حرصت إدارة مهرجان القاهرة القومي للمسرح التجريبي في دورته الـ ٣١، على تكريم اسم الراحل الفنان الكبير أحمد راتب، واسم الدكتورة الراحلة عايدة علام أستاذة المسرح بكلية الآداب بجامعة حلوان، ضمن فعاليات حفل الختام.

انطلق منذ قليل حفل ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ 31 برئاسة الدكتور سامح مهران، المقرر إقامته على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

مهرجان المسرح التجريبي 

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي تنظمه وزارة الثقافة المصرية وتتشكل لجنته العليا من كل من الدكتور سامح مهران رئيسًا، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.

ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويقوم المهرجان بتكريم عدد من الشخصيات العالمية المهتمة بفنون المسرح التجريبي، ويمنح الجوائز لأفضل العروض في المجالات المسرحية المختلفة، كما يقام على هامش المهرجان عدد من الندوات المتخصصة في تقنيات وفنون المسرح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد راتب عايدة علام الدكتور سامح مهران المسرح الكبير الأوبرا ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي مهرجان المسرح التجريبي للمسرح التجریبی مهرجان القاهرة

إقرأ أيضاً:

مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة نيللي في نسخته الجديدة

يكرم مهرجان أيام القاهرة الدولى للمونودراما فى نسخته السابعة برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، الفنانة نيللى، وذلك مع كوكبة من نجوم الفن  من مصر وعدد من دول العالم،  ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

وأكد المخرج أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان، أن فعاليات الدورة السابعة من المهرجان التى تقام في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، تضم تكريم كوكبة من الفنانين المبدعين الذين أثروا الحياة الفنية، وساهموا فى عمل حراك فنى طوال تاريخهم الفنى .

من جانبها أعربت الفنانة نيللى، عن سعادتها واختيارها  للتكريم فى مهرجان أيام القاهرة الدولى للمونودراما في دورته السابعة، وقالت إن التكريم يشعرها بالحب والتقدير، مما يمنحها المزيد من القوة الدافعة للعطاء وحب الحياة .

يشار إلى أن الفنانة نيللى قدمت عدد من المسرحيات الناجحة، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر: «المدرسين والدروس الخصوصية، سوق الحلاوة، سندريلا والمدح، الدلوعة، العيال الطيبين، كباريه، عريس في أجازة، كما أنها قدمت العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات والبرامج التلفزيونية بالإضافة إلى بطولة فوازير رمضان التى قدمت خلالها 13 عملا، وكانت بدايتها عام 1975م مع المخرج فهمي عبد الحميد، كما حصلت على العديد من الجوائز و التكريمات، وكرمتها السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية في احتفالية يوم المرأة المصرية أيقونة النجاح في عام 2020 بدار القوات الجوية .

مقالات مشابهة

  • قسطنطين كرياك الشخصية الدولية المكرمة بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي
  • تكريم الشخصيات البارزة بمصر والسعودية في ختام اللقاء مع كبار المستثمرين السعوديين
  • الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم
  • الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم من الدرجة الأولى
  • تتويج الأفلام الفائزة في ختام مهرجان ظفار السينمائي الدولي
  • القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة القديرة نيللي
  • مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة نيللي في نسخته الجديدة
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • هنا التجريبي.. محمد فاضل يوثق فيلم للدورة الـ 31
  • مهرجان المسرح الخليجي يواصل فعالياته