لبنان ٢٤:
2024-09-17@17:06:13 GMT

المفتي عبد الله: هذا الوطن يستحق الكثير من التضحيات

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

المفتي عبد الله: هذا الوطن يستحق الكثير من التضحيات

أقامت "حركة أمل" وعائلة الشهيد محمد حبيب هاشم، حفلاً تأبينياً، في مناسبة مرور ثلاثة أيام على استشهاده.
عرّف الحفل التأبيني المسؤول الثقافي للمنطقة التاسعة قاسم حايك، ومن ثم كانت كلمة للمفتي حسن عبد الله حيّا فيها الشهـداء مؤكداً انهم "يحملون رسالة الحق والحقيقة، ونحن بوداعهم نحمل العز على رغم الألم والحزن على فراقهم".


وقال إن "عناصر الدفاع المدني يسهرون حين ينام الجميع ويقفون في خطوط المواجهة إيماناً منهم أن هذه مسؤولية شرعية وطنية بامتياز"، موجهاً التحية إلى العاملين في الدفاع المدني الذين يشاركون في حماية الوطن من أجل الجنوب وكل لبنان"، وقائلاً: " هذا الوطن يستحق الكثير من التضحيات".
أضاف: "كل مواطن صالح من واجبه الدفاع عن الوطن، وعندما نقف لمواجهة العدو من أجل الوطن نقول لكل من يعارضنا يجب أن يعاقب من تخلى أو تخلف عن الدفاع عن الوطن، فنحن ندرك الواجب الوطني بعيداً من حسابات الآخرين، بل ننظر هل قصّرنا أم وفينا حق الوطن في الدفاع عنه، ولبنان وطن العدالة ولا نريد وطن الحسابات والمجموعات، وهذه العدالة لا تتحقق إلا من خلال إلغاء الطائفية السياسية كما قال الإمام الصدر".
وختم: "من يريد تعزيز الطائفية، يتحفنا كل فترة بكل أنواع التعصب، ونقول لهم عودوا الى مدرسة الإمام الصدر مدرسة الحوار الذي أكّده الرئيس نبيه بري، فالبلد يواجه الكثير من الأزمات الكبرى ولا بد من الدفاع عنه ورفع السوء عنه وبناء هذا الوطن، نحن لن نكون أداة فتنة ولن نساهم في أي فتنة لأن السلم الأهلي أفضل وجوه الحرب مع العدو الإسرائيلي". (الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني يحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم

#سواليف

تمكنت فرق #الدفاع_المدني المتخصصة، بالتعاون مع #الكوادر_الطبية من #مستشفى_التوتنجي ، من #تحرير #يد #طفلة #علقت في #ماكينة #فرم_لحوم .

وأوضح الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام أن فرق الانقاذ في دفاع مدني شرق عمان استجابت للبلاغ الوارد من طوارئ مستشفى التوتنجي الحكومي حول وجود طفلة تبلغ من العمر اربعة سنوات علقت يدها داخل ماكينة لفرم الحمة وتم احضارها من قبل ذويها الى المستشفى.

وأضاف أن الفرق تحركت على الفور الى داخل طوارئ مستشفى التوتنجي الحكومي، وتعاملت بمهنية وخبرة عالية بالتعاون مع الكوادر الطبية، وعملت بتأنٍ وقدمت المساعدة للطفلة وأخرجت يدها من الماكنة والتي عانت من جروح بكف اليد اليمنى وتم استكمال علاجها من قبل طوارئ المستشفى.

مقالات ذات صلة الشوبكي .. آثار كارثية وسلبية لرفع ضريبة المركبات الكهربائية 2024/09/15

مقالات مشابهة

  • لبنان تتقدم بشكوي إلى مجلس الامن بعد مقتل ٣ عناصر من الدفاع المدني
  • وزارة الصحة: نشجب إصرار العدوّ الإسرائيلي على استهداف فرق الدفاع المدني
  • إصابة مسعفين... العدوّ الإسرائيليّ استهدف فريقاً للدفاع المدني في الجنوب
  • وزير الأوقاف: ندعو أشقاءنا في غزة للتمسك التام بأرض وطنهم مهما كانت التضحيات
  • المفتي عبدالله: المقاومة سر بقاء لبنان
  • برو: المقاومة جاهزة للمواجهة وفي جعبتها الكثير لردع العدو
  • اختتام دورة علوم الدفاع المدني التأسيسية
  • تقديم وظائف الدفاع المدني من جدارات
  • الدفاع المدني يحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم
  • مسجد المفتي يحتفل بذكرى المولد النبوي