شهد حفل ختام الدورة الحادية والثلاثين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور سامح مهرجان على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، حضور كبير للفنانين المصريين والعرب والأجانب، بحضور الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون نيابة عن وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو.

تفاصيل حفل ختام مهرجان المسرح التجريبي

وبدأ الحفل بعرض فيلم قصير يحمل عنوان «هنا التجريبي» فكرة وإخراج محمد فاضل، ثم فقرة فنية استعراضية من إخراج وليد عوني، وقال الدكتور سامح مهران: السادة ضيوف المهرجان ما زال المسرح هذا الساحر العجوز يجمعنا كل عام، على مدار 10 أيام التقينا واتفقنا واختلافنا وهذا الاختلاف الدائم هو أساس المسرح، شكرا لكل المشاركين والحضور والمنظمين، ودام حضوركم وتألقكم .

. التجريبي يجمعنا.

تكريم اسم الراحل أحمد راتب بمهرجان المسرح التجريبي

بعدها صعدت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، نائبا عن وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وكرمت اسم الفنان الكبير الراحل أحمد راتب، واستلمت التكريم ابنته لمياء راتب، واسم الدكتورة الراحلة عايدة علام أستاذة المسرح بكلية الآداب بجامعة حلوان، واستلم عنها السيد محمد رجب، وذلك تقديرا لما قدموه من مسيرة فنية وإبداعية كبيرة في مجال المسرح والفن المصري.

بعدها قامت إدارة المهرجان بتكريم لجنة مشاهدة العروض المصرية، وضمت كلا من: الناقد باسم صادق، المخرج جلال عثمان، السينوغراف حازم شبل، الدكتور عمر المعتز بالله، الدكتور مدحت الكاشف، الكيروجراف ميريت ميشيل، الدكتورة وفاء كمالو، الدكتورة ياسمين فراج، مقرري اللجنة زينب محمد السيد، مارينا جلبي.

وبعدها تم تكريم لجنة التحكيم، وتضم كلا من: د. مدحت العدل، الفنان عبد الإله السناني، هزاع البراري، الفنان مارت ميوس، الفنان جون سيبى أكومو، الفنانة سلوى محمد علي، الفنان سافاس باتساليدس، ومقرر اللجنة أدهم سيد.

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي تنظمه وزارة الثقافة المصرية ويقام برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتتشكل لجنته العليا من كل من الدكتور سامح مهران رئيسًا، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان المسرح التجريبي أحمد راتب سامح مهران الدکتور أحمد

إقرأ أيضاً:

القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة القديرة نيللي

يكرم مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في نسخته السابعة برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، الفنانة القديرة نيللي، وذلك مع كوكبة من نجوم الفن من مصر وعدد من دول العالم.

وقال المخرج أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان، إن فعاليات الدورة السابعة من المهرجان التي تقام في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، تشمل تكريم كوكبة من الفنانين المبدعين الذين أثروا الحياة الفنية، وساهموا في عمل حراك فنى طوال تاريخهم الفني.

من جانبها أعربت الفنانة القديرة نيللى، عن سعادتها واختيارها للتكريم في مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في دورته السابعة، وقالت إن التكريم يشعرها بالحب والتقدير، مما يمنحها المزيد من القوة الدافعة للعطاء وحب الحياة.

يذكر أن الفنانة نيللي قدمت عددا من المسرحيات الناجحة، نذكر منها:" المدرسون والدروس الخصوصية، سوق الحلاوة، سندريلا والمداح، الدلوعة، العيال الطيبين، كابريه، عريس في أجازة"، كما قدمت العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات والبرامج التلفزيونية، واشتهرت بتقديم فوازير رمضان لأكثر من 15 عاما علي شاشات التليفزيون المصري حتي أصبحت جزءا لا يتجزأ من ثقافة شهر رمضان في العالم العربي منذ العام 1975 مع المخرج فهمي عبد الحميد، كما حصلت على العديد من الجوائز والتكريمات، وكرمتها السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية في احتفالية يوم المرأة المصرية أيقونة النجاح في عام 2022 بدار القوات الجوية.

اقرأ أيضاًاجتماعي درامي قصير.. تفاصيل مسلسل نيللي كريم في رمضان 2025

"نيللي" نجمة الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي تكريمًا لمسيرتها الفنية\

الإعلامي إبراهيم عبد الجواد يروج لحلقته مع نيللي كريم من العلمين

مقالات مشابهة

  • اختيار 5 عروض في الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي
  • قسطنطين كرياك الشخصية الدولية المكرمة بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي
  • محمود حميدة يشارك جمهوره صورة مع ابنته من الطفولة إلى الشباب
  • تفاصيل افتتاح مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين بالسامر
  • القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة القديرة نيللي
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • سعر صادم لجمبسوت ليلى أحمد زاهر في مهرجان الفضائيات العربية
  • هنا التجريبي.. محمد فاضل يوثق فيلم للدورة الـ 31
  • مهرجان المسرح الخليجي يواصل فعالياته
  • تعرف على رابع ورش مهرجان المسرح العربي