شهد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، مساء الأربعاء، الاحتفال الذي نظمته المحافظة بالتعاون مع مديرية الأوقاف، إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك بمسجد ناصر بمدينة بنها، بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، واللواء عبد الفتاح القصاص مدير أمن القليوبية، واللواء ايهاب حسن سراج الدين السكرتير العام للمحافظة.

الدروس المستفادة من المولد النبوي

وتضمن الاحتفال تلاوة آيات من الذكر الحكيم، أعقبها كلمة فضيلة الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف، تحدث خلالها عن الدروس المستفادة من هذه المناسبة وأهمية الاقتداء بالرسول الكريم.

وأوضح بأن الرسول الكريم جاء ليبني الإنسان قبل الأديان، لأن الدين لابد له من وعاء طاهر ألا وهو الإنسان، وكان من وصاياه صلى الله عليه وسلم، أن توصل الأرحام وأن تُحقن الدماء وأن تُأمن السُبُل وأن يُعبد الله وحده لا شريك له هذا هو الدين الذي جاء به رسول الله، مؤكداً على أن الطريقة المُثلى في تذكر السيرة العطرة للنبي هي إبراز جوانب العظمة في شخصيته وأخلاقه ومواقفه، ليتحقق بذلك الاقتداء بسنته وأخلاقه وإنسانيته والرحمة التي تعامل بها مع الناس كافة، مُضيفاً أن الرسول صلى الله عليه وسلم قدوة حسنة نهتدي به في الظلمات، وبُعث رحمة للعالمين وكان صلى الله عليه وسلم خُلُقه القرآن، ونقف من خلال تعاليمه في وجه الإرهاب الأعمى وسفك دماء الأبرياء التي نهى عنها الرسول عليه الصلاة والسلام.

ولفت إلى أن ما تحققه الدولة المصرية من مشروعات تنموية وخدمية كمبادرة حياة كريمة وغيرها، لابد من الحفاظ عليها والتعاون مع كافة مؤسسات الدولة والوقوف خلف القيادة السياسية.

التوعية بالحفاظ على المشروعات القومية الكبرى

ووجه الائمة بضرورة التوعية بالحفاظ على تلك المشروعات وأن يكون هذا عنوان خطبتهم الجمعة المقبلة، حتى تعود للإنسان إنسانيته، فيما اختتمت الاحتفالية بابتهالات دينية.

وفي الختام هنأ محافظ القليوبية، أهالي المحافظة بحلول الذكرى العطرة لمولد سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، داعياً المولى عز وجل أن يديم على مصرنا الغالية نعمة الأمن والإستقرار والرخاء وأن يعيد هذه المناسبة الكريمة على شعبها بكل الخير، وأن يحفظ مصرنا ويحقق لها الخير والتقدم تحت ظل القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية احتفالية القليوبية أوقاف القليوبية مساجد القليوبية صلى الله علیه وسلم

إقرأ أيضاً:

ابتهالات وتوزيع حلوى.. «الداخلية» تحتفل مع النزلاء بالمولد النبوي الشريف

نظم قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية، احتفالية بمجمع مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان، وقام بتوزيع عبوات من حلوى المولد على النزلاء، وذلك بحضور عدد من علماء الأزهر الشريف ورجال الدين.

احتفالية وزارة الداخلية بمولد النبوي الشريف

تضمنت الاحتفالية تلاوة آيات من الذكر الحكيم، وعدة فقرات قدمها النزلاء إنشادات وإبتهالات دينية، كما تناول الحضور الحديث عن الدروس المستفادة من السيرة النبوية الشريفة والإشارة للبرامج الإصلاحية والتأهيلية لتهذيب النزلاء وتثقيفهم دينياً ومهنياً وتأهيلهم نفسياً للإندماج بالمجتمع وحثهم على الفضيلة وانتهاج السلوك القويم، وإقامة قداس بمناسبة «عيد النيروز» للنزلاء المسيحيين بدور العبادة المسيحية بمراكز الإصلاح والتأهيل.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخليـة الهادفة فى أحد محاورها إلى إعلاء قيم حقوق الإنسان واستمرارا لتفعيل أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء لاسيما المشاركات الفعالة بالمناسبات الدينية، وبمناسبة الاحتفال بالمولد النبوى الشريف 1446هـ وكذلك الاحتفال ببداية العام القبطى «عيد النيروز» وحرصها على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

اقرأ أيضاًترهيب وعقر و إصابة.. أمن الجيزة يكشف ملابسات فيديو «كلب أوسيم»

بينهم سيدة.. إصابة 11 شخصاً في حادث انقلاب سيارة بصحراوي المنيا

مقالات مشابهة

  • تامر أمين عن سلوك أسامة الأزهري باحتفالية الأوقاف بالمولد النبوي: "أدب واحترام وتواضع"
  • محافظ الفيوم يشهد احتفال الأوقاف بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ الفيوم يشهد احتفال "الأوقاف" بالمولد النبوي الشريف
  • داعية مشيدًا بكلمة الرئيس السيسي باحتفالية الأوقاف بالمولد النبوي: "غنية بالحكمة لبناء الإنسان" (فيديو)
  • ندوة دينية بمناسبة المولد النبوي بإدارة شباب القناطر الخيرية
  • احتفالا بالمولد النبوي.. ندوة دينية بمركز شباب العسايلة بشبين القناطر
  • ابتهالات وتوزيع حلوى.. «الداخلية» تحتفل مع النزلاء بالمولد النبوي الشريف
  • في ذكرى مولده.. هل قصة المولد النبوي لها أصل في الدين؟
  • هداية مولده صلى الله وسلم عليه وعلى آله للعالمين
  • الاحتفاء بالمولد.. الثقافة بالسيرة ومدارستها