#سواليف

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو أن تل أبيب ستعمل بالتعاون مع “جيرانها” على “إنشاء عائق قوي لمنع #عمليات_التهريب” وضمان بقاء #الحدود مع #الأردن “آمنة”.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية أجراها نتنياهو، اليوم الأربعاء، على الحدود الأردنية في منطقة الأغوار الفلسطينية المحتلة برفقة وزير المالية المتطرف بتسلئيل سموتريتش.

وجاء في بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء أن “نتنياهو وسموتريتش تلقيا إيجازا أمنيا واستخباراتيا من نائب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أمير برعام، وقائد المنطقة الوسطى آفي بلوت، وقائد لواء الأغوار أفيف أمير، وذلك خلال جولة تفقدية على الحدود مع الأردن. حيث جرى استعراض أسلحة مضبوطة والقدرات العسكرية للقوات العاملة في المنطقة”.

مقالات ذات صلة 49 نائبا من مجالس نيابية سابقة يعودون للقبة / أسماء 2024/09/11

وشدد نتنياهو، في تصريحات مصورة صدرت عنه خلال جولته الحدودية، على “أهمية حماية الحدود الشرقية لإسرائيل، من محاولات تهريب الأسلحة والمقاتلين، على حد تعبيره، وقال: “نحن في حرب متعددة الجبهات. سنواصل العمل بالتعاون مع جيراننا لضمان بقاء حدودنا مع الأردن حدودا آمنة”.

وقال: “نحن في خضم معركة متعددة الجبهات. للأسف، فقدنا اليوم جنديين في رفح. نرسل تعازينا لعائلاتهما. في هذا الصراع متعدد الجبهات، نعلم أيضا أننا بحاجة إلى حماية وتأمين حدودنا الشرقية مع الأردن، وهي حدود سلام. نتعاون مع المملكة الأردنية لضمان بقاء هذه الحدود كذلك”.

وتابع “لكن التحديات تتزايد في الفترة الأخيرة؛ هناك محاولات لتسلل المخربين وتهريب الأسلحة عبر نهر الأردن إلى يهودا والسامرة (الضفة الغربية الغربية) والمدن الإسرائيلية. نحن نعمل هنا بالتعاون مع جميع الجهات المعنية لوقف ذلك”.

وأضاف “أنا هنا مع نائب رئيس الأركان، وقائد المنطقة الوسطى، وقائد لواء غور الأردن. سنعمل على إقامة عائق أقوى لمنع محاولات التهريب، ونقوم بذلك بالتنسيق مع الجيران. من المهم بالنسبة لنا أن نضمن بقاء هذه الحدود حدود سلام؛ سلام وأمن”.

وشهد معبر الكرامة الحدودي بين الضفة الغربية والأردن يوم الأحد الماضي عملية إطلاق نار نفذها مواطن أردني يدعى ماهر الجازي، ما أسفر عن مقتل 3 حراس أمن إسرائيليين.

وعلى إثر ذلك، أغلق المعبر بالاتجاهين، في وقت أعلنت وزارة الداخلية الأردنية أن الجهات المعنية تتابع وضع سائقين أردنيين اثنين كانا يخضعان للتحقيق في إسرائيل.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف نتنياهو عمليات التهريب الحدود الأردن

إقرأ أيضاً:

تشييع جثمان ماهر الجازي منفذ عملية الكرامة

الأردن - صفا

شيّع آلاف الأردنيين، يوم الثلاثاء، جثمان الشهيد ماهر الجازي، منفذ عملية معبر اللنبي في 8 سبتمبر/ أيلول الجاري، التي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين.

وبثت قنوات فضائية مشاهد مباشرة لتشييع الآلاف جثمان الشهيد الجازي في مسقط رأسه بمنطقة الحسينية التابعة لمحافظة معان جنوب المملكة.

وظهر جثمان الجازي ملفوفا بالعلم الأردني ومرفوعا على الأكتاف، وسط هتافات يرددها المشاركون من قبيل: "يا ماهر ارتاح ارتاح.. احنا نواصل الكفاح"، و"بالروح بالدم نفديك يا شهيد"، و"لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله".

يأتي تشييع جنازة الجازي بعد ساعات من إعلان وزارة الخارجية الأردنية تسلم جثمانه من الجانب الإسرائيلي، الذي احتجزه 9 أيام.

يذكر أن الجازي نفذ عملية إطلاق نار قتلت ثلاثة عسكريين إسرائيليين عند معبر الكرامة الحدودي مع الأردن شرقي الضفة الغربية، في الثامن من سبتمبر/أيلول الجاري، وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ المنفذ أطلق النار من مسافة قريبة جدًا على “حراس الأمن” المتواجدين في صالة الشحن، قبل أن يرتقي شهيدًا برصاص شرطة الاحتلال.


 

مقالات مشابهة

  • آلاف الأردنيين يشيعون جثمان الشهيد ماهر الجازي في جنازة مهيبة
  • الأردن.. تشييع مهيب للشهيد البطل ماهر الجازي منفذ عملية “معبر الكرامة”
  • الأردن تكشف عن مصير جثمان منفذ هجوم جسر الملك حسين بعد قتله 3 إسرائيليين
  • تشييع جثمان ماهر الجازي منفذ عملية الكرامة
  • حشود تشيع ماهر الجازي في مدينة معان الأردنية
  • الخارجية الأردنية: تسلمنا جثمان ماهر الجازي "منفذ عملية الكرامة"
  • الخارجية الأردنية: تسلمنا جثمان المواطن «ماهر الجازي» ليتم دفنه في الأردن بعد تسليمه لذويه
  • إعلان أردني رسمي بشأن ‘‘ماهر الجازي’’ منفذ عملية معبر اللنبي التي أودت بحياة 3 إسرائيليين
  • جبهة الإسناد الأردنية
  • عائلة الشهيد الجازي: لم نستلم جثمانه بعد