الوطن:
2024-09-17@16:52:33 GMT

«فوكس نيوز» تطلب استضافة مناظرة جديدة بين ترامب وهاريس

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

«فوكس نيوز» تطلب استضافة مناظرة جديدة بين ترامب وهاريس

بعد المناظرة بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس مساء أمس، في إطار سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، قررت شبكة FOX NEWS الثلاثاء، استضافة مناظرة ثانية بين المرشحين، مشيرة إلى أن المذيعين بريت باير ومارثا ماكولم، سيتوليان إدارة المناظرة، لافتة إلى أنهما أفضل مذيعين لتغطية المناظرة السياسية.

وأكدت الشبكة الإخبارية الأمريكية أن المناظرة المطروحة ستقام في واحد من التواريخ التالية أما 9 أكتوبر في أريزونا، أو 15 أكتوبر في جورجيا، أو 16 أكتوبرفي نورث كارولاينا، لافتة إلى أنها تقدمت سابقًا بطلب استضافة مناظرة في بنسلفانيا، وما زال هذا الطلب مطروحًا حتى الآن، وتتزامن التواريخ المطروحة لإجراء المناظرة الثانية مع تواريخ التصويت الحضوري المبكر في الولايات المتأرجحة.

هاريس مستعدة لمناظرة ثانية وترامب يفكر في الأمر

وكانت المرشحة الديمقراطية هاريس صرحت أنها مستعدة لإجراء مناظرة ثانية، بينما قال المرشح الجمهوري دونالد ترامب الذي أشار بأصابع الاتهام إلى ديفيد ميور ولينزي دايفيس اللذان أدارا المناظرة الرئاسية وقال أنهم غير عادلين، وأن المناظرة كانت 3 ضد 1، موضحًا إنه سيفكر في أمر المناظرة الثانية.

استطلاعات تؤكد تفوق هاريس

وفي استطلاع أجرته CNN اليوم، أظهرت أن 63% من مشاهدي المناظرة الرئاسية يعتقدون أن هاريس تفوقت على ترمب، و37% فقط من المشاهدين يعتقدون أن ترامب أظهر تفوقًا كبيرًا على هاريس، وجاء هذا التفاوت في النسب بعد أن كان الناخبين منقسمين بالتساوي قبل المناظرة، والفارق الكبير الذي ظهر بعد إنهاء المناظرة يؤكد تفوق غير مسبوق لهاريس في كسب الناخبين.

رأي ناخبي الولايات المتأرجحة

وبعد المناظرة أكدت الاستطاعات أن هاريس حصلت على إعجاب جديد من أغلبية ناخبي ولاية بنسلفانيا المتأرجحة، وأشارت الاستطلاعات إلى أن سكان الولاية يرون أن هاريس تفوقت في المناظرة على دونالد ترامب.

تفاصيل حول الانتخابات الرئاسية

وتجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر المقبل، في منافسة شرسة بين ترامب وهاريس وسط تذبذب مؤشرات الرأي العام بين المرشحين بعد انسحاب المرشح والرئاسي الحالي جو بايدن من السباق الرئاسي، ليفسح الطريق لهاريس التي تسعى لتكون أول إمراة وأول سيدة ذات بشرة سمراء تحكم أمريكا صاحبة أكبر اقتصاد في العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هاريس ترامب مناظرة رئاسية أمريكا إلى أن

إقرأ أيضاً:

مرشح لرئاسة بلدية ساو باولو يرمي كرسيا على خصمه خلال مناظرة تلفزيونية

تعرض أحد المرشحين لرئاسة بلدية ساو باولو البرازيلية، الشخصية المؤثرة في مجال التنمية الشخصية، بابلو مارسال، لهجوم من أحد منافسيه باستخدام كرسي معدني خلال مناظرة تلفزيونية.

وخلال المناظرة التي جمعت مرشحي رئاسة بلدية ساو باولو، وجه مارسال ادعاءات ضد مقدم البرامج التلفزيونية السابق، خوسيه لويز داتينا، قائلًا: «أنت لست رجلًا بما يكفي للقيام بذلك»، في إشارة إلى مزاعم سوء سلوك داتينا، وفقًا لما ذكرته شبكة «يورونيوز» الإخبارية الأوروبية.

داتينا يتهم مارسال بتخريب المناظرة

وقال «داتينا» إن «مارسال» كان يحاول تحويل المناظرة إلى عرض يشبه برامجه على الإنترنت، واتهمه بتخريب آفاق المناظرات بالكامل.

وعلى إثر الاتهامات، تقدم «داتينا» نحو منصة «مارسال» حاملًا الكرسي فوق رأسه وضرب به الأخير، بينما رفع مارسال ذراعيه للحماية، تم نقل مارسال إلى المستشفى على إثر الاعتداء.

كسر في أحد أضلاع المرشح لبلدية ساو باولو

وأفادت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية أن مساعدي مارسال أبلغوا وسائل الإعلام البرازيلية بأنه تم تشخيص إصابة المرشح بكسر في أحد أضلاعه، فيما أشار مسؤولو الطوارئ إلى تعرض أحد أصابعه للخلع.

وكان «مارسال»، الذي حصل على المركز الثالث في استطلاعات الرأي خلف رئيس بلدية ساو باولو الحالي ريكاردو نونيس، والمنافس اليساري جيلهيرم بولس، في الفترة التي سبقت المناظرة إنه يريد إجبار داتينا على الخروج من الانتخابات.

جدير بالذكر، أن من المقرر أن ينطلق السباق نحو رئاسة بلدية ساو باولو في 6 أكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • مرشح لرئاسة بلدية ساو باولو يرمي كرسيا على خصمه خلال مناظرة تلفزيونية
  • فوكس نيوز: اسم مطلق النار ريان ويسلي روث والدوافع لا تزال مجهولة
  • نائب ترامب يتهم المهاجرين بالتهام الحيوانات الأليفة وهاريس تتقدم
  • «حملة ترامب»: خطة جديدة لاستقطاب ناخبي الولايات المتأرجحة
  • مقال في نيويورك تايمز: ما لم يقله ترامب في المناظرة الرئاسية
  • كامالا هاريس تتلقى ضربة قاضية ستمنع فوزها في الانتخابات الرئاسية.
  • مناظرة هاريس - ترامب تكشف عن أهمية السياسة الخارجية في الانتخابات الرئاسية
  • الذكاء الاصطناعي.. أداة يحبها ترامب وتتجنبها هاريس
  • بعد تأييدها لـ هاريس.. تايلور سويفت تثير الحماس تجاه الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • لماذا رفض «ترامب» المناظرة الثانية أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟