نظمت منطقة الغربية الأزهرية، برعاية الشيخ عبداللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية، بالتعاون مع مركز النيل للإعلام بطنطا، ندوة توعوية بعنوان "المبادرات الصحية وتأثيرها الإيجابي على المواطنين" بمعهد فتيات طنطا الثانوي.

تأتي تلك الندوة التي نفذتها إدارة العلاقات العامة بالمنطقة، ضمن المشروع القومي لبناء الإنسان، وتوفير خدمات صحية، اجتماعية وتعليمية ويشارك به الأزهر الشريف.

وأشارت الدكتورة عزة كمال، مدير إدارة التوعية بمديرية الصحة بالغربية،  إلى أهم المبادرات فى مجال الصحة وهى مبادرة التقزم والانيميا عند الاطفال من ٦ـ١٢ سنوات، الكشف المبكر عن فيرس c للطلبة من سن الإعدادي، الاعتلال الكلوى والأمراض المزمنة، مبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية، مبادرة نور حياة للمكفوفين.

وفي ختام اللقاء أكد الحضور على ضرورة رفع الوعي المجتمعي خاصة للشباب، والعمل في إطار  مشروع توعي متكامل يشمل مختلف الجوانب وتوحيد الجهود والتنسيق بين كل المؤسسات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أزهر الغربية ندوة توعوية مبادرة صحية

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ سوهاج: مستعدون لتنفيذ مبادرة «بداية» لتحسين جودة حياة المواطنين

عقد الدكتور محمد عبد الهادي، نائب المحافظ، اجتماعًا عبر «الفيديو كونفرنس» مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، لمناقشة الاستعدادات النهائية لانطلاق المبادرة الرئاسية «بداية» لتنمية الإنسان المصري، والتي ستنطلق في سوهاج غدًا، الثلاثاء 17 سبتمبر.

تنفيذ المبادرة «بداية»

وأكد نائب محافظ سوهاج تنفيذ توجيهات المحافظ بتقديم كل سبل الدعم والتعاون مع الجهات الشريكة لتنفيذ المبادرة «بداية» وتحقيق أهدافها، مشيرًا إلى أنّ المبادرة تأتي انعكاسًا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو بناء مجتمع متكامل ومتقدم وتحسين جودة حياة المواطنين، من خلال تقديم خدمات، وأنشطة، وبرامج متنوعة تستهدف كافة الفئات العمرية منذ الولادة وحتى ما بعد سن 65 عامًا.

تقديم الخدمات والأنشطة التي تستهدف المواطن 

ووجه «عبد الهادي» رؤساء الوحدات المحلية بتنسيق العمل مع المديريات المختلفة والجهات الشريكة لتوحيد الجهود، والاستفادة من قدرات الجهات المجتمعية بأسلوب تشاركي؛ لضمان عدالة التوزيع وكفاءة تقديم الخدمات والأنشطة التي تستهدف المواطن مباشرة، بما يضمن تحقيق أكبر فائدة باستخدام الموارد المتاحة.

وأكد رؤساء الوحدات المحلية من جانبهم على جاهزيتهم الكاملة لتنفيذ المبادرة الرئاسية بداية والعمل على تحقيق أهدافها المرجوة.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: «بداية جديدة» تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين
  • مركز إعلام أسيوط ينظم ندوة توعوية تحت عنوان أهمية المبادرات الرئاسية فى بناء الإنسان     
  • نائب محافظ سوهاج: مستعدون لتنفيذ مبادرة «بداية» لتحسين جودة حياة المواطنين
  • الحديدة .. تدشين مبادرة مجتمعية لمشروع رص طريق في المراوعة
  • محافظ الغربية يتفقد الاستعدادات النهائية لتنفيذ مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”
  • تدشين مبادرة مجتمعية لمشروع رص طريق بمديرية المراوعة بالحديدة
  • السعودية.. الكشف عن آخر مستجدات الحالة الصحية للاعب فهد المولد
  • الشركة العامة للكهرباء تعيد التيار للمناطق المتضررة وتطالب المواطنين بالإبلاغ عن الأعطال
  • «الصحة» تطلق خدمة الكشف المنزلي لكبار السن بمختلف المحافظات
  • ”مصاب بكسور في الرقبة وفي غيبوبة تامة”.. الكشف عن حالة ” فهد المولد” الصحية داخل المستشفى بدبي