نظم مكتب التربية العربي لدول الخليج بالتعاون مع معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة، الاجتماع التحضيري الإقليمي لمدن التعلم العربية، استعدادًا للمؤتمرِ الدولي السادسِ الذي تستضيفه مدينة الجبيل، عضو الشبكة العالمية لمدن التعلم.
وناقش الاجتماع المجالات ذات الأولوية لتطوير مدن التعلم على المستوى الإقليمي وتحديد التحديات التي تواجهها، ووضع الإجراءات والتوصيات التي تعزز التوعية والتعليم المناخي سعيًا لبناء مدن التعلم من أجل التنمية المستدامة.

تحديات التغير المناخي

وأوضح المدير العام لمكتب التربية العربي د. عبدالرحمن بن محمد العاصمي خلال الجلسة الافتتاحية، أن التعليم يعدُ أحد أهم الأدوات الفاعلة في مواجهة تحديات التغير المناخي.

أخبار متعلقة الخارجية الفلسطينية: الاحتلال استولى على ملياري دولار من أموال المقاصةاجتماع عربي لاتيني لدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة

#مجلس_الوزراء: التباحث مع مكتب التربية العربي لدول الخليج في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التدريب والعمل التربوي بين هيئة تقويم التعليم والتدريب في #المملكة و مكتب التربية بمجلس التعاون.— صحيفة اليوم (@alyaum) May 23, 2023


وأكد أن مدن التعلم تمثلُ فرصة حقيقية لتحقيقِ تحول جذري نحو مستقبلٍ أكثر استدامة، وهي مختبرات طبيعية لتجربة حلول واعدة مبتكرة لمواجهة التغيرات المناخية والبيئية، ولا يحققُ هذا إلا بالتعاونِ والتكاملِ بين مختلفِ الجهات الفاعلة.
ويحمل المؤتمر السادس المزمع عقده في مدينة الجبيل في الفترة من 3 - 5 ديسمبر المقبل، عنوان "مدنُ التعلمِ في مقدمة جهود العمل المناخي"، في تناغم حي مع الجهود الدولية لمجابهة التحديات المناخية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض مكتب التربية العربي لدول الخليج مدن التعلم

إقرأ أيضاً:

إضافة خدمة الشحن LMX إلى ميناء الجبيل التجاري

الرياض

أعلنت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” عن إضافة خدمة الشحن الجديدة “LMX” التابعة لشركة “CMA-CGM” إلى ميناء الجبيل التجاري، لدعم الصادرات الوطنية وتعزيز ربط المملكة بالأسواق العالمية.

ويأتي ذلك في إطار جهود “موانئ” لتحسين تصنيف المملكة بمؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية، ورفع كفاءة الأداء التشغيلي بالموانئ، بما يُسهم في تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة بصفتها مركزًا لوجستيًا عالميًا، ومحور ربط القارات الثلاث.

وتسهم الخدمة الجديدة في تعزيز الميزة التنافسية لميناء الجبيل التجاري، وتأكيد حضوره الدولي في قطاع النقل البحري واللوجستي، كونه يمتلك تجهيزات متطورة، قادرة على استقبال مختلف أنواع وأحجام السفن.

وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء الجبيل التجاري بموانئ: إسكندرون ومرسين في تركيا، وجبل علي في الإمارات، وبيروت في لبنان، بطاقة استيعابية تصل إلى 3500 حاوية قياسية.

ويشكل ميناء الجبيل التجاري أحد الموانئ الرئيسة الداعمة لحركة الصادرات الوطنية إلى الأسواق العالمية، خاصة المنتَجات الصناعية، ومنتَجات مصانع البتروكيماويات بمدينة الجبيل الصناعية، مما يسهِم في تعزيز القدرة التنافسية للمملكة.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية التعليم: أعمال السنة مقررة على جميع الصفوف الدراسية
  • وزير التعليم يعلق على قرار ضم مادتي العربي والتاريخ للمجموع في المدارس الدولية
  • تعليمية الشورى تناقش واقع التعليم المدرسي وجودة المخرجات
  • دراسة: منع الهواتف ينعكس إيجابا على سلوك التلاميذ
  • ورش عمل لتحليل محتوى المناهج لمُعلمي معاهد كفر الشيخ الأزهرية
  • مكتب التعليم الفني في البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مكتب التعليم الفني بوادي حضرموت يتسلم معدات طاقة شمسية مقدمة من مركز الملك سلمان
  • "التعليم العالي" تشارك في المنتدى العربي للبحث العلمي والابتكار
  • إضافة خدمة شحن جديدة إلى ميناء الجبيل التجاري
  • إضافة خدمة الشحن LMX إلى ميناء الجبيل التجاري