بغداد اليوم- متابعة

أتهم وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، (11 أيلول 2024)، روسيا بقصف المدن الأوكرانية "بكل وحشية" وانها "تحصل على المزيد من الأسلحة من إيران".

وقال بلينكن خلال مؤتمر صحفي عقده في كييف خلال زيارته الى أوكرانيا برفقة نظيره البريطاني ديفيد لامي: "خصصنا أكثر من 700 مليون دولار لدعم أوكرانيا في حربها ضد روسيا".

من جانبه قال وزير الخارجية البريطاني: "نحن مصممون على مواصلة دعمنا لأوكرانيا في حربها ضد روسيا وموحدون في ذلك الأمر".

واتهم "إيران بدعم روسيا من خلال تصدير الصواريخ الباليستية إليها وهذا تصعيد خطير".

وأضاف لامي "نمد أوكرانيا بقطع غيار طائرات إف 16 وسنزودها أيضا بمدرعات وعربات مدرعة بنهاية العام".

وتابع "فرضنا عقوبات على شخصيات إيرانية وروسية ضالعة في نقل أسلحة تستخدم ضد أوكرانيا".

وكان وزيرا الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والبريطاني ديفيد لامي، قد وصلا إلى كييف اليوم الأربعاء، في حين تضغط أوكرانيا على الغرب للسماح لها باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد روسيا.

ووصل الوزيران إلى العاصمة الأوكرانية على متن قطار.

وتطالب أوكرانيا منذ شهور بالموافقة على استخدام أسلحة بعيدة المدى من الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين لضرب أهداف في روسيا، ومن المتوقع أن تضغط بشكل أكبر في ضوء أحدث تقارير عن حصول روسيا على أسلحة إيرانية.


المصدر: وكالات 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ يوم الاثنين إنه يرحب بالمحادثات بشأن استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى لشن ضربات داخل الأراضي الروسية، لكنه أضاف أن أي قرار بشأن هذه القضية يجب أن تأخذه كل دولة في الحلف بنفسها بشكل مستقل.

اعلان

وأوضح ستولتنبرغ أنه "لا توجد خيارات بلا مخاطر في الحرب" عندما سُئل عن الرد الروسي المحتمل.

وأضاف أنه ما زال يعتقد أن الخطر الأكبر لحلفه ولبريطانيا هو انتصار روسيا على أوكرانيا.

رئيس وزراء المملكة المتحدة كير ستارمر، والأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، ورئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في قمة حلف شمال الأطلسيSusan Walsh/AP

ويتوسل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي دول الحلف منذ أشهر، لكي تسمح لأوكرانيا بإطلاق صواريخ غربية بما في ذلك صواريخ "ATACMS" الأمريكية بعيدة المدى وصواريخ "ظل العاصفة" أو "Storm Shadows" البريطانية لاستهداف العمق الروسي، للحد من قدرة موسكو على شن هجمات.

Relatedحرائق في صفد بعد صواريخ حزب الله وغارات إسرائيلية تسفر عن 5 قتلى في لبنان وسورياالرئيس الإيراني: لم نزود اليمن بصواريخ متطورة ونسعى لتحسين علاقاتنا مع دول الجوار

وكان رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر والرئيس الأمريكي جو بايدن عقدا محادثات في واشنطن يوم الجمعة بشأن السماح لكييف باستخدام الصواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا. ولم يتم الإعلان عن أي قرار.

ويشكك بعض المسؤولين الأمريكيين في مدى إمكانية، أن يحدث استخدام هذه الصواريخ فرقًا كبيرًا في الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن السماح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى من إنتاج غربي، يعني الصدام المباشر مع موسكو.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الحرب في يومها الـ 344: قصف لا يتوقف على غزة ونتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية في الشمال رغم الحرب والعقوبات.. روسيا تحتفظ بمكانتها كثاني أكبر مورد للغاز إلى أوروبا زيلينسكي: نحن بصدد نقل الحرب إلى داخل روسيا بعد التوغل الأوكراني في كورسك فلاديمير بوتين المملكة المتحدة الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية ينس ستولتنبرغ حلف شمال الأطلسي- الناتو الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الكابينيت يضع "إعادة سكان الشمال" ضمن الأهداف الرسمية وهوكستاين يحذر من حرب طويلة الأمد مع لبنان يعرض الآن Next الحرب الروسية الأوكرانية: مليون قتيل وجريح في حصيلة مروعة يعرض الآن Next الأردن تستلم جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين ماهر الجازي بعد جهود لتهدئة التوتر مع إسرائيل يعرض الآن Next كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين يعرض الآن Next الأمم المتحدة تحذر: لائحة الاتحاد الأوروبي لحماية البالغين قد تنتهك حقوق ذوي الإعاقة اعلانالاكثر قراءة ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة الرئيس الإيراني: لم نزود اليمن بصواريخ متطورة ونسعى لتحسين علاقاتنا مع دول الجوار ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء محاولة اغتيالي تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومروسياإسرائيلأوروباالحرب في أوكرانيا أزمة المهاجرينفلاديمير بوتينالمملكة المتحدةقصفرجل إطفاءدونالد ترامبحرائقرومانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الخارجية دانت الهجوم السيبراني المعادي: تصعيد خطير ومتعمد
  • لماذا تريد أوكرانيا ضرب العمق الروسي باستخدام صواريخ غربية بعيدة المدى؟
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • ماذا تحصل إيران مقابل إرسال صواريخ إلى روسيا؟
  • ‏صحيفة "التايمز": بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة
  • تصل لقلب موسكو.. ألمانيا ترفض توريد صواريخ تاوروس إلى أوكرانيا
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: هناك مشاورات مكثفة بين الحلفاء حول السماح لأوكرانيا بامتلاك أسلحة بعيدة المدى
  • سوليفان: مشاورات مكثفة بين الحلفاء حول السماح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى
  • مجموعة السبع تندد بتصدير إيران صواريخ باليستية لروسيا
  • وزراء خارجية مجموعة السبع ينددون بأقوى العبارات تقديم إيران صواريخ باليستية إلى روسيا