الجزيرة:
2024-09-17@16:53:55 GMT

زيلينسكي: انتصارنا على روسيا رهن الدعم الأميركي

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

زيلينسكي: انتصارنا على روسيا رهن الدعم الأميركي

اعتبر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن "انتصار" بلاده في الحرب مع روسيا يعتمد "بشكل أساسي" على الدعم الأميركي.

جاءت تصريحات زيلينسكي مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر/تشرين الثاني، وقد تسفر نتيجة الانتخابات عن تغيير الوضع بأوكرانيا في حال فوز المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال زيلينسكي إن "خطة النصر (…) تعتمد بشكل أساسي على دعم الولايات المتحدة" و"الشركاء الآخرين"، موضحا أنه سيناقشها مع الرئيس المنتهية ولايته جو بايدن.

وأضاف أنه يفترض الكشف عن الخطة قبل قمة السلام الثانية المقررة عقدها في أوكرانيا نهاية العام، وتهدف إلى "تقوية أوكرانيا بشكل جدي" و"إجبار روسيا على إنهاء الحرب".

وسبق للرئيس الأوكراني أن أشار إلى إعداد هذه الخطة، خلال مؤتمر صحفي نهاية الشهر الماضي دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

واكتفى بالقول آنذاك إن الهجوم الأوكراني بمنطقة كورسك الروسية في بداية الشهر الماضي كان جزءا منها، على أمل إقامة توازن قوى يصب في مصلحة كييف عند إجراء مفاوضات سلام محتملة مع موسكو.

وقد يؤدي فوز ترامب على منافسته كامالا هاريس إلى تغيير جذري في سياسة واشنطن الخارجية، خاصة الموقف من الحرب الروسية الأوكرانية.

فقد أشار مساعدون لترامب إلى أنه في حال فوزه، فإنهم سيستخدمون المساعدات لإرغام كييف على تقديم تنازلات في الأراضي لروسيا لوقف الحرب.

وأوضح ترامب، خلال مناظرة جمعته مع منافسته هاريس أمس، أنه قادر على "تسوية" حرب روسيا في أوكرانيا في غضون 24 ساعة إذا تم انتخابه مرة أخرى لمنصبه في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأشار إلى أن لديه علاقة جيدة مع كل من زيلينسكي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مؤكدا أنه سيقوم "بتسوية الأمر حتى قبل أن يصبح رئيسا".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

تطورات جديدة.. ما علاقة المتهم بمحاولة اغتيال ترامب بحرب أوكرانيا؟

أفادت صحيفة نيويورك تايمز بأن ريان ويزلي روث، الذي ألقي القبض عليه أمس الأحد على صلة بما وصفه مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (إف بي أي) بمحاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب، كان عبر في السابق عن رغبته في المشاركة في القتال في أوكرانيا، والموت هناك.
وقال روث 58/ عاما/ للصحيفة في 2023 إنه سافر إلى أوكرانيا وأراد تجنيد جنود أفغان للقتال هناك، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الإثنين عن الصحيفة.
أخبار متعلقة قتيل ومفقودين جراء الفيضانات "المدمرة" في التشيك وبدء عمليات الإخلاءوفاة 41 شخصًا في غرق قارب مكتظ بالركاب في نيجيرياوكشفت منشورات روث على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" عن ميل للخطاب العنيف، وذلك خلال الأسابيع التي تلت الحرب الروسية الأوكرانية في 2022.

"تم إنجاز المهمة بشكل رائع للغاية. أنا فخور جدا لكوني أمريكيا".. وجه #ترامب عبر منصته للتواصل الاجتماعي، الشكر لمؤيديه على قلقهم جراء تعرضه لمحاولة اغتيال واضحة#اليوم #اغتيال_ترامب #الانتخابات_الأمريكيةhttps://t.co/vWQjAMp9nj pic.twitter.com/oeYNRuTi3l— صحيفة اليوم (@alyaum) September 16, 2024الحرب في أوكرانياوأجرت نيويورك تايمز العام الماضي مقابلة مع روث، وهو مقاول بناء أسقف سابق من جرينزبورو في نيويورك، على خلفية مقال عن الأمريكيين الذين يتطوعون للمساعدة في جهود الحرب في أوكرانيا.
وقال روث، الذي لا يملك أي خبرة عسكرية، إنه سافر إلى أوكرانيا بعد اندلاع الحرب وأراد تجنيد جنود أفغان للقتال هناك.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المتهم بمحاولة اغتيال ترامب- رويترز

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 640 صاروخًا باليستيا ضد أوكرانيا
  • خسائر فادحة.. روسيا تتصدى للجيش الأوكراني في مقاطعات عدة
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • زيلينسكي: "وعود ترامب" لحل الحرب في أوكرانيا مجرد شعارات انتخابية
  • زيلينسكي يطلب من ترامب تفاصيل خطة السلام المقترحة مع روسيا
  • روسيا ترفع عدد قوات الجيش للمرة الثالثة خلال الحرب على أوكرانيا.. كم وصل؟
  • تطورات جديدة.. ما علاقة المتهم بمحاولة اغتيال ترامب بحرب أوكرانيا؟
  • زيلينسكي يعلق على تصريحات لترامب ويتحدث عن سبب خوف بوتين
  • روسيا تعلّق على محاولة اغتيال ترامب.. و"صلة أوكرانيا"
  • أوكرانيا تكشف "أكبر تهديد" خلال الحرب مع روسيا