أكدت النائبة الدكتورة سماء سليمان وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، وأمينة الشؤون السياسية بحزب «حماة الوطن»، أن زيارة رئيس ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير إلى القاهرة، والتي تعد الأولى منذ 25 عاما، لها دلالات كثيرة، من حيث أهميتها وتوقيتها، فالمنطقة العربية مليئة بالأزمات، وعلى رأسها الحرب في غزة، الأمر الذي يتطلب تضافر الجهود لوقف نهائي لإطلاق النار، وإحلال السلام في المنطقة، مما يتطلب تضافر الجهود من الجانبين المصري والألماني  بهدف تعزيز جهود مفاوضات السلام والأمن والاستقرار الدولي.

تعاون بين البلدين على المستوى الاقتصادي

ونوهت وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ إلى تنامي الشراكة بين الدولتين على كافة المستويات، فعلى المستوي الاقتصادي تحتل ألمانيا المرتبة العشرين ضمن قائمة أهم الدول المستثمرة في مصر، حيث يوجد في مصر حوالى 900 شركة ألمانية تعمل في جميع أنحاء الجمهورية.

التعليم وبناء القدرات

واضافت أمينة الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن، أنه على المستويين الثقافي والاجتماعي هناك تعاون مستمر في مجالات التعليم وبناء القدرات، مشيرة إلى أن الدولة المصرية لديها خبرة كبيرة في التعاون الدولي والمشروعات المشتركة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النائبة الدكتورة سماء سليمان حماة الوطن الشؤون الخارجية ألمانيا السيسي

إقرأ أيضاً:

نشأت الديهي يكشف تفاصيل زيارة وزير الخارجية ورئيس المخابرات إلى إريتريا

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن هناك وفدًا مصريًا رفيع المستوى قام بزيارة إريتريا بقيادة رئيس المخابرات عباس كامل، ووزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة في هذا التوقيت تؤكد على التحرك المصري الواعي في منطقة القرن الإفريقي. 

مع اقتراب العام الدراسي الجديد| الشُعبة تزف بشرى سارة عن سعر بيض المائدة وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان يقدم مقترحا حل أزمة الإيجارات القديمة


وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء السبت، أن المباحثات تطرقت إلى الأمن في منطقة القرن الإفريقي، وضرورة تهدئة الأوضاع من خلال التعاون والتفاهم، لأن الصراع أو النزاع في هذه المنطقة ليس من مصلحة أحد، خاصة وأن القرن الإفريقي منطقة هامة لدول المنطقة وللعالم أجمع. 
وأشار إلى أن إثيوبيا تؤجج  الوضع في القرن الإفريقي، خاصة مع الصومال، ولكن دول المنطقة تقف ضد هذا التعنت الإثيوبي،  مضيفًا أن المباحثات شملت الحديث على التعاون الثنائي، فضلًا عن التحديات الموجودة في المنطقة، وسبل تعزيز الأمن. 
 

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس الوزراء: التنمية البشرية والاقتصادية أساس النمو وبناء الإنسان
  • وزير الخارجية يستقبل المنسق الأممي الخاص لعملية السلام بالشرق الأوسط
  • رئيس «اقتصادية قناة السويس»: جهود حكومية مكثفة لخلق بيئة استثمار تنافسية
  • عبدالله بن زايد وبوريل يبحثان التطورات في المنطقة
  • افتراق مفهوم السلام بين العرب وإسرائيل
  • الكيلاني تتابع إجراءات صرف منحة الـ 100 دينار لتلاميذ مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي
  • اليمن يبحث مع بريطانيا جهود خفض التصعيد وتحقيق السلام
  • فضل زيارة مقام النبي عليه السلام وروضته الشريفة
  • وكيل صحة أسيوط يجري زيارة مفاجئة لمستشفى النساء والتوليد والأطفال
  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل زيارة وزير الخارجية ورئيس المخابرات إلى إريتريا