موقع 24:
2024-09-17@16:46:19 GMT

عضو بالحزب الجمهوري لـ"24": أداء هاريس فاجأ ترامب

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

عضو بالحزب الجمهوري لـ'24': أداء هاريس فاجأ ترامب

قال عضو الحزب الجمهوري، والمستشار السابق في وزارة الخارجية الأمريكية، حازم الغبرا، إن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أضاع الكثير من الفرص في مناظرته مع منافسته الديمقراطية كامالا هاريس.

ويرى الغبرا في حديث لـ"24" أن "ترامب ظهر وكأنه غير جاهز في المناظرة"، مشيراً إلى أن هاريس قدمت أداء فاجأ الأمريكيين جميعهم.


ولفت إلى أن ترامب والأمريكيين لم يتوقعوا أن تقدم هاريس أداء متزنا، خاصة بعد أدائها في المقابلة التلفزيونية التي سبقت المناظرة، التي ولدت انطباعا بأنها ستكون "سيئة جداً".
وقال :" قد يكون ترامب بعد تفوقه على جو بايدن في المناظرة، وبعد أن شاهد أداء هاريس في المقابلة مع دانا باش في سي.إن.إن، رأى أنه لا يحتاج إلى الكثير للفوز في المناظرة".
وأشار الغبرا إلى أن "أداء هاريس أربك ترامب الذي لم يتوقع ظهورها بهذه الطريقة الجيدة".

ورغم إقراره بطرح هاريس "الجيد" إلا أن الغبرا أكد أن حديثها "تضمن الكثير من الأكاذيب التي لا يجب على أي مرشح رئاسي طرحها بهذه الطريقة".
ووجه الغبرا انتقادات لترامب وهاريس اللذين حولا الحديث إلى مواضع لا تهم الناخب الأمريكي، وظهرا خاليا الوفاض من خطة واضحة خاصة للاقتصاد.
وقال :"هذه مشكلة لترامب الذي توقع الناس أنه أكثر قوة من الطرف الآخر".

في المناظرة... كيف أصبح ترامب عدواً لنفسه؟https://t.co/Ea7N39EpDz pic.twitter.com/UFDPisYGPP

— 24.ae (@20fourMedia) September 11, 2024

وتواجهت كامالا هاريس ودونالد ترامب بشراسة بشأن الهجرة والإجهاض وإسرائيل والنهج السياسي، في مناظرتهما قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).
وكانت المناظرة الأولى بينهما أكثر حيوية من تلك التي جرت قبل شهرين في أتلانتا عندما كان الأداء الكارثي لجو بايدن من أبرز الأسباب التي دفعته بعد حوالي الشهر للانسحاب من السباق ودعم هاريس لتحلّ بدلاً منه كمرشحة الحزب الديمقراطي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية هاريس ترامب الانتخابات الأمريكية فی المناظرة

إقرأ أيضاً:

هل ارتدت هاريس سماعة في المناظرة؟.. "رويترز" تكشف الحقيقة

انتشرت "نظريات المؤامرة" حول المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس الأسبوع الماضي، بسبب صور متداولة اتهمت على خلفيتها بارتداء سماعة خلال مناظرة أمام منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

وتداول نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو لنائبة الرئيس كامالا هاريس، خلال مناظرتها للرئيس السابق ترامب، والحلق (قرط الأذن) الذي كانت ترتديه.

وأثار النشطاء مزاعم بأن هذا الحلق "من الإصدارات التكنولوجية الجديدة"، وأنه "يحتوي على سماعة أذن يمكن لحملتها التواصل معها خلال المناظرة"، واصفين تلك الادعاءات بأنها "غش".

ما الحقيقة؟

أجرى الفريق المختص بتقصي الأخبار الكاذبة في وكالة "رويترز" بحثا حول الأمر، وكشف أن صورة ثابتة من البث المباشر للمناظرة على قناة "إيه بي سي" يظهر حلقا مختلفا لكامالا عن الصورة التي تم تداولها على الإنترنت، التي أظهرتها مرتدية سماعات على هيئة حلق من ماركة "نوفا إتش 1".

وقالت "رويترز": "يحتوي قرطا هاريس على سيقان ذهبية مفتوحة على شكل حرف U تحت ترصيع اللؤلؤ وتلتف أسفل شحمة الأذن، لكنها لا تقيد الأذنين كما يظهر في مقطع الفيديو من المناقشة".

وأضافت: "في الوقت نفسه، يحتوي القرطان المنتشران على ساق صلبة مغلقة، وليس كما يبدو في الفيديو".

وأكدت "رويترز" أن الحلق الذي ارتدته هاريس خلال المناظرة سبق أن ارتدته في مرات عديدة سابقة ولاحقة، وهو "قرط عادٍ".

مقالات مشابهة

  • هاريس وترامب.. سباق نحو القاع
  • لا أحد يحاول حتى اغتيال بايدن- هاريس.. ماسك يحذف منشورا أثار انتقادات
  • عاجل.. ترامب: بايدن ونائبته هاريس السبب في محاولة اغتيالي.. وإعلام أمريكي يكشف ما فعله المتهم داخل المحكمة
  • عاجل. ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء إطلاق النار علي
  • مناظرة هاريس - ترامب تكشف عن أهمية السياسة الخارجية في الانتخابات الرئاسية
  • الذكاء الاصطناعي.. أداة يحبها ترامب وتتجنبها هاريس
  • هل ارتدت هاريس سماعة في المناظرة؟.. "رويترز" تكشف الحقيقة
  • ما قصة المواجهة بين "قطار ترامب" وحافلة "هاريس- بايدن"؟
  • في جانب مهم.. هاريس تتبع استراتيجية حملة مختلفة عن بايدن
  • لماذا رفض «ترامب» المناظرة الثانية أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟