(CNN) – وجه السفير البريطاني في عمّان، فيليب هول، رسالة حول وقف بلاده نظام تصريح السفر الإلكتروني للمواطنين الأردنيين، وأشار إلى أن بلاده اضطرت لاتخاذ هذه الخطوة بسبب "إساءة استخدام" هذا النظام من قبل أقلية من المسافرين الأردنيين، وفقا لرسالة مصورة الأربعاء. 

وقال هول في رسالة مصورة نشرتها صفحات السفارة البريطانية في الأردن على وسائل التواصل الاجتماعي: "استفادت الغالبية من المسافرين من نظام السفر إلى المملكة المتحدة دون أي مشكلة".

 

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا

إقرأ أيضاً:

فضل الله: نظام إقامة الدوري الموسم الجديد يجب ان يكون بنظام الدور الواحد أو دوري المجموعتين

أكد الدكتور محمد فضل الله المستشار الاستراتيجي الرياضي الدولي أن قرار تَعديل نظام إقامة الدورى المصرى لكرة القدم للموسم 2024 - 2025 ، يجب أنّ يكون هدفهُ الأَسمى هو إعلاء ( المصلحه العامة ) ، وليس إعلاء ( المصلحة الخاصة ) .

وتابع فضل الله في تصريحات عبر صفحته الشخصية علي الفيسبوك: "لكى يتوافق موعد بداية الدورى المصرى لكرة القدم وموعد نهايته مع كافة الدوريات العالمية ، بأن يبدأ فى ( شهر أغسطس )  من كل عام  ، ويَنتهى فى ( شهر يونيو ) من العام الذى يليه ، ليس أمامنا سوى ( خياراً واحداً ) ، يَتمثل فى إقامة موسم ( إستثنائى ) إما بنظام الدورى من دور واحد أو بنظام المُجموعتين ".

وأشار فضل الله :"لا نَنسى أنّ مسابقة الدورى المصرى لكرة القدم هى ( مسابقة وطنية )  تخضع فى إداراتها لسلطة الرابطة والأندية المُشاركة فى المسابقة ولا يجوز للاتحاد الدولي لكرة القدم التدخل فى نظام إقامتها ، طالما نُفذت معايير الكفاءة التنافسية بين الاندية المشاركة في المُسابقة ، ومن ثم ليس لمسابقة الدورى تبعية دولية" .

ولا ننسى أنّ تحديد ( نظام وشكل الدورى ) ،  يجب أن يكون من خلال رابطة أندية محترفة تمتلك المشروعية القانونية والشخصية الاعتبارية التى تتميز بالإستقلالية

غير ذلك سيظل الدورى المصرى لكرة القدم مُتأخراً وغير متوافقاً مع كافة دوريات كرة القدم العالمية الكبرى .

واختتم فضل الله "قولاً واحداً لايجوز لأى عضو مجلس ادارة بإتحاد كرة القدم التدخل فى تنظيم مسابقة الدورى سواء بصفة ( تطوعية او مهنية ) ، فهذا يُعد واحداً من أنواع تضارب المصالح" .

مقالات مشابهة

  • آلاف الأردنيين يشيعون جثمان الشهيد ماهر الجازي في جنازة مهيبة
  • عضو العليا للحج يوضح أهم الضوابط والإجراءات الجديدة للحج والعمرة (فيديو)
  • رسمياً.. أبل تطلق نظام iOS 18 الجديد
  • البرلماني صابري ينتقد إلغاء "لارام" حجوزات المسافرين مطالبا بـ"ضمان الحق في السفر في المواعيد المحددة"
  • «المصري للتأمين» يوضح إجراءات الوقاية من الهجمات الإلكترونية
  • جواز السفر الأردني يتقدم 10 مراكز عالميا.. ودول أوروبية ستسمح بدخول الأردنيين دون تأشيرة قريبا
  • فضل الله: نظام إقامة الدوري الموسم الجديد يجب ان يكون بنظام الدور الواحد أو دوري المجموعتين
  • تعرف على نظام دوري أبطال آسيا للنخبة والمكافآت
  • منفذ رأس جدير يوضح: الازدحام اثناء دخول المسافرين يرجع لصيانة الممرات
  • عودة الأردنيين المختطفين من سوريا إلى الأردن