الثورة نت/..

أدانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اليوم الأربعاء، تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن حول مقتل المتضامنة مع الشعب الفلسطيني عائشة نور إزغي والتي برر خلالها للعدو الصهيوني مقتلها برصاص أحد جنوده جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

ونشر المركز الفلسطيني للإعلام تصريح عضو قيادة حركة حماس في قطاع غزة باسم نعيم الذي قال فيه: “إن تصريحات بايدن حول مقتل الناشطة الأمريكية والمتضامنة مع الشعب الفلسطيني عائشة نور إزغي على يد قوات العدو الصهيوني معيبة وغير مسؤولة”.

وأضاف نعيم: إن بايدن برر مقتل المتضامنة “إزغي” بالقول إن إصابتها جاءت “بالخطأ نتيجة إصابتها برصاصة ارتدت إليها بعد ارتطامها بالأرض”، في الوقت الذي يندد ويهدد ويتخذ الإجراءات الفورية عندما يتعلق الأمر باتهامات باطلة موجهة للمقاومة الفلسطينية.

وأشار نعيم إلى أن هذه التصريحات التي تعفي العدو الصهيوني من المسؤولية عن القتل العمد للمتضامنة الأمريكية “هي استمرار للسياسة العنصرية التي تنتهجها الإدارة الأمريكية، حتى تجاه مواطنيها حسب دينهم ولونهم وعرقهم والجهة التي قتلتهم”.

وأردف بالقول: إن الإدارة الأمريكية مطالبة بالتوقف الفوري عن هذه السياسة المنحازة والتي لم تجلب للمنطقة إلا الموت والدمار وغياب الأمن وعدم الاستقرار، واتخاذ الإجراءات الفورية لمحاسبة مجرمي الحرب الذين ينشرون الموت في كل مكان من الأراضي الفلسطينية على مدار أكثر من ١١ شهرا .

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد قال في تصريحات صحفية، أمس الثلاثاء: إن مقتل الناشطة الأمريكية التركية، عائشة نور إزغي إيجي، خلال تظاهرة في الضفة الغربية المحتلة الأسبوع الماضي كان “حادثا عرضيا على ما يبدو”

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

قيادي في حماس: يحيى السنوار سيوجه رسالة مباشرة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا

قالت ‏مصادر فلسطينية، نقلا عن القيادي في حماس أسامة حمدان، إن يحيى السنوار سيوجه رسالة مباشرة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • واشنطن: التحقيقات الأولية بشأن عائشة نور لا تبرئ إسرائيل
  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • جدل بإسرائيل حول التصعيد ضد حزب الله على وقع تصريحات نتنياهو
  • والد الناشطة الأمريكية التركية: ابنتي كانت متمردة ضد الظلم
  • حماس: السنوار سيوجه رسالة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • قيادي في حماس: يحيى السنوار سيوجه رسالة مباشرة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • حمدان: رسالة مباشرة من السنوار للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • الحرب الغربية على الشعب الفلسطيني ‏والتنكر لحق المقاومة
  • الرئيس الفلسطيني يمنح وسام نجمة القدس للشهيدة التركية الأميركية
  • تركيا تشييع جثمان الناشطة عائشة نور إزغي إيغي التي قتلتها قوات الاحتلال الاسرائيلي