كشف حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية،حقيقة عودة تخفيف الأحمال مرة أخرى خلال الفترة المقبلة.

طاقة النواب: الحوافز للاستثمار في الطاقة المتجددة تقضي على ظاهرة تخفيف الأحمال الحكومة: أوقفنا تخفيف الأحمال نهائيًا وقطع الكهرباء لوجود أعطال واردة (فيديو)

وقال المتحدث باسم وزارة البترول خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتي المذاع على فضائية صدى البلد، مساء اليوم : "لا أستطيع أن أؤكد أو أنفي لأنها تخضع لمعايير فنية، ولا يوجد لدينا عجز حاليًا في احتياجاتنا من الغاز والمازوت من أجل توليد الكهرباء".

 شحنات غاز مسال جديدة قادمة إلى مصر

وأوضح المتحدث باسم وزارة البترول أن هناك شحنات غاز مسال جديدة قادمة إلى مصر، حيث رفعت الشركة القابضة للغازات شحنات الغاز المسال المتعاقدة عليها من 21 شحنة إلى 32 شحنة.

وأضاف  أن مستجدات استقبال شحنات غاز مسال جديدة من الخارج من أجل تغذية شبكة الكهرباء المصرية لعدم العودة إلى تخفيف الأحمال من جديد.

 

وتابع: "هناك مناقشات ومباحثات جارية خلال الفترة الحالية مع دولة قبرص بشأن الغاز، حيث يوجد هناك اتفاق مسبق بشأن عمل خط أنابيب حتى بورسعيد لنقل الغاز إلى مصانع الإسالة من أجل التصدير أو شراءه، ويتم التجهيز لبرامج جديدة الفترة المقبلة.

أعلنت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب تأييدها ودعمها الكاملين لمجموعة الحوافز الجديدة المقدمة من الحكومة لتشجيع الاستثمار في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة ومنها منها تخصيص أراض لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لتوفيرها للقطاع الخاص، وتقديم ضمانة حكومية من شركة مصر لنقل الكهرباء لسداد قيمة الطاقة من المستثمرين.

وأشاد النائب طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب فى تصريحات للمحررين البرلمانيين باتجاه الحكومة إلى تقديم اتفاقيات شراء طاقة طويلة الأجل تصل إلى 25 عامًا إلى جانب منح الأراضي لإقامة المشاريع مقابل 2% من الكهرباء المنتجة سنويًا وخفض الجمارك على قطع غيار نظم الطاقة المتجددة إلى 2% بدلا من 5%، فضلا عن خفض ضريبة القيمة المضافة إلى 5% بدلاً من 14% مشيراً إلى الاهمية الكبيرة لمثل هذه الحوافز التشجيعية لاقدام مستثمرى القطاع الخاص على التوجه باستثماراتهم فى مشروعات الطاقة المتجددة

 

وطالب النائب طلعت السويدى من حكومة الدكتور مصطفى مدبولى بصفة عامة والدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة والسيد أحمد كجوك وزير المالية والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار الاستمرار فى منح المزيد من الحوافز التشجيعية لجميع المشروعات الاستثمارية فى مجال إنتاج الطاقة بجميع أنواعها مؤكداً أن هذا الأمر يكفل تحقيق مصر الاكتفاء الذاتى من الطاقة حتى لاترجع إلى سياسة تخفيف الأحمال الكهربائية مرة أخرى

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البترول تخفيف الأحمال الكهرباء قطع الكهرباء بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تبدأ من 30 ألف جنيه| شركات السياحة تكشف تفاصيل رحلات العمرة

أكد باسم السيسي، عضو غرفة شركات السياحة، أن هناك فرصة لخروج رحلات العمرة الفترة المقبلة، وهناك القدرة على تنظيم رحلات الأسبوع المقبل، مشددًا على أنه ليس هناك محظورات برحلات العمرة.

أحمد السبكي عن فيلم الملحد: "هيتعرض هيتعرض" زاهي حواس يكشف تفاصيل حملة المطالبة بعودة رأس نفرتيتي: السيسي مهتم بها

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن موسم العمرة الرسمي لم يبدأ حتى الآن، وهناك العديد من الشركات التي تستعد لاستقبال المعتمرين والسفر إلى المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة، مفيدا بأنه من المتوقع أن نشهد تنافس كبير بين الشركات السياحية العاملة في هذا القطاع لاستقطاب عدد كبير من المواطنين للسفر لأداء مناسك العمرة.

وتابع: "موسم العمرة مفتوح ومطلق المنافسة أمام جميع الشركات بين بعضها البعض.. وكل الشركات حصتها متاحة"، مؤكدًا أن أسعار العمرة تبدأ من 30 ألف وتمتد لعدد الخدمات ونوعية الطلبات التي يتم تقديمها وترتفع بالنظر لهذه الأمور.
 

مقالات مشابهة

  • هل تُفَكِّر الحكومة في عودة تخفيف أحمال الكهرباء حاليًّا؟
  • "محلية البرلمان" تكشف عن بشرى بشأن تخفيف الأحمال (فيديو)
  • وزير البترول يشارك في المؤتمر العالمي جازتك بأمريكا لجذب استثمارات جديدة
  • المهلة انتهت.. حقيقة عودة تخفيف أحمال الكهرباء في مصر
  • خبير اقتصادي: الدولار سيشهد تراجعا خلال الفترة المقبلة
  • مع انتهاء المدة اليوم.. هل تعود خطة تخفيف الأحمال بالكهرباء مرة أخرى؟
  • بعد تصريحات الحكومة.. توقعات مستقبلية حول حقيقة عودة تخفيف الأحمال
  • نشرة منتصف الليل| مستجدات حادث قطاري الزقازيق.. وحقيقة عودة خطة تخفيف الأحمال
  • غرفة السياحة تكشف أسعار العمرة في الفترة المقبلة «فيديو»
  • تبدأ من 30 ألف جنيه| شركات السياحة تكشف تفاصيل رحلات العمرة