بوابة الفجر:
2024-10-03@19:03:24 GMT

فضيحة فساد جديدة في وزارة الدفاع الأوكرانية

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

كشفت وسائل إعلام عن فضيحة فساد جديدة في وزارة الدفاع الأوكرانية حيث وقعت عقود شراء سترات للقوات المسلحة ولكن بسعر خيالي تجاوز السعر الحقيقي ثلاث مرات.
وبحسب تقارير إعلامية، وقعت الدائرة العسكرية الأوكرانية في خريف عام 2022، عقدا مع شركة تركية لتزويد القوات الأوكرانية بملابس شتوية.

ووفقا للوثائق المرفقة، كان من المفترض تسليم 4900 سترة بقيمة إجمالية قدرها 142000 دولار إلى أوكرانيا على دفعة واحدة، لكن في النهاية ثبت أن السعر بلغ 421000 دولار.

وتقول التقارير، إن الشركة الموردة لم تكن في الواقع تركية، بل مملوكة للأوكراني رومان بليتنيف، وجراء التحقيقات تم فتح قضية جنائية في كييف بشأن حقيقة هذه المشتريات.

ويقول تقرير المحكمة، أنه بعد التحقيقات، تبين أن الملابس الشتوية المقاومة للرياح المقدمة للجيش الأوكراني "لم تستوف الشروط الفنية المنصوص عليها في العقد". ووفقا لنتائج الفحص، اتضح أن هذه الملابس لا يمكن استخدامها للغرض المقصود منها.

كما لفت الموقع، إلى أن وزارة الدفاع اشترت خوذات للجيش أغلى بثلاث مرات من قيمتها، وصنفت على أنها أمريكية، ولكن في الواقع كانت تتمتع بمستوى أقل من الحماية المفترضة.

من جهتها، أفادت صحيفة "أوكراينسكايا برافدا" نقلا عن مصادر حكومية أمس الخميس، بأن الرئيس فلاديمير زيلينسكي يبحث عن بديل لوزير الدفاع أليكسي ريزنيكوف.

وكانت وزارة الدفاع الأوكرانية قد شهدت عدة فضائح متعلقة بالفساد في فبراير الماضي. وتناقلت وسائل الإعلام تقارير عن إمكانية إقالة وزير الدفاع، لكن ذلك لم يحدث في حينه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التحقيقات المقاومة وزير الدفاع وزارة الدفاع فضيحة القوات الاوكرانية وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

«أكتوبر انتصار الشعب».. وزارة الدفاع تنشر برومو جديد بمناسبة ذكرى النصر

نشرت وزارة الدفاع والإنتاج الحربي، برومو جديد من إنتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، عن الذكرى الـ51 لحرب أكتوبر المجيدة، والتي تحتفل بها مصر والقوات المسلحة هذا العام، تحت شعار: «حكاية شعب».

وقالت وزارة الدفاع، في البرومو: «عام 67 لما اتعرضنا للنكسة الشعب خرج شايل العلم وقرر عدم الاستسلام، وعلى الرغم من إن التحديات كانت كبيرة انتصارنا كان أعظم».

وأضافت وزارة الدفاع: «اللي يشوفنا واحنا أحرار وأقويا يعرف إن دا محصلش بطريقة سهلة، دا دم كتير سال عشان الرمز دا يفضل مرفوع».

مقالات مشابهة

  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • بعد ضبط كميات كبيرة.. علامات تدل على فساد اللحوم المصنعة
  • ‏نتنياهو يجري محادثات مع قادة المؤسسات الأمنية في مقر وزارة الدفاع في تل أبيب
  • «أكتوبر انتصار الشعب».. وزارة الدفاع تنشر برومو جديد بمناسبة ذكرى النصر
  • منعًا للنصب باسمها.. "الزراعة" تحذر من الإعلانات المجهولة عن بيع أراض تابعة للوزارة
  • وسائل إعلام إيرانية: دفعة جديدة من الصواريخ في طريقها إلى إسرائيل
  • مقتل ستة أشخاص في قصف روسي استهدف سوقا شعبية في خيرسون الأوكرانية
  • «الزراعة» تحذر من التعامل مع شركات وهمية وصفحات مجهولة لطرح أراضي للبيع
  • ألمانيا: قضية تهرب ضريبي جديدة بـ 428 مليون يورو في فضيحة "كام/ إكس"
  • التحقيق مع 289 موظفاً وإيقاف 136 بتهم فساد