الوطن:
2024-09-17@16:45:26 GMT

مناظرة ترامب وهاريس.. ماذا قالت لغة جسديهما؟

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

مناظرة ترامب وهاريس.. ماذا قالت لغة جسديهما؟

بعد المواجهة بين نائبة الرئيس  كامالاهاريس ودونالد ترامب في مناظرة فجر اليوم، والتي كانت فرصة قوية لكلا المرشحين لإثبات أنفسهما، وكسب أكبرعدد من الأصوات قبل إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية، كشف خبير في لغة الجسد من مكتب التحقيقات الفيدرالي عن دلالات لغة جسد المرشحين خلال المناظرة.

تفسير لغة الجسد

خرج جو نافارو خبير لغة الجسد الشهير، وموظف سابق في مكتب التحقيقات الفيدرالية، وقال إن لغة جسد كلًا من المرشحين كانت أكثر تأثيراً من كلماتهما وتصريحاتهما، حيث كشفت الكثير عن هويتهما وشخصياتهما، موضحًا أنها تتسم بالدقة الشديدة، وخاصة في السياسة، فيمكن للشخص استخدام كلماته كما يريد للالتفاف حول الحقيقة، لكن الرسائل التي ينقلها جسده تكشف عن الحقيقة التي يحاول إخفائها بشكل مستمر، وأكد نافارو أن هناك 5 ملاحظات لفتت انتباهه خلال لقاء هاريس وترامب وهي كالتالي:

مصافحة هاريس لترمب

تعد مصافحة المرشحين هاريس وترامب الأولى منذ عام 2016، وبدأت هاريس بالمصافحة لحظة انطلاق المناظرة، وأكد خبير لغة الجسد أن مبادرة هاريس بمصافحة ترامب أكدت للحاضرين عدم خوفها من مواجهته، وأنها تفضل الوحدة على الانقسام.

علامات التوتر تظهرعلى هاريس

وأشار إلى أن علامات التوتر بدت في الظهور على هاريس منذ الإجابة على السؤال الأول، وظهرت عليها علامات التوتر مثل صعوبة في بلع ريقها وتصلب عضلات الرقبة بشكل ملحوظ، ما يدل على التوتر العصبي الواضح، على عكس ترامب والذي بدا أكثر هدوء وأكثر ثقة في البداية.

تفادي ترمب النظر في عين هاريس

وتعمد ترامب طوال المناظرة تجنب النظر المباشر إلى منافسته هاريس، وظل ينظر أمامه متفاديًا النظر إلى عنيها، وفسر نافارو هذا التصرف بأن القيادة الجيدة تتطلب النظر إلى الخصم وجهًا لوجة وبشكل حاد، وأن تصرف ترامب يمكن أن يفسرة بأكثر من سبب مثل عدم احترام ترامب لهاريس أو شكل من أشكال اللا مبالاه أو الخوف والتوتر من المنافسة الديمقراطية.

اتهام وإشارات ساخرة

وعند ترامب لهاريس أثناء المناظرة إنها ماركسية، بسبب المسيرة الأكاديمية لوالدها الذي وُصِف بأنه باحث ماركسي، وضعت يداها على ذقنها بشكل واضحة، بحسب نافارو، وتعد هذه الطريقة أسلوب ساخر من الاتهام مع شئ من عدم التصديق والاندهاش.

ضحك هاريس على ترامب علانية

وسخرت هاريس من ترامب علانيًة، عندما زعم أن المهاجرين يأكلون الحيوانات الأليفة الخاصة بالسكان، وجاءت ضحكات كامالا تزامًا مع نبرة ترامب الحادة، وهو ما فسره نافارو بضعف موقف ترامب وقوة هاريس خصوصًا أنها تعلمت ذلك من عملها مدعية عامة، وأن المحامين يستخدمون الفكاهة لتقليص الادعائات المضللة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمريكا هاريس ترامب الانتخابات الرئاسية لغة الجسد

إقرأ أيضاً:

بعد طرحها «عودتني الدنيا».. ماذا قالت ياسمين عبدالعزيز لـ شيرين عبدالوهاب؟

علقت الفنانة ياسمين عبدالعزيز، على أغنية «عودتني الدنيا» التي طرحتها الفنانة شيرين عبدالوهاب أول أمس.

ونشرت ياسمين عبدالعزيز، مقطع من الأغنية، وعلقت عليه عبر حسابها الرسمي بموقع «انستجرام»: «الله يا شيري».

يُذكر أن أغنية «عودتني الدنيا»، من كلمات أحمد المالكي، ألحان تامر عاشور، توزيع النابلسي، ميكس وماستر خالد سند، ولم تُعرض الأغنية بطريقة الفيديو كليب .

تقول بعض كلماتها: «عودتني الدنيا أخسر»،«وأني لما أحب حاجه أوام تسبني»،«أي لحظة فرح تقصر»،«طول حياتي الحزن قاعد بيراقبني»،«حلمي راح كالعادة مني»،«قلت أحب الحزن يمكن»،«برضو زيك هيفارقني»،«بس دي الحاجه الوحيدة»،«اللي دائمًا بتلاحقني».

المصري اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بعد طرحها «عودتني الدنيا».. ماذا قالت ياسمين عبدالعزيز لـ شيرين عبدالوهاب؟
  • هاريس وترامب.. سباق نحو القاع
  • ماذا قالت هيلاري كلينتون عن تعرض ترامب لمحاولة اغتيال ثانية؟
  • مرشح لرئاسة بلدية ساو باولو يرمي كرسيا على خصمه خلال مناظرة تلفزيونية
  • صفعه بكرسي على رأسه.. شاهد ماذا حدث مع أحد المرشحين لرئاسة بلدية ساو باولو
  • مناظرة هاريس - ترامب تكشف عن أهمية السياسة الخارجية في الانتخابات الرئاسية
  • صحيفة إسرائيليّة تتحدّث عن نصرالله... ماذا قالت عنه؟
  • الذكاء الاصطناعي.. أداة يحبها ترامب وتتجنبها هاريس
  • هل ارتدت هاريس سماعة في المناظرة؟.. "رويترز" تكشف الحقيقة
  • لماذا رفض «ترامب» المناظرة الثانية أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟