قالت صحيفة "غارديان" البريطانية إن قرار ألمانيا تشديد الضوابط في كل نقاط حدودها البرية يوجه ضربة قوية لحرية التنقل داخل أوروبا وقد يمثل اختبارا صعبا لوحدة الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أن الخطوة ذات طابع سياسي على ما يبدو ويصعب تبريرها.

وأضافت أن برلين أعلنت، أول أمس الاثنين، أن الضوابط المعمول بها على الحدود مع النمسا منذ عام 2015، ومع بولندا وجمهورية التشيك وسويسرا منذ العام الماضي، ستمتد الأسبوع المقبل لتشمل فرنسا ولوكسمبورغ وبلجيكا وهولندا والدانمارك.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2نيوزويك تحصي "كذبات" ترامب في مناظرته مع هاريسlist 2 of 23 سياسات "متطرفة" لترامب لا يمكن للأميركيين تجاهلهاend of list

ونقلت عن وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر أن القرار من شأنه أن يحد من الهجرة ويحمي البلاد "من المخاطر الجمة التي يشكلها الإرهاب الإسلامي والجرائم الخطيرة"، حسب تعبيرها.

ووقعت أحدث سلسلة من الهجمات بالسكاكين القاتلة في زولينغن الشهر الماضي، وكان من بين المشتبه بهم فيها طالبو لجوء، وذلك قبل أيام من الانتخابات الإقليمية الحاسمة في شرق ألمانيا والتي أسفرت عن تحقيق حزب البديل لألمانيا من أقصى اليمين المناهض للهجرة نجاحات تاريخية في ولايتين.

دوافع انتخابية

وتُظهر استطلاعات الرأي أن الهجرة تشكل أيضا أكبر المخاوف لدى الناخبين في براندنبورغ شرقي البلاد، التي تُجري انتخاباتها الخاصة في غضون أسبوعين.

وتوقعت غارديان في تحليل لمراسلها للشؤون الأوروبية جون هينلي، أن يحل حزب الديمقراطيين الاجتماعيين من يسار الوسط بزعامة المستشار أولاف شولتس خلف حزب البديل، ويبدو أن الائتلاف الحاكم يتجه نحو هزيمة ساحقة في الانتخابات الفدرالية العام المقبل.

وقالت الوزيرة فيزر إن الضوابط الجديدة ستشمل مخططا يسمح بإعادة المزيد من الأشخاص مباشرة إلى الحدود، لكنها رفضت الخوض في التفاصيل، فيما أعرب المسؤولون والدبلوماسيون في بروكسل عن انزعاجهم، ووصفوا الخطوة بأنها "موجهة بوضوح إلى الجمهور المحلي".

ومن حيث المبدأ، تسمح منطقة شنغن بالتنقل بين دولها دون جوازات وبحرية الحركة بينها جميعا دون ضوابط حدودية، وأنشئت المنطقة في عام 1985 وتشمل الآن 25 من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة، بالإضافة إلى 4 دول أخرى من بينها سويسرا والنرويج.

ضغوط أقصى اليمين

وأوردت الصحيفة البريطانية أن حكومات أوروبية كثيرة أعادت فرض الضوابط على الحدود، غالبا تحت ضغوط من أقصى اليمين، دون مبررات قوية أو تهديدات محددة، أو حجج واضحة بشأن مدى فعالية الضوابط في تخفيف موجات الهجرة.

ولفتت غارديان إلى أن المفوضية الأوروبية، باعتبارها الضامن لمعاهدة شنغن، قبلت بشكل عام مبررات الدول الأعضاء لإعادة فرض ضوابط مؤقتة دون اعتراض، بعد أن أُخطرت بخطط ألمانيا يوم الاثنين.

وأشارت إلى أن النمسا أعلنت أنها سترفض استقبال أي مهاجرين تردهم ألمانيا على أعقابهم من حدودها، فيما وصف رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك قرار برلين بأنه "غير مقبول" وطالب بإجراء مشاورات عاجلة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات ترجمات

إقرأ أيضاً:

نائب أمير حائل يستقبل مدير وحدة أعمال المياه بالمنطقة

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل بمكتبه اليوم، مدير وحدة أعمال المياه بالمنطقة خالد بن عيد الجمعان.

 

أخبار قد تهمك جورجينيو: أهداف هالاند لا تُقلق أرسنال 17 سبتمبر 2024 - 7:07 مساءً ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء 17 سبتمبر 2024 - 6:30 مساءً

واطلع سموه على خطة عمل المشاريع المعتمدة تكاليفها بقيمة خمسة مليارات ومئة مليون ريال لشركة المياه الوطنية بمنطقة حائل، منها مشاريع بمبلغ مليار ريال في عام 2023م، وأربعة مليارات ريال خلال عام 2024 م ، بحيث تشمل 33 مشروعاً للمياه و5 مشاريع صرف صحي و6 مشاريع إنشائية وتكميلية.

 

 

وعبر سمو نائب أمير منطقة حائل عن شكره للقيادة الحكيمة على ما يقدم لأبناء المنطقة من مشاريع وخدمات لقطاع المياه لخدمة المواطنين والمقيمين، مشيداً بجهود معالي وزير البيئة والمياه والزراعة والقائمين على هذه المشاريع.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 17 سبتمبر 2024 - 7:08 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 6:12 مساءً“الإعلان خلال ساعات”.. رابيو يجتاز الفحص الطبي لمارسيليا أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 6:11 مساءًنائب أمير منطقة الرياض يستقبل وفداً من إقليم لومبارديا الإيطالي أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 6:10 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 180 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 6:04 مساءًشرطة محافظة جدة تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود لترويجه أقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي أبرز المواد17 سبتمبر 2024 - 6:03 مساءًأمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين بالدمام17 سبتمبر 2024 - 6:12 مساءً“الإعلان خلال ساعات”.. رابيو يجتاز الفحص الطبي لمارسيليا17 سبتمبر 2024 - 6:11 مساءًنائب أمير منطقة الرياض يستقبل وفداً من إقليم لومبارديا الإيطالي17 سبتمبر 2024 - 6:10 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 180 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر17 سبتمبر 2024 - 6:04 مساءًشرطة محافظة جدة تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود لترويجه أقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي17 سبتمبر 2024 - 6:03 مساءًأمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين بالدمام جورجينيو: أهداف هالاند لا تُقلق أرسنال جورجينيو: أهداف هالاند لا تُقلق أرسنال تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • نائب أمير حائل يستقبل مدير وحدة أعمال المياه بالمنطقة
  • مقال بنيويورك تايمز: القضية التي أصبح فيها أقصى اليمين الإسرائيلي تيارا سائدا
  • ألمانيا.. فرض رقابة على الحدود البرية للحد من الهجرة غير النظامية
  • ألمانيا توسع نطاق إجراءات المراقبة لتشمل حدودها كافة
  • ألمانيا توسع نطاق عمليات التفتيش على حدودها البرية لتشمل حدودها مع جميع الدول الأوروبية التسع
  • ألمانيا تبدأ فرض الرقابة على حدودها بهدف الحد من الهجرة
  • ألمانيا تثير غضب جيرانها بسبب "إجراءات الحدود"
  • ألمانيا توسع الرقابة الحدودية لمحاربة الهجرة فكيف تتأثر شنغن؟
  • ألمانيا: على صناع السياسة النقدية الأوروبية أن يظلوا في حالة تأهب
  • أهم 10 تصريحات لوزير الإسكان: طرح 70 ألف وحدة إسكان اجتماعي وتسليم شقق نهاية 2025