الثورة نت/..
التقى نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، إبراهيم الحملي، اليوم الأربعاء ، ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين باليمن، مارين كاجدومكاج.
جرى خلال اللقاء مناقشة المواضيع المتصلة بالنازحين وحجم معاناة النازحين والمتضررين واحتياجاتهم الضرورية، لتخفيف جانب من معاناتهم.
وفي اللقاء أكد الحملي، ضرورة الاهتمام بالنازحين خاصة في ظل استمرار إيقاف المساعدات الغذائية من قبل برنامج الأغذية العالمي الذي تنصل عن التزاماته باستئناف المساعدات، الأمر الذي فاقم من معاناة النازحين.


وثمن الحملي جهود المفوضية السامية في تقديم مساعدات عاجلة للنازحين والمتضررين من السيول في المحافظات المنكوبة، خاصة في الحديدة وحجة والمحويت، داعيا إلى مزيد من الجهود في تقديم المساعدات المختلفة للنازحين والمتضررين.
وأكد أهمية استمرار المفوضية في التدخل لتوفير احتياجات النازحين والمتضررين بكافة القطاعات بما يسهم في تخفيف معاناتهم.
من جهته أعرب ممثل مفوضية اللاجئين، عن الاستعداد لتعزيز التعاون المشترك بما يخدم مصلحة المواطن اليمني، مؤكدا بذل كافة الجهود فيما يتعلق بقضايا النازحين والإسهام في تخفيف معاناتهم.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

"حلول للسياسات البديلة" يناقش فلسفة التعليم في مصر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة

ينظم مشروع حلول للسياسات البديلة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة لقاء مفتوحا بعنوان "فلسفة التعليم في مصر"، وذلك في السادسة والنصف من مساء الاثنين، 30 سبتمبر الجاريفي القاعة الشرقية، بمقر الجامعة الأمريكية بالتحرير.

أساتذة وطلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة يحصدون الجوائز في مؤتمر دولي للصحافة الجامعة الأمريكية بالقاهرة تصدر تقريرها الثالث للاستدامة

ويشارك في اللقاء الدكتور حسام بدراوي، رئيس الجمعية المصرية لنشر الثقافة والمعرفة ورئيس المجلس الاستشاري لمؤسسة "التعليم أولاً"، وهو أيضًا طبيب بارز درس إصلاح على مستوى الدراسات العليا في جامعة بوسطن. وبصفته عضوًا في البرلمان سابقا، ترأس الدكتور بدراوي لجنة التعليم في البرلمان المصري وقدم مفهوم ضمان الجودة في التعليم وأصدر تشريعات الجودة والاعتماد.

ويشاركه في الجلسة الدكتور كمال مغيث، الباحث والأكاديمي الحاصل على درجة الدكتوراه في الأصول التربوية،حيث عمل الدكتور مغيث أستاذاً للأصول التربوية في جامعة حلوان، ويعمل حاليًا خبيرًا في المركز القومي للبحوث التربوية، ويرأس مجلس أمناء مركز الحق في التعليم.

وتدير اللقاء سهى عبد العاطي، نائب مدير مشروع حلول للسياسات البديلة.

ويأتي ذلك تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد، وفي ضوء القرارات الأخيرة التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم من أجل التطوير، حيث يناقش اللقاء فلسفة التعليم في مصر وما الغرض من مٌخرجات العملية التعليمية، وهل هدفها الرئيسي هو بناء الإنسان أم إعداده لسوق العمل؟.

 

مقالات مشابهة

  • مفوضية اللاجئين تدعم جهود الإغاثة في سبها
  • لملس يناقش مع محافظ أبين الإجراءات العملية اللازمة لإعادة تشغيل حقل الروه
  • مجلس الأمن يناقش إيصال المساعدات إلى غزة
  • عمان والعراق يبحثان تعزيز التعاون
  • الاجتماع الأول للجنة التعاون العسكري الكويتي – الإماراتي يناقش تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
  • أصوات من غزة.. معاناة النازحين في الخيام القريبة من البحر
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية لغزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • "حلول للسياسات البديلة" يناقش فلسفة التعليم في مصر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة