نفذ مركز الهلال الأحمر الإماراتي بمدينة العين، مبادرة السعادة في العمل الإنساني، بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة، حيث ساهم موظفو الدائرة بتوفير محتويات صندوق نحن عائلتك للأيتام المكفولين في الهيئة.

وأكد الدكتور أحمد عبيد الظاهري مدير مركز الهلال الأحمر في العين، أن مثل هذه المبادرات المجتمعية، تسهم في تعزيز مسيرة العطاء والعمل الإنساني بين أفراد المجتمع، ما يدخل السعادة في قلوب الأيتام.

أخبار ذات صلة «آرت تاور».. أول مبنى يتزين بلوحات فنية بالشارقة فيلم وثائقي يضيء على جوانب من فترة تدريب محمد بن راشد في كلية مونز

من جانبها، قالت الدكتورة سامية سعيد العامري، رئيس قسم الاتصال الداخلي والمسؤولية المجتمعية، في دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي إن دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي تحرص أن تكون جزءا من المبادرات المجتمعية، التي تعكس روح العطاء والتلاحم بين جميع أفراد المجتمع.

وأضافت أن مبادرة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي "نحن عائلتك" للأيتام المكفولين، تتماشى مع التزام الدائرة بدعم الأعمال الإنسانية والمجتمعية، سعيا إلى تعزيز التكاتف المجتمعي ونشر السعادة في قلوب جميع شرائح المجتمع.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الإماراتي الإمارات العمل الإنساني الهلال الأحمر السعادة فی

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر ينظم مبادرة “حقيبة النجاح” لطلاب الأسر المتعففة والأيتام

نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمقرها في أبوظبي، اليوم ، مبادرة “حقيبة النجاح” لتوفير المستلزمات الدراسية للطلاب من الأسر المتعففة والأيتام، في إطار حملة دعم التعليم “بالعلم نمكن “ التي أطلقتها الهيئة على مستوى الدولة قبل بدء العام الدراسي الجديد بمشاركة العشرات من موظفي الهلال الأحمر والمتطوعين من الهيئة، إلى جانب مساهمة شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك.”

واشتملت الحقائب على أنواع متنوعة من القرطاسية والمستلزمات الدراسية الأساسية، وسيتم توزيعها على الطلاب المستفيدين في المدارس.

وأوضح سعادة راشد مبارك المنصوري، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر، أن مبادرة “حقيبة النجاح” تعد من المشاريع الموسمية الأساسية التي تنفذها الهيئة لدعم الطلاب ذوي الاحتياجات والأيتام، مما يعزز قدرتهم على استكمال مسيرتهم التعليمية.

وأضاف أن برنامج كفالة طلاب العلم يعكس اهتمام الهيئة بالإنسان، ويلبي احتياجاته الأساسية، بما في ذلك حقه في الحصول على تعليم نوعي يؤهله لدخول سوق العمل بمؤهلات أكاديمية عالية، مشيراً إلى أن التعليم هو المدخل الرئيسي لتحقيق التنمية الشاملة.

وأكد أن كفالة طلاب العلم تعد من البرامج المستمرة ضمن مبادرات الهيئة، التي تحظى بتجاوب كبير من المحسنين والخيرين، مما يعكس جهود الهيئة بالاستثمار في الإنسان وتحقيق تطلعاته وصون كرامته عبر تأهيله لمستقبل أفضل له ولأسرته.

وقد أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مؤخراً حملتها السنوية لدعم المسيرة التعليمية تحت شعار “بالعلم نمكن”، والتي تستهدف توفير الدعم اللازم للطلاب من الأسر المتعففة والأيتام وأصحاب الهمم.

وتشمل الحملة سداد الرسوم الدراسية وتوفير المستلزمات التعليمية والحقيبة المدرسية، بالإضافة إلى تقديم المعينات الأخرى مثل الأجهزة اللوحية والتقنيات الحديثة.

ومنذ عام 2012، استفاد 131,415 طالباً وطالبة من حملة دعم التعليم التي تنظمها الهيئة سنوياً لضمان مستقبل أفضل للطلاب وأسرهم.وام


مقالات مشابهة

  • «الثقافة والسياحة» تُطلق أيقونة المطبخ الفرنسي في أبوظبي
  • وزير الثقافة والسياحة يستقبل تظلمات عدد من المواطنين
  • الهلال الأحمر الإماراتي ينظم مبادرة "حقيبة النجاح" لطلاب الأسر المتعففة والأيتام
  • الهلال الأحمر ينظم مبادرة حقيبة النجاح لطلاب الأسر المتعففة والأيتام
  • الهلال الأحمر ينظم مبادرة “حقيبة النجاح” لطلاب الأسر المتعففة والأيتام
  • ثقافة وسياحة أبوظبي تفوز بالجائزة الذهبية للمسؤولية المجتمعية 2024
  • الهلال الأحمر بالرياض يحتفي باليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • بدء الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي
  • فرع الهلال الأحمر بعسير ينظم فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • "قضاء أبوظبي" تنظم فعاليات مجتمعية احتفالاً بـ "يوم الأسرة الخليجية"