بغداد اليوم -  بغداد

استقبل رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، اليوم الأربعاء (11 أيلول 2024)، الرئس الإيراني مسعود بزشكيان والوفد المرافق له بحضور رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السداني وعدد من قادة الاطار التنسيقي.

وقال الحكيم في بيان، تلقته "بغداد اليوم": "استقبلنا رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية مسعود بزشكيان والوفد المرافق له، بحضور رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وعدد من قادة الاطار التنسيقي، وأكدنا على عمق العلاقة بين العراق وايران وطبيعة المشتركات الثقافية والسياسية والاقتصادية والجغرافية، حيث يرتبط العراق بحدود برية هي الأطول من بين حدود العراق ودول الجوار".

وأضاف: "بيّنا اعتزازنا بزيارة كافة الوفود الإيرانية لتعزيز العلاقات ودفعها إلى الأمام، وأكدنا أن زيارة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستدفع بكثير من الملفات التي تخدم مصالح البلدين، وأوضحنا طبيعة زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) ودورها في تقريب الشعوب، وأعربنا عن فخرنا واعتزازنا بالخدمة التي يقدمها الشعب العراقي للزوار من جميع الجنسيات، وثمّنا عاليا رسالة قائد الجمهورية الإسلامية الإيرانية للشعب العراقي وللمواكب الحسينية". 

وتابع: "أكدنا أيضا نقاط قوة المجتمع العراقي، وبيّنا أن وجود أتباع أهل البيت بثقلهم السكاني ووجود المرجعية الدينية المباركة والشعائر الحسينية والحشد الشعبي والاطار التنسيقي تعطي قوة للواقع العراقي".

وأشار إلى أن "العراق يعيش حالة استقرار غير مسبوقة على المستوى الأمني والسياسي والاجتماعي وعلى مستوى الرضا الشعبي عن الأداء السياسي والحكومي".

واستدرك: "أوضحنا أيضا طبيعة الدور الذي يضطلع به الاطار التنسيقي باعتباره حجر الزاوية في المعادلة السياسية عبر اتخاذ المواقف الاستراتيجية والجوهرية التي تخدم المجتمع العراقي".

وأسترسل: اشرنا الى طبيعة الأدوار التي يلعبها العراق في المنطقة من حيث تقريب وجهات النظر بين دولها، وبيّنا أيضا طبيعة الموقف العراقي الداعم للقضية الفلسطينية على المستوى المرجعي والحكومي و السياسي والشعبي".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الاطار التنسیقی

إقرأ أيضاً:

الحكيم: استقرار المنطقة مرهون بايقاف الحرب في غزة

16 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أكد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، عمار الحكيم، أهمية انهاء الحرب في غزة واعادة النازحين واعمار المدينة.

وقال الحكيم خلال استقباله السفير الروسي لدى العراق اليبروس كوتراشيف، بحسب بيان لمكتبه، أن “استقرار المنطقة ومنع التصعيد يتطلب انهاء الحرب الظالمة على الشعب الأعزل من قبل آلة الحرب الإسرائيلية”.

وتداول الجانبان “تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة والعلاقة البينية بين بغداد وموسكو”.

وأكد الحكيم ” أهمية الاسهام في تحويل الاستقرار الحالي في العراق إلى استقرار دائم”.

وشدد على ادامة الدور العراقي في تقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف المتخاصمة في المنطقة،” مؤكدا “أهمية تفاعل العراق مع مستجدات الأحداث في المنطقة والعالم وفق رؤيته وبوصلة مصالحه”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي: الإعلان عن موعد انتهاء مهمة التحالف الدولي سيكون قريبا
  • بزشكيان:اتفقت مع السوداني على إلغاء الحدود بين العراق وإيران وأمريكا ترفض ذلك
  • عاجل | بلومبيرغ عن رئيس الوزراء العراقي: القوات الأميركية لم تعد ضرورية في العراق لأنها نجحت في هزيمة تنظيم الدولة
  • رئيس الوزراء العراقي يؤكد ضرورة استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها
  • رئيس الوزراء العراقي يدعو إلى ضرورة استمرار عمل صندوق التنمية
  • بآيات من الذكر الحكيم.. بدء احتفالية المولد النبوي بحضور الرئيس السيسي
  • الحكيم: استقرار المنطقة مرهون بايقاف الحرب في غزة
  • تقرير أمريكي:بغداد أصبحت مقرا لحركات “المقاومة الإسلامية” الإيرانية
  • رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل رجل الأعمال المعروف فراس مجيسر البيضاني
  • رئيس الوزراء العراقي: ماضون ببرنامجنا الحكومي ولن نلتفت إلى المشوشين والمعرقلين