يمن مونيتور/ قسم الأخبار

جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، الأربعاء، تأكيده التزام الحكومة الشرعية بنهج السلام الشامل والعادل في اليمن بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليمياً ودولياً.

جاء ذلك، خلال لقاء الرئيس العليمي، بسفيرة فرنسا كاترين قرم كمون، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وحسب الوكالة، فإن اللقاء ناقش المستجدات المحلية، والتطورات الإقليمية وتداعياتها المستمرة لهجمات جماعة الحوثي على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.

وأشاد العليمي بـ “موقف الجمهورية الفرنسية المتقدم في فهم ومقاربة القضية اليمنية، متطلعا الى دور أوروبي فاعل على كافة المستويات”.

وأشار إلى التزام المجلس الرئاسي، بنهج السلام الشامل بما يضمن استعادة مؤسسات الدولة، وإنهاء المعاناة الإنسانية التي صنعتها جماعة الحوثي”.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: العليمي اليمن فرنسا مباحثات

إقرأ أيضاً:

أبو عبيدة: العملية اليمنية نقلة نوعية في مفاعيل معركة “طوفان الأقصى”

الثورة نت../

أكدت كتائب الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أن عملية القوات المسلحة اليمنية اليوم الأحد، تشكل نقلة نوعية سيكون لها مفاعيل مهمة في مسار ومآلات معركة “طوفان الأقصى”.

وأشاد الناطق باسم القسام أبو عبيدة في بيان صحفي، بالعملية اليمنية التي استهدفت فيها جماعة أنصار الله هدفاً عسكرياً قرب “تل أبيب”.

وقال أبو عبيدة: إن “طبيعة السلاح المستخدم في العملية ونوعية الهدف وغيرها من التفاصيل التي أطلعنا عليها إخوتنا في اليمن تشكل نقلة نوعية سيكون لها مفاعيل مهمة في مسار ومآلات معركة طوفان الأقصى”.

وأضاف: إن العدو الصهيوني “الغارق في وحل غزة، ويفشل اليوم هو وحلفاؤه في إحباط أو اعتراض صاروخ واحد، لهو أعجز من أن يوسع الحرب في جبهات جديدة سيتلقى منها آلاف الصواريخ والكثير من المفاجآت، وإن خطوة غبية كهذه ستعني أن نتنياهو يقود كيانه المهترئ نحو كارثة محققة”.

وكانت الناطق العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، أعلن، اليوم الأحد، عن تنفيذ عملية نوعية استهدفت موقعا عسكرياً في يافا بصاروخ فرط صوتي.. مبينا أن الصاروخ قطع مسافة تقدر بـ2040 كيلومتر في غضون 11 دقيقة ونصف

مقالات مشابهة

  • قيادي عسكري وعضو بارز في الرئاسي يعلن انشقاقه رسميًا عن العليمي
  • “العربية أبوظبي” تطلق خدمة “إتمام إجراءات السفر من المنزل”
  • المسماري: الرئاسي يتحمل مسؤولية أزمة “المصرف المركزي”
  • معالم الإخفاق “الإسرائيلي” في عملية يافا اليمنية .. صواريخ اعتراض فاشلة
  • “حماس” تشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في عمق الكيان الصهيوني
  • حركة الجهاد الإسلامي تُشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في قلب “تل أبيب”
  • الجهاد الإسلامي تُشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في قلب “تل أبيب”
  • أبو عبيدة: العملية اليمنية نقلة نوعية في مفاعيل معركة “طوفان الأقصى”
  • شاهد// ذعر المستوطنين الإسرائيليين في تل أبيب لحظة وصول “صاروخ فرط صوتي” من اليمن
  • عبدالله بن زايد يجدد التأكيد على ضرورة قيام دولة فلسطينية