يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وُقعت في العاصمة الدوحة، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم بين اليمن وقطر للتعاون في المجالات العدلية والقانونية.

وقع المذكرة من الجانب اليمني، وزير التربية والتعليم طارق العكبري، نيابة عن وزير العدل، ومن الجانب القطري وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء إبراهيم المهندي.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز وتوسيع آفاق التعاون المشترك بين اليمن وقطر في الشؤون العدلية والقانونية والقضائية والتدريب، وتبادل الخبرات والمعلومات وتنظيم اللقاءات والندوات العلمية ذات الصلة بالشؤون العدلية والقانونية والقضائية، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وتستهدف مذكرة التفاهم، تعزيز التعاون بين وزارتي العدل بالبلدين في مجالات تبادل التجارب والخبرات العدلية والقانونية المختلفة، كما تعزز تعاون الوزارتين في مجال التوثيق، وتبادل الخبرات والممارسات الفضلى في المهن القانونية، ومختلف الإجراءات والخدمات العدلية.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز وتوسيع آفاق التعاون المشترك بين البلدين في الشؤون العدلية والقانونية والتدريب، وتبادل الخبرات والمعلومات، وتنظيم اللقاءات والندوات العلمية ذات الصلة بالشؤون العدلية والقانونية.

وأمس الثلاثاء، بحث رئيس مجلس الوزراء اليمني أحمد عوض بن مبارك، في الدوحة، مع رئيسة مجلس إدارة مؤسسة “التعليم فوق الجميع” القطرية، الشيخة موزا بنت ناصر، تمكين الشباب اقتصادياً في اليمن، كما التقى وزير المالية القطري.

وجاء اللقاء الأول على هامش مشاركة بن مبارك في “المؤتمر الدولي الخاص للاحتفاء بالذكرى الخامسة لإعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة التاسع من سبتمبر يوماً دولياً لحماية التعليم من الهجمات”، والذي تستضيفه العاصمة القطرية.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: اليمن قطر مذكرة تفاهم

إقرأ أيضاً:

كرم جبر ونائبة وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسي يوقعان مذكرة تفاهم

وقّعت نائبة وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسي بيلا تشيركاسوفا، ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لمصر كرم جبر، على مذكرة التفاهم في مجال الإعلام.

جاء ذلك اليوم السبت، الموافق 14 سبتمبر الجاري، في موسكو، على هامش "قمة البريكس الإعلامية"، التي نظّمتها وكالة تاس الروسية.

وتنص الوثيقة على اعتزام الطرفين، تعزيز العمل في مجال تبادل المعلومات بهدف التغطية الموضوعية والشاملة لأهم الأحداث العالمية لمشاهدي البلدين.

وتنص عن نية الجانبان على المساعدة في الحصول المتبادل على الإذن أو التراخيص أو التسجيل لإنشاء وتشغيل وكالات الأنباء وتنفيذ زيارات الوفود الإعلامية. وبالإضافة إلى ذلك، تم الاتفاق على التعاون في مجال تحديد المعلومات غير القانونية والمعلومات ذات الأهمية الاجتماعية غير الموثوقة عمدًا، ومكافحتها.

وأكد كرم جبر أهمية الاتفاقيات، لتعزيز العلاقات الثنائية في المجال الإعلامي.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يكشف تفاصيل توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والمجر بمجال المفاعلات النووية
  • مذكرة تفاهم بين غرفة طرابلس وجامعة سيدة اللويزة لتعزيز الشراكة
  • الخارجية: مذكرة تفاهم مع المجر للتعاون في تكنولوجيا المفاعلات النووية (فيديو)
  • مدبولي: نعمل على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات
  • الاتحاد الفيدرالي لمستشفيات البرازيل يبحث توقيع مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات مع مصر
  • تعزيز التعاون والاستثمار بين المملكة والأوروغواي
  • مذكرة تفاهم للتعاون بين المعهد الدبلوماسي والمدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • المعهد الدبلوماسي يوقع مذكرة تفاهم مع المدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين المعهد الدبلوماسي والمدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • كرم جبر ونائبة وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسي يوقعان مذكرة تفاهم