مسقط- الرؤية

تُقيم وزارة التنمية الاجتماعية وبالتعاون مع جامعة السلطان قابوس، الإثنين المقبل، محاضرة جماهيرية بعنوان "أسرة مستقرّة في عالم متغيّر"؛ وذلك بمقر القاعة الكبرى بمركز جامعة السلطان قابوس الثقافي، ويقدمها الدكتور جاسم المطوّع خبير الاستشارات الأسرية والتربوية.


 

وتأتي إقامة هذه المحاضرة التي تستهدف الأسر والشباب تزامنًا مع يوم الأسرة الخليجية الذي يوافق الـ14 من شهر سبتمبر، وتهدف إلى غرس ثقافة الحوار العائلي وبناء الأسرة الناجحة، وتعزيز القيم والمبادئ الأسرية لجعلها أكثر استقرارا وتماسكًا، والتوعية بأهمية الوقت النوعي مع الأسرة بعيدا عن المشتتات التكنولوجية والحياتية، إلى جانب تعزيز التماسك الأسري وقدرة الأسرة على تجاوز الأزمات بفعالية.

وتستعرض المحاضرة عددًا من الموضوعات المتعلّقة بكيفية الاستعداد للزواج، ومعايير اختيار شريك الحياة، وفهم الأنماط النفسية والشخصية بين الزوجين، والحوار الناجح بين الزوجين وانعكاسه على الأسرة والأبناء، إلى جانب التطرق لكيفية استثمار التكنولوجيا في تعزيز الروابط الأسرية.

يُشار إلى أنَّ وزارة التنمية الاجتماعية تعمل على تنمية الأسرة وحمايتها والمحافظة على كيانها وتماسكها وتوفير البيئة المناسبة لها، من خلال الخطط والمشاريع الموجهة لتمكين وتطوير ورفع كفاءة أفراد الأسرة اجتماعياً واقتصادياً، وعبر برامج اجتماعية وخدمات مختلفة كخدمات الإرشاد والاستشارات الأسرية للحالات التي تعاني من بعض المشاكل الاجتماعية والاقتصادية والنفسية؛ بهدف التقليل أو الحد من هذه المشاكل وإيجاد الحلول المناسبة لها وصولاً إلى استقرار أفضل لحياة الأسرة والحفاظ على كيانها وتماسكها في ظل المتغيّرات والمؤثرات الحياتية المتسارعة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

خبيرة اقتصادية: عملة USDT تهدد هيمنة النظام المالي الأمريكي

الولايات المتحدة – أنشأت عملة USDT الرقمية، المرتبطة بسعر صرف العملة الأمريكية، نظاما ماليا موازيا خارج سيطرة الولايات المتحدة بحكم الأمر الواقع، حسبما ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال”.

وتساءلت صوفيا غلافينا، رئيسة برنامج الاقتصاد الرقمي في كلية الاقتصاد بجامعة الصداقة بين الشعوب، لوكالة “برايم”: “من يقف وراء هذا الدولار السري وما هي أهدافه؟”.

ووفقا لها، نحن نتحدث عن نظام مالي لامركزي، يشبه الدولار الأمريكي إلى حد كبير، لكنه لا يخضع لسيطرة السلطات المالية الأمريكية.

ويتم استخدام عملة USDT في التجارة الدولية للتحايل على العقوبات وجميع أنواع القيود، وكذلك لضمان أمان المعاملات المالية وعدم الكشف عن الهوية.

وأضافت الخبيرة: “من المثير للاهتمام أن شركات المعادن، استنادا إلى البيانات غير المباشرة، تستخدم عملة USDT للمدفوعات التجارية مع الصين، حيث تم حظر جميع العملات المشفرة منذ عام 2021، بما في ذلك العملات المستقرة”.

وخلصت غلافينا إلى أن تحرر العملة الرقمية من أي قيود يمكن أن يصبح يوما ما خطيرا على الاقتصاد الأمريكي، مشيرة إلى أن USDT في الواقع أصبحت بالفعل بديلا مهما للدولار الأمريكي.

عملة Tether (USDT)، تصنف على أنها “عملة مستقرة”، وهي عملة مشفرة مصممة لتوفير نقطة سعر مستقرة في جميع الأوقات.

تم إنشاء عملة USDT المشفرة بواسطة Tether Limited لتكون بمثابة الدولار الرقمي للإنترنت، حيث تبلغ قيمة كل رمز 1.00 دولار أمريكي ويزعم أنها مدعومة بمبلغ 1.00 دولار أمريكي في الاحتياطيات المادية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • محاضرة بجامعة السلطان قابوس تؤكد أهمية تعزيز ثقافة الحوار العائلي
  • نقيب الفلاحين: أسعار الأرز مستقرة بسبب وفرة الإنتاج
  • خبيرة اقتصادية: عملة USDT تهدد هيمنة النظام المالي الأمريكي
  • أسرة مُستقرة في عالم مُتغيِّر
  • محاضرة تربوية بشمال الباطنة حول تعزيز استقرار الأسر
  • قيادية تجمعية تنوه بجهود حزب الحمامة للنهوض بالأسرة المغربية
  • الشباب يهزم القادسية في الجولة الثالثة ضمن دوري روشن السعودي وفهد المولد حاضر في الأهداف
  • عالم بالأوقاف يوضح حكم إقامة الذبائح والولائم وتناول الحلوى بالمولد النبوي (فيديو)
  • مؤسسة «خير للناس» تُدعم أسرة الطفلة «فاطمة» بمواد غذائية ومستلزمات المدارس
  • مسؤول: حالة وزير النفط مستقرة بعد جراحة في أمريكا