قال ضياء رشوان الكاتب الصحفي، إن هناك إضافات بشكل يومي تدل على دموية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وأن ما حدث اليوم في منطقة المواصي بخان يونس، التي بها خيام تؤوي نازحين بقنابل تزن ألفين طن، وأحدثت حفر عمقها 12 مترًا واستشهد فيها 40 شخصًا وجرح 65 آخرين، حدث عن طريق قنابل لا تصنع في إسرائيل، وقال الخبراء إن تلك القنابل تحتوي على 400 كيلو من المتفجرات.

خلاف بين باريس سان جيرمان وكيليان مبابي بسبب المستحقات "البقاء لله في وفاة المدرب المحترم".. محمد صلاح ينعى إيهاب جلال

 وأضاف خلال لقاء على برنامج "حديث الأخبار" الذي تقدمه الإعلامية ريهام السهلي على شاشة قناة «إكسترا نيوز» أن الولايات المتحدة الأمريكية أصدرت تشريع وقرار يمنع مثل هذه القنابل لإسرائيل لا سيما وأن المدى التفجيري يصل قطره من 70 إلى 80 متر، مشيرًا إلى أن هذا يدل على أن الولايات المتحدة تمد إسرائيل بأسلحة تكاد تكون أسلحة دمار شامل.

 وأكد الكاتب الصحفي، أن إسرائيل زعمت بأن هناك قادة من حماس أو مقاتلين في منطقة المواصي، ولكنها لم تقدم دليلا على ذلك، وأن المنطقة تؤوي مخيمات ومقامة على مناطق رملية خاوية لا يوجد بها مباني فوق الأرض أو تحتها، وعمق 10 متر التي أحدثت القنابل الإسرائيلية كان كفيل أن يوضح إذا ما كان هناك أنفاق تحت الأرض ولكن ذلك لم يحدث.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ضياء رشوان غزة قيادات حماس

إقرأ أيضاً:

نيويورك تايمز: مكاتب لحماس والحوثيين بالعراق رغم انكار المسؤولين

16 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: يشير التقرير التحليلي الذي نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إلى التطورات الأخيرة المتعلقة بفتح مكاتب لحركة حماس والحوثيين في العراق، ويعكس ذلك توسيع النفوذ الإيراني في المنطقة. يوضح التقرير أن الحكومة العراقية سمحت بهدوء للجماعتين المسلحتين المدعومتين من إيران بتأسيس وجود دائم في بغداد، رغم إنكار المسؤولين العراقيين ذلك علنًا.

يعكس هذا التحول رؤية إيران الاستراتيجية نحو “توحيد الجبهات” حيث تسعى طهران لتنسيق عمل وكلائها في المنطقة لتوحيد الجهود العسكرية وتبادل الخبرات.

ويعزز وجود مكاتب حماس والحوثيين في بغداد النفوذ الإيراني في العراق، ويمثل جزءًا من جهود إيران لتوسيع تأثيرها الجيوسياسي عبر دعم وتجنيد فصائل مسلحة في مختلف الدول.

يبرز التقرير أيضًا أن العراق الذي كان يلعب دور التوازن بين إيران والولايات المتحدة، أصبح تدريجيًا يميل نحو إيران بفعل نفوذها المتزايد في البلاد.

ويشير التقرير إلى أن الحكومة العراقية أصبحت أكثر استجابة للضغوط الإيرانية، خاصة في ضوء ضعف موقف المسؤولين العراقيين الذين يفتقرون إلى السلطة اللازمة لمنع هذه التحركات، نظرًا لتأثير الأحزاب السياسية المرتبطة بإيران.

وينبه التقرير إلى أن توسيع وجود الجماعات المدعومة من إيران في العراق قد يثير مخاوف أمنية إضافية، خصوصًا من احتمال استهداف الجيش الإسرائيلي لهذه الجماعات، مما قد يؤدي إلى زعزعة استقرار العراق والمنطقة بشكل أكبر.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • بعثة لبنان بالأمم المتحدة تقدم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل
  • WSJ: النظام البدائي للرسائل المشفرة يبقي السنوار على قيد الحياة
  • محمد رشوان يكشف تطورات قضية أحمد فتوح لاعب الزمالك
  • نيويورك تايمز: مكاتب لحماس والحوثيين بالعراق رغم انكار المسؤولين
  • «إقامة دبي» تُطلق دليلاً لإدارة الهياكل التنظيمية
  • استشاري أمراض باطنية: أدوية علاج السمنة صورة من صور الانتحار المقنع
  • استشاري يكشف خطورة أدوية علاج السمنة لإنقاص الوزن
  • عمر هاشم: هناك فرحة عظمى بجميع أنحاء الأرض بالمولد النبوي الشريف
  • كوريا الشمالية ربما كشفت عن موقع غير معلن لصنع القنابل النووية.. لماذا بهذا التوقيت؟
  • أوكرانيا: زيادة إنتاج روسيا من القنابل الموجهة من كوريا الشمالية مشكلة ضخمة