أمريكا