صحيفة البلاد:
2024-09-17@17:17:09 GMT

بدء التحضيرات لسباق الجري الدولي بالخبر

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

بدء التحضيرات لسباق الجري الدولي بالخبر

الدمام-البلاد
اعرب رئيس سباق الجري الدولي عبدالعزيز التركي عن سعادته الكبيرة بما يحظى به السباق من تنافس كبير وحضور دولي واهتمام إعلامي كبير من جميع القنوات الإعلامية المرئي والمقروء والمسموع وقنوات التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس الثلاثاء في مدينة الخبر بحضور عبدالعزيز التركي والكابتن عبدالله الجود مدير السباق وعدد من الرعاة والشخصيات ورجال الإعلام والمهتمين.

وقال التركي: اليوم نتحدث ونعرفكم عن سباق الجيري الدولي النسخة 26 من السباق الذي سيقام في محافظه الخبر، بموقع الكورنيش الشمالي يوم السبت ٢٠٢٤/١٢/١٤ واعتماد الاتحاد الدولي سباقات على الطريق تنفيذ سباق نصف ماراثون ٢١ كم و 5 كم، وتم رصد جوائز ماليه للمحترفين من الرجال والنساء عددهم 66 تقدر بـ 160 ألف دولار .

و أكد عبدالعزيز التركي رصد مكافأة ماليه للهواة وتم تحديد الجوائز والدرجات الاوائل والأعمار، ونهدف من خلال السباق رفع نسبة ممارسي الرياضة من ١٣٪؜ الي ٤٠٪؜ ودعم برامج جودة الحياة، وتم افتتاح التسجيل عبر الموقع الالكتروني وأعطاء للمسجلين الان فرصه المبادرة والاستفادة من الخصم بمناسبة اليوم الوطني وسعر التسجيل 94 ريالا.
وشكر رئيس السباق الإعلاميين على حضورهم وتغطيتهم الحدث العالمي وإبرازه محليآ وعالميآ.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: النسخة 26 سباق الجري الدولي بالخبر

إقرأ أيضاً:

“الإمارات للدراجات ” يواصل انتصاراته ويتصدر سباق ميموريال بانتاني

واصل مارك هيرشي سائق فريق الإمارات للدراجات الهوائية اليوم أداءه المميز أثناء التحضير لبطولة العالم في زيوريخ بفوز آخر في ميموريال بانتاني في تشيزيناتيكو بإيطاليا، حيث تمكن الدراج البالغ من العمر 26 عاماً من الانطلاق نحو مقدمة المجموعة الصغيرة.

وظل مسار الـسباق البالغ 195 كم والذي بدأ في تشيزينا تحت سيطرة فريق الإمارات منذ البداية حتى قام فيليبو بارونسيني بهجوم سريع لم يتمكن أحد من اللحاق به حتى وصل إلى الكيلومتر الأخير، إلا أن النهاية كانت سعيدة بالنسبة لهيرشي الذي انهى السباق في الصدارة.
ويمثل هذا الانتصار الفوز الخامس على التوالي للدراج هيرشي، حيث يستعد حالياً لسباق تروفيو ماتيوتي وطواف لوكسمبورج، وبذلك يرتفع إجمالي عدد انتصارات فريق الإمارات إلى 72 انتصارا في الموسم الحالي.
وقال هيرشي إن السباق كان صعباً، لكننا تمكنا من السيطرة عليه منذ البداية، حيث قام بارونشيني بهجوم مبكر، وهو ما ساعدنا كثيراً وحاولنا إبطاءه خلفنا بعد ذلك، لكنه لحق بنا في آخر 500 متر ثم انطلقت مسرعاً، وتبعت الدراجين المنطلقين، واستفدت من الرياح المعاكسة لصالحي إنه حقاً شعور رائع أن تستمر في تحقيق الفوز.
وجاءت نتائج السباق كالتالي..
1. مارك هيرشي “فريق الإمارات” 4:24:01 ساعة.
2. لورينزو ميليسي “فريق موفيستار” التوقيت نفسه.
3. فينسينزو ألبانيزي “فريق أركيا بي آند بي” التوقيت نفسه.وام


مقالات مشابهة

  • «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يواصل التحضيرات للمؤتمر الدولي للتاريخ الشفاهي
  • الحارثي يحقق المركز الثالث في سباق "فوجي" باليابان
  • "الإمارات للدراجات" يحلق بصدارة سباق مونتريال
  • دراجة «الإمارات القابضة» تحصد «الجائزة الكبرى» في شتوتجارت
  • جاسباريني عضوة فريق الإمارات القابضة تفوز بسباق الجائزة الكبرى شتوتغارت
  • “الإمارات للدراجات” يحلق بالصدارة في سباق جائزة مونتريال الكبرى
  • الحديدة.. تشهد إقامة سباق الرسول الأعظم
  • سباق أذربيجان.. بياستري يتوج باللقب
  • "الإمارات للدراجات" يتصدر سباق ميموريال بانتاني
  • “الإمارات للدراجات ” يواصل انتصاراته ويتصدر سباق ميموريال بانتاني