حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية من مخططات الاحتلال الإسرائيلي لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية، من خلال خلق الظروف المواتية لتنفيذ ذلك عبر الاستيطان، ونشر الفوضى، وتطبيق نسخة الدمار الحاصل في قطاع غزة.
وطالبت بوقف السياسة الدولية القائمة على توجيه المطالبات والمناشدات لدولة الاحتلال، والمراهنة على حسن نواياها، والانتقال الفوري لاتخاذ ما يلزم من إجراءات يفرضها القانون الدولي لإجبار إسرائيل على الوفاء بالتزاماتها كقوة احتلال.

استشهاد 55 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على #غزة و #الضفة_الغربية#اليوم #فلسطينhttps://t.co/s0g4dBH7Db— صحيفة اليوم (@alyaum) September 11, 2024
أخبار متعلقة تطورات العدوان.. استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف مدرسة نازحينقادة القوات البحرية لدول مبادرة "5+5 دفاع" يبحثون التحديات الأمنيةكما طالبت بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، والبدء بإنهاء احتلالها أرض دولة فلسطين، وتفكيك مستعمراتها وقواعد إرهابها من الضفة المحتلة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس القدس المحتلة الخارجية الفلسطينية الضفة الغربية تهجير قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

اقتحموا مدرسة واعتدوا على طلابها ومعلميها.. “الخارجية الفلسطينية” تحذر من تصاعد جرائم المستوطنين بالضفة

حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية من مخاطر تصعيد انتهاكات وجرائم المستوطنين وعناصرهم المسلحة ضد الفلسطينيين في عموم الضفة الغربية المحتلة، التي كان آخرها هجومهم الإرهابي على الطلبة والمعلمين في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية شمال غرب أريحا.

وطالبت الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي بوقف جريمة التطهير العرقي، وضرورة الخروج من دائرة تشخيص ووصف تلك الجرائم، والارتقاء بمستوى ردود الفعل الدولية، حتى تنسجم مع القانون الدولي، وتحترم التزامات الأمم المتحدة تجاه الشعب الفلسطيني، من خلال اتخاذ ما يلزم من الإجراءات العملية لإجبار الاحتلال على وقف حرب الإبادة والعدوان.

مقالات مشابهة

  • العاهل الأردني والرئيس المصري يرفضان أية محاولات لتهجير الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة
  • شديد: تصعيد هدم المنازل محاولة فاشلة لتهجير الفلسطينيين
  • "التربية الفلسطينية": استشهاد 11 ألف طالب وتخريب 500 مدرسة وجامعة منذ بداية العدوان
  • التربية الفلسطينية: استشهاد 11 ألف طالب وتعرض500 مدرسة وجامعة للقصف منذ السابع من أكتوبر
  • المقاومة الفلسطينية تنفذ 24 عملًا مقاومًا خلال 24 ساعة في الضفة الغربية المحتلة
  • اقتحموا مدرسة واعتدوا على طلابها ومعلميها.. “الخارجية الفلسطينية” تحذر من تصاعد جرائم المستوطنين بالضفة
  • ‏الخارجية الفلسطينية: إرهاب المستوطنين ضد مدرسة الكعابنة امتداد لجريمة التطهير العرقي في الضفة
  • "الخارجية" تحذر من تصعيد جرائم المستوطنين ضد المواطنين
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من تصعيد انتهاكات وجرائم المستوطنين وعناصرهم المسلحة
  • "خطة الجنرالات" الإسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة.. حبر على ورق