حضر عدد من نجوم الفن المصري والعربي والغربي من ضيوف الدورة الحادية والثلاثين ل مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي برئاسة الدكتور سامح مهران، وحضرت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون نيابة عن وزير الثقافة.

وبدأ الحفل  بفيلم قصير بعنوان " هنا التجريبي "، فكرة واخراج محمد فاضل القباني ، ثم فقرة فنية اخراج وليد عوني، ويكرم خلال حفل الختام كل من اسم الراحل الفنان الكبير أحمد راتب، واسم الدكتورة الراحلة عايدة علام أستاذة المسرح بكلية الآداب بجامعة حلوان.

ويعقبه توزيع جوائز الدورة الحادية والثلاثين التي أقيمت باسم الدكتور علاء عبد العزيز، ويقدم حفل الختام باللغتين العربية والإنجليزية الفنانة نورهان، ويعلن الجوائز رئيس لجنة التحكيم الدكتور مدحت العدل، وبمشاركة أعضاء اللحنة، وهم : النجمة سلوى محمد علي (مصر)، الفنان جون سيبي أوكومو (كينيا)، الفنان ساڤاس پاتساليدس (اليونان)، الفنان مارت ميوس (استوانيا)، الفنان والأكاديمي د. عبدالاله السناني (السعودية)، الكاتب والروائي هزاع البراري (الأردن).

مهرجان المسرح التجريبي 

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي تنظمه وزارة الثقافة المصرية ، وتتشكل لجنته العليا من كل من الدكتور سامح مهران رئيسًا، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.

ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويقوم المهرجان بتكريم عدد من الشخصيات العالمية المهتمة بفنون المسرح التجريبي، ويمنح الجوائز لأفضل العروض في المجالات المسرحية المختلفة، كما يقام على هامش المهرجان عدد من الندوات المتخصصة في تقنيات وفنون المسرح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان المسرح التجريبي مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي الدكتور سامح مهران الدكتورة غادة جبارة وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو

إقرأ أيضاً:

القاهرة والناس تحصد 3 جوائز بمهرجان الفضائيات العربية

حققت قناة القاهرة والناس، العديد من الجوائز خلال المشاركة في حفل مهرجان الفضائيات العربية بدورته الـ15 الذي أُقيم في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، بمشاركة واسعة من نجوم الفن والإعلام من مصر والوطن العربي.

وتم تكريم قناة "القاهرة والناس" في مجال الإعلام كأجرأ قناة، وتم تكريم برنامجي "حبر سري" للإعلامية أسما إبراهيم وتسلمت الجائزة كأفضل برنامج خلال عام 2024، وبرنامج ”العباقرة” للروائي عصام يوسف بما يحققه من نجاحات في مواسمه المتعاقبة.

كما حصد جوائز التميز والابداع باسم سمرة عن «العتاولة»، والكاتب عبد الرحيم كمال عن مسلسل «الحشاشين»، وحسين عسر أفضل مدير تصوير عن نفس العمل، والمخرجة ياسمين أحمد كمال عن مسلسل «أعلي نسبة مشاهدة»، وتسلمتها ليلي أحمد زاهر، بالإضافة إلى روجينا عن «سر إلهي»، ومي عمر عن "«نعمه الافوكادو»، والمخرج محمد سامي عن نفس العمل، وتسلمتها زوجته مي عمر، وفاء عامر عن «حق عرب»، وأهدت التكريم للمنتجين الأربعة ونعت الفنانة الراحلة ناهد رشدي.

بمشاركة واسعة من نجوم الفن والإعلام من مصر والوطن العربي، أُقيمت الدورة الـ15 من مهرجان الفضائيات العربية، مساء السبت 14-9-2024.في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وهو المهرجان الذي يعد واحدًا من أضخم المهرجانات في الوطن العربي.

 ويعتمد مهرجان الفضائيات العربية في جوائزه على تصويت الجمهور، لتحديد من هو الأفضل على مدار العام الماضي، سواء كان في الدراما أو السينما أو البرامج التلفزيونية .

وشهد مهرجان الفضائيات العربية برئاسة الإعلامي أحمد عليوة، في دورته الـ15، تكريم عدد كبير من نجوم وصناع الدراما والاعلام من المتميزين لعام 2024 .

مقالات مشابهة

  • اختيار 5 عروض.. إعلان نتيجة لجنة مشاهدة مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • اختيار 5 عروض في الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي
  • قسطنطين كرياك الشخصية الدولية المكرمة بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي
  • محمود حميدة يشارك جمهوره صورة مع ابنته من الطفولة إلى الشباب
  • القاهرة والناس تحصد 3 جوائز بمهرجان الفضائيات العربية
  • تتويج الأفلام الفائزة في ختام مهرجان ظفار السينمائي الدولي
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • هنا التجريبي.. محمد فاضل يوثق فيلم للدورة الـ 31
  • مهرجان المسرح الخليجي يواصل فعالياته
  • تعرف على رابع ورش مهرجان المسرح العربي