يمكن أن يختلف الراتب الجيد بشكل كبير حسب مهنة الفرد وتعليمه وتوقعاته الشخصية. يلقي موقع "يورونيوز بيزنس" نظرة على ما يمكن أن يشكل راتباً جيداً في العواصم الأوروبية الرئيسية.

اعلان

وفقاً لكريس تشاستين، مدير الأبحاث في معهد البحوث الاقتصادية  "إي أر آي"، يعتمد الراتب على عوامل مثل المكان الذي تعيش فيه وخبرتك وتعليمك ومجال عملك واحتياجاتك وأسلوب حياتك.

وبشكل عام، أي راتب أعلى من المتوسط يمكن اعتباره جيداً.

تسلط أنوبها فيرما، في مدونتها على موقع "إنديد"، الضوء على أن الحصول على راتب أعلى من المتوسط يمكن أن يساعدك على تغطية احتياجاتك الأساسية بشكل مريح مع الاحتفاظ بما يكفي للاستمتاع الشخصي، مثل السفر والترفيه، بالإضافة إلى تخصيص مدخراتك.

برلين

وفقاً لموقع "تالنت أب"، يُعتبر الراتب الذي يتراوح بين 3,300 يورو و 3,600 يورو شهريًا للشخص الواحد جيداً.

تميل الرواتب إلى الارتفاع المعتدل في برلين مقارنةً بالمدن الألمانية الأخرى عندما ننظر إلى مختلف المهن.

يقول مايكل ستول، المدير الإداري في مجموعة  "مان باور غروب يو كاي"، في حديث مع "يورونيوز بيزنس" إنه على الرغم من ارتفاع تكاليف المعيشة في برلين في السنوات الأخيرة، إلا أنها لا تزال جيدة مقارنةً بعواصم أوروبية كبرى أخرى مثل لندن وباريس.

العاصمة الألمانية برلين، ألمانيا، الجمعة 17 يونيو 2022. Markus Schreiber/APلندن

ذكرت "هاوسينغ أني وار" أن صافي متوسط الدخل الشهري في المملكة المتحدة بلغ 2,297 جنيه إسترليني (2,725 يورو). وإن متوسط صافي الراتب الشهري الذي يتراوح بين 2,500 جنيه إسترليني (2,962 يورو) و 3,300 جنيه إسترليني (3,915 يورو) يعتبر راتباً جيداً في المملكة المتحدة.

وبالنظر إلى أن متوسط الدخل الأسبوعي الإجمالي في لندن كان أعلى بنسبة 23% من متوسط المملكة المتحدة وفقًا لمكتب الإحصاء الوطني، فإن الراتب الجيد في العاصمة يجب أن يتراوح على الأقل بين 3,643 يورو و 4,815 يورو. ومع ذلك، يجب أن يتراوح هذا الراتب بين 3,922 يورو و5,183 يورو في لندن الداخلية، التي تضم مدينة لندن و13 حيًا.

باريس

يبلغ الراتب الجيد لحياة مريحة في فرنسا حوالي 3,200 يورو شهرياً لشخص أعزب أو 5,600 يورو شهرياً لأسرة مكونة من ثلاثة أفراد.

اعتبارًا من عام 2024، بلغ متوسط الراتب الشهري الصافي في فرنسا 2,587 يورو، وفقًا لموقع  "هاوسينغ أني وار". ومع ذلك، نظراً لارتفاع تكلفة المعيشة في باريس، ستحتاج إلى حوالي 3400 يورو شهرياً للحفاظ على نمط حياة مريح في العاصمة.

Relatedما هي المدن الأوروبية الأكثر نظافة إلى الأكثر تلوثا من حيث خلو الهواء من الأجزاء الدقيقة المؤذية؟اكتشف أبرز إنجازات الدول الأوروبية في أولمبياد 2024غوغل تخسر قضية بالمليارات أمام محكمة العدل الأوروبية في قضية احتكار كبرىمدريد

يُقدَّر صافي الراتب الشهري الجيد في إسبانيا بحوالي 2,700 يورو لشخص أعزب أو 4,000 يورو للأسرة.

وفقاً لموقع "هاوسينغ أني وار"، بلغ متوسط صافي الراتب الصافي في إسبانيا في عام 2024 حوالي 1,785 يورو شهرياً، أو إجمالي 2,250 يورو. وبالنظر إلى أن متوسط الراتب في مدريد أعلى بنسبة 18% من المتوسط الوطني، فإن صافي الراتب الشهري الجيد في العاصمة لشخص أعزب يجب أن يكون 3,185 يورو على الأقل.

 قال ستول من مجموعة "مان باور غروب" إنه يمكن أن يتوقع الشخص في منتصف حياته المهنية في مدريد أن يتقاضى ما بين 35,000 يورو و55,000 يورو إجمالاً في السنة.

أيرلندا

يُعتبر الراتب الإجمالي الذي يتراوح بين 4,100 يورو و6,000 يورو شهريًا جيدًا لحياة مريحة في أيرلندا.

ويُعتبر الراتب الإجمالي الذي يتراوح بين 4,100 يورو و6,000 يورو شهرياً مناسباً لعيش حياة مريحة في أيرلندا.

ويبلغ متوسط الراتب الإجمالي للعاملين بدوام كامل في البلاد 3,220 يورو شهرياً.

اعلانساحة ديل بوبولو، في روما، السبت 7 مارس 2020. Andrew Medichini/APروما

الرواتب في روما مختلفة عن مدن شمال أوروبا. فوفقاً لمجموعة "مان باور غروب"، يتراوح إجمالي الراتب الجيد للعامل في منتصف حياته المهنية بين 35,000 يورو إلى 50,000 يورو سنوياً.

وقال ستول: ”الرواتب في روما أقل بشكل عام مقارنة بمدن شمال أوروبا، ولكن هذا يتوازن جزئياً مع انخفاض تكلفة المعيشة".

ويتراوح الراتب الإجمالي الجيد في روما عادةً بين 3,750 يورو و5,690 يورو، وفقاً لموقع  "ساليري إكسبلورر".

دول أخرى

يُشير موقع  "ساليري إكسبلورر" إلى تقديرات الراتب الشهري الإجمالي الجيد في العواصم الأخرى على النحو التالي:

اعلان

أثينا: 2,250 يورو - 3,410 يورو.

هلسنكي: 4,510 يورو - 6,830 يورو

كوبنهاجن: 5,400 يورو - 8,180 يورو.

ستوكهولم: 3,900 يورو - 5,900 يورو.

اعلانشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ما هي أفضل 5 دول أوروبية لبدء مشروع تجاري بعد كوفيد-19؟ دوري الأمم الأوروبية: هل ستُقام مباراة فرنسا وإسرائيل خلف الأبواب المغلقة؟ أولاف شولتس يشدد على أهمية الهجرة والاستثمار في البنية التحتية لضمان استقرار ألمانيا عالم العمل فرنسا ألمانيا حياة مهنية أوروبا لندن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next في اليوم الـ341 للحرب: نتنياهو قلق من جبهة جديدة على حدود الأردن ويؤكد سعيه لتأمين الحدود الشرقية يعرض الآن Next ذكرى 11 سبتمبر توحد الخصوم السياسيين: بايدن وترامب وهاريس في لحظة وطنية يعرض الآن Next في أول زيارة خارجية له.. بزشكيان من بغداد: التعاون الأمني مع العراق ضروري للتصدي لتهديدات الأعداء يعرض الآن Next عاجل. البرلمان الإسباني يُوافق على طلب الاعتراف بإدموندو غونزاليس رئيساً لفنزويلا يعرض الآن Next في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" عاجل. الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن تعلن فوز حزب جبهة العمل الإسلامي بـ31 مقعدًا إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة وفاة المتهم بحرق العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي بعد إصابته بحروق قاتلة خلال الهجوم اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الحرب في أوكرانيا قصف روسيا المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي غزة كامالا هاريس فلاديمير بوتين دونالد ترامب أوكرانيا كلاب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الحرب في أوكرانيا قصف روسيا المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي إسرائيل الحرب في أوكرانيا قصف روسيا المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي أيرلندا عالم العمل فرنسا ألمانيا حياة مهنية أوروبا لندن إسرائيل الحرب في أوكرانيا قصف روسيا المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي غزة كامالا هاريس فلاديمير بوتين دونالد ترامب أوكرانيا كلاب السياسة الأوروبية الراتب الشهری یعرض الآن Next یورو شهریا الجید فی یمکن أن فی روما 000 یورو

إقرأ أيضاً:

سحب المرتب مقدما من البنك الأهلي.. تسهيلات للعملاء قبل دخول المدارس

أسهمت خدمة الراتب المقدم من البنك الأهلي المصري في حل أزمات مالية لعدد كبير من الموظفين، وتستطيع من خلال تلك الخدمة أن تسحب حتى 80% من مرتبك مقدما دون مصاريف إدارية أو مصاريف اشتراك في تلك الخدمة وتستطيع أيضًا أن تحصل على 80% من الراتب نقدًا أي كاش وكذلك مشتريات بسعر عائد مدين 3% شهريًا يطبق على الرصيد المستخدم فقط.

فوائد صرف الراتب مقدمًا

ويستطيع الموظف الذي يقوم بصرف راتبه من البنك الأهلي المصري بانتظام عن طريق تحويل المؤسسة التي يعمل فيها سواء حكومية أو خاصة المرتب بشكل مستمر أن يستفيد من خدمة المرتب المقدم، وعلى سبيل المثال فستطيع من خلال هذه الخدمة أن يحصل الموظف على مرتب شهر سبتمبر 2024 بعد أيام من صرف مرتبات الشهر السابق له وهو مرتب شهر أغسطس 2024، للاستفادة من الراتب في الوفاء بالتزاماته سواء مصروفات مدرسية أو غيرها من الاحتياجات العاجلة.

الحصول على تسهيل ائتماني بضمان الراتب

كما تتيح خدمة الراتب المقدم خدمة ائتمانية أخرى من البنك الأهلي المصري وهي طرح تسهيل ائتماني جديد لعملاء الأهلي مرتبات المحولة رواتبهم بانتظام على البنك وذلك بفتح حد ائتماني على البطاقات وألا يتجاوز الحد الائتمانى الممنوح 20 ألف جنيه.

كما يقدم البنك الأهلي المصري للشركات ولموظفيها عن طريق تحويل مرتباتهم إلى البنك واستفادتهم من باقة الخدمات والمنتجات البنكية المختلفة التي يقدمها مصرفنا كالقروض الشخصية - قروض السيارات - بطاقات الائتمان ـ الودائع والشهادات.

يوفر البنك الأهلي المصري أحدث النظم الإلكترونية المتكاملة المؤمنة لدفع مرتبات موظفي الشركات من خلال نظامين لتحويل المرتبات مصممين خصيصا ليتناسب مع كافة احتياجات العملاء.

مميزات برامج تحويل المرتبات للبنوك

- الدفع الفوري للمرتبات لجميع العاملين إلكترونيا.

- الحد من التزاحم داخل الشركة / الجهة أثناء فترات صرف المرتبات.

- الحد من جميع المخاطر المتعلقة بمداولة كميات كبيرة من النقود.

- خدمة الرسائل النصية لمعاملات بطاقة المرتبات.

- خدمات مصرفية إلكترونية.

- شبكة واسعة من ماكينات الصراف الآلي وفروع مصرفنا.

 - باقة متكاملة من المنتجات التي تغطي كافة الاحتياجات المالية للشركة والعاملين بها.

- تم تغيير محددات الاستخدام لبطاقات المرتبات الحكومية ميزة المدفوعة مقدمًا بالتعاون مع وزارة المالية.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة متهمين بتهريب مهاجرين إلى إحدى الدول الأوروبية لـ 16 أكتوبر
  • اللقاء الوطني للعاملين في القطاع العام طالب برفع الاجور وجعل الزيادات من صلب الراتب
  • إيلون ماسك: بناء مدن للعيش على المريخ في غضون 4 سنوات
  • تفاصيل الاجتماع الشهري لمحافظ الدقهلية مع الصحفيين والاعلاميين بالمحافظة
  • ألمانيا توسع نطاق عمليات التفتيش على حدودها البرية لتشمل حدودها مع جميع الدول الأوروبية التسع
  • سحب المرتب مقدما من البنك الأهلي.. تسهيلات للعملاء قبل دخول المدارس
  • “حساب المواطن”: يجب الإفصاح عن كامل الراتب الوظيفي شاملاً التقاعد أو التأمينات
  • معلق الإماراتي: الأهلي يعج بالنجوم ومن الجيد التعليق على مباراة له
  • الشهري‬⁩: الهلال‬⁩ مع الفرق الأقل منه ينتظر إلى الدقيقة 60 ليسجل .. فيديو
  • الشهري: هناك مدرب خاص يعمل مع جيسوس متخصص في القوة الانفجارية .. فيديو