عقد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، اجتماعًا تنسيقيًّا موسعًا لاستعراض ومناقشة خطط ورؤى تنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بكافة القطاعات الخدمية، بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام، والعميد محمد فرج المستشار العسكري للمحافظة، واللواء هنري إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، ووكلاء وزارة ومديري عموم المديريات الخدمية والمرافق العامة، وممثلي الأوقاف والأزهر والكنيسة، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء الثلاثة، والمجلس القومي للمرأة، ومديري عموم الموارد البشرية، الشئون القانونية، المركز التكنولوجي، منسق حياة كريمة بالمحافظة، ومدير مكتبة مصر العامة والجهات المعنية بالاجتماع

 

وأشار عصام إلى ضرورة تكاتف وتضافر جميع الجهات التنفيذية في المحافظة لتنفيذ برامج ومستهدفات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" التي سيتم إطلاقها خلال أيام.

 

حيث أن المبادرة تشمل عدة جهات تنفيذية متمثلة في 21 جهة منها، التنمية المحلية، مديرية التضامن الاجتماعي، مديرية الشباب والرياضة، مديرية الطب البيطري، مديرية الأوقاف، هيئة قصور الثقافة، إدارة السياحة، مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، الكهرباء والطاقة المتجددة، مديرية العمل، الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، الدفاع (المستشار العسكري بالمحافظة)، مديرية الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مديرية التموين والتجارة الداخلية، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الأزهر الشريف، الكنيسة المصرية، المجلس القومي للمرأة، مديرية الصحة والسكان، هيئة الرعاية الصحية، والتأمين الصحي الشامل.

وخلال الاجتماع، تم عرض المخطط التفصيلي للاصطفاف من أمام ديوان عام المحافظة بالشارع التجاري والذي يبدأ بمسيرة شبابية تضم مديريتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم وعرض فني لقصر ثقافة الاسماعيلية. كما تضم المبادرة اصطفاف سيارات تقديم الخدمات الجماهيرية (تنظيم أسرة وقوافل طبية) من قِبل مديرية الصحة، المكتبة المتنقلة من قبل مكتبة مصر العامة، السيارات المتنقلة لخدمات التوثيق التابعة للشهر العقاري، قصر الثقافة، الأحوال المدنية، المراكز التكنولوجية، الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، هيئة البريد، مديرية التموين، الهلال الأحمر وفرق الإغاثة، وسيارات تقديم الخدمة للبنوك.

وأكد عصام على كافة الأجهزة التنفيذية بتذليل كافة العقبات التي تواجه تنفيذ المبادرة وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة وإعداد خطط عمل متكاملة بين كافة القطاعات، وفقًا للجداول الزمنية لتفعيل أهداف المبادرة لضمان تحقيق أقصى استفادة ممكنة لمواطني محافظة الإسماعيلية، مؤكدًا على حرصه التام على المتابعة لآليات تنفيذ تلك المبادرة لتعزيز فعاليتها كونها تشمل محاور التنمية البشرية المستدامة لرؤية مصر ٢٠٣٠.

الجدير بالذكر أن المبادرة تهدف إلى دعم محاور التنمية البشرية المختلفة بالتعاون مع جميع الجهات الشريكة من أجهزة الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص من خلال تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، مشيرًا إلى وجود خطة عمل متكاملة وجدول زمني لتنفيذ المبادرة وتوحيد الجهود وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة.
 

 كما تسعى المبادرة لإحداث طفرة يشعر بها المواطن المصري بشكل عاجل ومباشر من خلال تنفيذ برامج وتقديم خدمات مؤثرة وسريعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إجتماع نائب محافظ الاسماعيليه القطاعات الخدمية مبادرة بداية بوابة الوفد الإلكترونية تنفیذ المبادرة

إقرأ أيضاً:

خالد عبدالغفار: نقدم خدمات متطورة فى الصحة والتعليم بمبادرة بداية

كتبت -داليا الظنيني:

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة، الشكر للرئيس السيسى على إطلاقه المشروع القومى للتنمية البشرية، موضحا أن المشروع القومى للتنمية البشرية يهدف إلى تحسين جودة حياة المواطنين.

وأضاف خلال كلمته في احتفالية إطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، أن الأهداف الاستراتيجية للمشروع القومى للتنمية البشرية، تتمثل فى تعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة، مبينا أن المشروع القومى للتنمية البشرية يستهدف الاستثمار فى رأس المال البشري.

وأوضح أن المشروع القومى للتنمية البشرية يهدف إلى تقديم خدمات متطورة فى الصحة والتعليم وغيرهما، لافتا إلى أن هذا المشروع يهدف إلى تكثيف عمل الجهات الحكومية.

وتابع: إننا نهدف إلى زيادة نسبة الالتحاق بالتعليم العالي إلى ٤٨% خلال السنوات القادمة، مشيرا إلى زيادة الالتحاق بالتعليم الفني.

وتستهدف المبادرة الاستثمار فى رأس المال البشرى من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة فى مختلف أقاليم الجمهورية، وعلى رأسها الوزارات المعنية، مثل: التربية والتعليم والصحة والأوقاف والثقافة والتضامن الاجتماعى والشباب والرياضة وغيرها، لتحقيق مستهدفات المبادرة، بحيث يشعر المواطن بالمردود ايجابي خلال فترة وجيزة.

تضمنت المبادرة عدة محاور رئيسية ، مثل تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي. كما تركز على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية.

- التعليم: بتطوير المناهج التعليمية، وتوافر برامج تدريبية متقدمة للمعلمين وتعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم.

- الصحة: بإطلاق حملات توعوية وبرامج صحية وقوافل علاجية بالمحافظات لتحسين الخدمات الصحية.

- الرياضة: من خلال دعم النشاط الرياضي وضمان توافر آلياته في كل محافظات الجمهورية.

- الثقافة: بتعظيم دور بيوت الثقافة والمسرح والسينما.

- تأمين فرص العمل: بخلق فرص عمل جديدة وبرامج لتطوير المهارات، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

يتم ذلك في ظل آليات منسقة ومتكاملة ومتداخلة بين الوزارات والجهات الشريكة بالمبادرة مع وجود آلية لمتابعة مركزية من خلال تطبيق لا مركزي بكل محافظة لضمان تحقيق الأهداف المنشودة، واستفادة ورضا كافة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ البحر الأحمر تشهد إطلاق فعاليات مبادرة « بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • خالد عبدالغفار: نقدم خدمات متطورة فى الصحة والتعليم بمبادرة بداية
  • محافظ أسيوط يشهد انطلاق المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان  
  • بث مباشر لاحتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • نائب محافظ سوهاج يتابع الاستعدادات النهائية لانطلاق المبادرة الرئاسية«بداية»
  • نائب محافظ سوهاج: مستعدون لتنفيذ مبادرة «بداية» لتحسين جودة حياة المواطنين
  • محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لتدشين المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ الأقصر يناقش الاستعدادات لانطلاق المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعاً لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"