تعهد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، باستمرار تقديم الدعم لأوكرانيا، مؤكدا أن الدعم المقدم للشعب الأوكراني لن يتزعزع.

‏بلينكن: روسيا ستستخدم الصواريخ الباليستية الإيرانية في الأسابيع المقبلة ‏بلينكن: روسيا ستستخدم الصواريخ الباليستية الإيرانية في الأسابيع المقبلة مواصلة تقديم الدعم لأوكرانيا

وأضاف "بلينكن" في مؤتمر صحفي لوزير الخارجية الأوكراني ونظيريه الأمريكي والبريطاني، عرضته قناة "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الأربعاء، "سنواصل دعم أوكرانيا حتى تحقق النصر في حربها ضد روسيا، سنقدم حزما جديدة من المساعدات لأوكرانيا".

وتابع: "سنقدم 50 مليار دولار من الأصول الروسية المجمدة لأوكرانيا، لا بد من ضمان معاملة أوكرانيا بشكل عادل، أوكرانيا في طريقها لنيل عضوية الناتو والاتحاد الأوروبي".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: 50 مليار دولار الأصول الروسية المجمدة الأصول الروسية الاتحاد الاوروبي المساعدات القاهرة الإخبارية الخارجية الأمريكى الخارجية الأوكراني

إقرأ أيضاً:

اليوم.. بلينكن يزور مصر للمشاركة في رئاسة الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي

يقوم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بزيارة إلى مصر اليوم الثلاثاء وتستمر حتى يوم الخميس المقبل، للمشاركة في رئاسة افتتاح الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي مع وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية -في بيان على موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين- أن الحوار الاستراتيجي يهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية وتعميق التنمية الاقتصادية، فضلًا عن زيادة العلاقات الشعبية من خلال الثقافة والتعليمي.

وأوضحت الخارجية الأمريكية أنه وبالإضافة إلى المشاركة في رئاسة الحوار الاستراتيجي، سيجتمع الوزير بلينكن مع مسؤولين مصريين لمناقشة الجهود الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة يضمن إطلاق سراح جميع المحتجزين، ويخفف معاناة الشعب الفلسطيني، ويساعد في إرساء أمن إقليمي أوسع.

مقالات مشابهة

  • خسائر فادحة.. روسيا تتصدى للجيش الأوكراني في مقاطعات عدة
  • الخارجية الألمانية تعلن تقديم برلين مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو لأوكرانيا
  • اليوم.. بلينكن يزور مصر للمشاركة في رئاسة الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي
  • «الخارجية الأمريكية»: بلينكن يزور القاهرة الثلاثاء للمشاركة في الحوار الاستراتيجي
  • الخارجية الأميركية: بلينكن يتوجه إلى مصر للمشاركة في الحوار الاستراتيجي بين البلدين
  • الأصول السائلة في القطاع المصرفي تتجاوز 800 مليار درهم لأول مرة في تاريخها
  • صادقي:نشكر السوداني على تقديم (100) مليار دولار لإيران من خلال إبرام (14) إتفاقية ستنفذ من قبل شركة خاتم الانبياء
  • “بلومبيرغ”: بريطانيا وفرنسا وألمانيا تبحث السماح لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بأسلحتها
  • "بلومبيرج": بريطانيا وفرنسا وألمانيا تبحث السماح لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بأسلحتها
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: هناك مشاورات مكثفة بين الحلفاء حول السماح لأوكرانيا بامتلاك أسلحة بعيدة المدى