في إطار زيارته بالأمس الخميس الموافق ١٠ أغسطس ٢٠٢٣ لمحافظة البحيرة .. التقى   الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، بعدد من المنتفعين ورؤساء الروابط ، حيث إستمع  إلى طلباتهم واقتراحاتهم والمعنية بطلب تطهير بعض المساقى الخصوصية وإزالة التعديات الواقعة عليها من بعض الأهالى ، والشكوى من حالة مواسير وطلمبات الرى المطور ببعض الأراضى الزراعية وطلب الإسراع بإيجاد حلول لهذه المساقي ومحطات الطلمبات .

أعرب المزارعين عن إستحسانهم لدعوتهم من قبل السيد الوزير للقاء معهم والحوار من أجل تطوير منظومة الري في المحافظة ، متقدمين بالشكر للسيد الوزير علي هذا النهج الجديد .

وقد إستمع الدكتور سويلم الي كل الطلبات والمقترحات ، موجها لقيادات مصلحة الري بالوزارة ولأجهزة الرى بالمحافظة بالتعامل الفوري مع هذه الطلبات والشكاوى ودراستها والعمل على حسمها في أسرع وقت ، والتوجيه لقطاع تطوير الري بعرض موقف عمليات تطوير الرى التى يتشكى منها المنتفعين ، مع سرعة حسم موقف محطات الري المطورة والمساقي الخاصة بها بمحافظة البحيرة وخاصة بمنطقة ري المحمودية .

كما وجه بتفتيش الفني بالوزارة بدراسة الشكوى المقدمة من أحد المنتفعين بخصوص التعديات علي إحدي المساقى الخصوصية بكفر الدوار ، وشكوى أخرى من أحد المزارعين بعدم وصول مياه الرى بشكل كافى لأرضه الزراعية بمركز أبو حمص .

وقد شدد  على إستمرار المتابعة الميدانية من قبل أجهزة الوزارة بالمحافظة للموقف المائى علي الطبيعة وإزالة التعديات على الترع والمساقى وتطهيرها حال الإحتياج لضمان إمداد المزارعين بمياه الري في التوقيتات المطلوبة وحسم شكاواهم .

وعلى صعيد آخر .. تفقد الدكتور سويلم مقر الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بمحافظة البحيرة وإلتقى بالسادة العاملين بالإدارة ، حيث أكد على ضرورة مواصلة رفع حالة الإستنفار الحالية لمواجهة فترة أقصى الإحتياجات ، والعمل الجاد بروح الفريق من كافة العاملين لتحقيق الأهداف المرجوة وخدمة المنتفعين وتوصيل مياه الرى للمزارعين ، مشيراً لحرصه على متابعة منظومة العمل بمختلف جهات الوزارة ، والتواصل الدائم مع العاملين والإستماع لمطالبهم ومقترحاتهم بما يحقق العدالة وتكافؤ الفرص والصالح العام ، مع إستمرار الرقابة لتقييم مستويات الأداء ورفع كفاءة العمل .

و وجه الدكتور سويلم بدراسه جميع الطلبات المقدمة من العاملين بالإدارة والعمل على تحسين بيئة العمل وتلبيه الطلبات الجماعية بشكل سريع .

وزير الري يلتقي عدد من المنتفعين ورؤساء الروابط بالبحيرة وزير الري يلتقي عدد من المنتفعين ورؤساء الروابط بالبحيرة وزير الري يلتقي عدد من المنتفعين ورؤساء الروابط بالبحيرة وزير الري يلتقي عدد من المنتفعين ورؤساء الروابط بالبحيرة وزير الري يلتقي عدد من المنتفعين ورؤساء الروابط بالبحيرة وزير الري يلتقي عدد من المنتفعين ورؤساء الروابط بالبحيرة وزير الري يلتقي عدد من المنتفعين ورؤساء الروابط بالبحيرة 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الموارد المائية والري المزارعين المنتفعين المساقي

إقرأ أيضاً:

لقاء حواري جمع هيئة تنظيم الاتصالات وعددًا من المنتفعين

العُمانية/ نظمت هيئة تنظيم الاتصالات لقاءً حواريًّا جمع بين الهيئة وعدد من المنتفعين من مختلف الجهات بهدف مناقشة مجموعة من المحاور المتعلقة بقطاع الاتصالات وذلك بفندق موفمبيك مسقط.

يأتي هذا اللقاء في إطار حرص الهيئة على تعزيز التواصل مع المنتفعين وتبادل الآراء حول الخدمات المقدمة، بما يسهم في تطوير قطاع الاتصالات وتحسين جودة خدماته.

واستعرضت الهيئة خلال اللقاء جهودها المبذولة في تجويد خدمات الاتصالات، منها إيقاف خدمات الجيل الثالث واستبدالها بخدمات الجيلين الرابع والخامس، بهدف مواكبة التطورات التكنولوجية وتحسين تجربة المستخدمين، كما تم نقل مشتركي خدمات الإنترنت من الشبكات منخفضة السرعة إلى شبكات الألياف البصرية والجيل الخامس، ما يتيح لهم الاستفادة من سرعات أعلى وجودة أفضل، واستعرضت أهمية التوصيلات الداخلية للمباني ومواصفات الأجهزة والكوابل المستخدمة.

كما تطرق اللقاء إلى محور الرسائل الاحتيالية، حيث أوضحت هيئة تنظيم الاتصالات أنها بذلت جهودًا ملموسة للحد من الاحتيال الإلكتروني بالتعاون مع المرخصين. كما تم إنشاء فريق عمل مشترك بين الهيئة والمرخص لهم لمتابعة الحالات الاحتيالية ووضع حلول فاعلة للحد منها.

وقامت الهيئة بتوجيه المرخص لهم لتطبيق إجراءات وحلول فنية للحد من هذه الظاهرة، بالإضافة إلى إطلاق حملات توعوية تهدف إلى زيادة وعي المجتمع بمخاطر الاحتيال الإلكتروني وطرق تجنبه.

أما فيما يخص حماية الأطفال من إدمان الشاشات الإلكترونية، فقد أشارت الهيئة إلى أن 86 بالمائة من الأطفال في سلطنة عُمان يستخدمون الإنترنت، الأمر الذي دفع الهيئة إلى إطلاق عدة مبادرات تهدف إلى توعية الأطفال والأسر حول الاستخدام الآمن للتكنولوجيا. ومن بين هذه المبادرات الحملة الوطنية التوعوية للأطفال حول الاستخدام الآمن لوسائل وخدمات الاتصالات، كما قامت الهيئة بتخصيص باب في لائحة حقوق المنتفعين يُعنى بحماية الأطفال مستخدمي خدمات الاتصالات.

وفتحت هيئة تنظيم الاتصالات بابًا للحوار والتفاعل مع المنتفعين في إطار تعزيز الشراكة مع أصحاب المصلحة والعمل على تطوير قطاع الاتصالات في سلطنة عُمان، بما يلبي تطلعات المنتفعين ويحسن جودة الخدمات المقدمة لهم.

مقالات مشابهة

  • وزير الري يتابع الاستعدادات لإطلاق الحملة القومية للحفاظ على المياه «على القد»
  • السفير الروسي لدى مصر يلتقي وزير المالية أحمد كوجك
  • الجمعية العامة للشركة القابضة للري والصرف تعقد احتماعها برأسة وزير الري
  • الراعي يلتقي وزير خارجية فرنسا
  • وزير الري يبحث ترتيبات عقد أسبوع القاهرة السابع للمياه أكتوبر المقبل
  • وزير العدل يمنح عددا من موظفي الري الضبطية القضائية لحماية نهر النيل
  • وزير الري يتابع ترتيبات "أسبوع القاهرة السابع للمياه" الشهر المقبل
  • وزير الري يتابع ترتيبات عقد أسبوع القاهرة السابع للمياه وأسبوع المياه الأفريقي
  • وزير الري يتابع ترتيبات عقد أسبوع القاهرة السابع للمياه
  • لقاء حواري جمع هيئة تنظيم الاتصالات وعددًا من المنتفعين