ألقى صباح اليوم، المطران جان ماري شامي، النائب البطريركي العام للروم الملكيين الكاثوليك بمصر والسودان وجنوب السودان، محاضرة على المشاركين في مؤتمر الشرق الأوسط للتعليم المسيحي، بعنوان «التعليم المسيحي في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة»، بدار أم المحبة، بدير درنكة في أسيوط.

شارك في اللقاء الأنبا دانيال لطفي، مطران إيبارشية أسيوط للأقباط الكاثوليك، ومسؤول اللجنة الأسقفية للتعليم المسيحي، بالكنيسة الكاثوليكية بمصر.

وشارك أيضًا عدد من الآباء الكهنة، والرهبان والراهبات، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة الأسقفية للتعليم المسيحي بمصر، ووفود الدول العربية الشقيقة، المشاركة في المؤتمر.

وذكر المطران: «خدمة التعليم المسيحي لذوي الاحتياجات الخاصة، تدعونا إلى الخروج من الذات، والاتجاه نحو القريب، لا سيما بحب كبير، كما أن هذه الخدمة، تقودنا إلى عيش سر التجسد، فيسوع هو الذي يبحث عن المحتاج من خلالنا»، داعيًا خدام التعليم المسيحي، إلى البحث عن الكنز الخفي الكامن في قلب كل إنسان.

تضمنت المحاضرة أيضًا فتح باب المناقشة والمشاركات بين الأب المطران، والحاضرين.

وعقب اللقاء، أهدى نيافة الأنبا دانيال هدية تذكارية، إلى سيادة المطران جان ماري شامي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ذوي الاحتياجات الكاثوليك التعلیم المسیحی

إقرأ أيضاً:

التعليم تُقرر دفع طلاب المدارس الخاصة والدولية 10 جنيهات لصندوق رعاية مدارس مصر

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الحصول على مبلغ 10.60 جنيهات من طلاب المدارس الخاصة والمدارس الدولية أيضًا لصالح صندوق التأمين الحكومي لرعاية طلاب مدارس مصر
وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن هذا المبلغ ستورده المدارس بالكامل في حساب صندوق التأمين الحكومي لرعاية طلاب مدارس مصر ببنك مصر فرع القاهرة رقم 10/1000/10000/17827

ومن المقرر أن ينطلق العام الدراسي الجديد 2024/2025، بالمدارس الرسمية والخاصة واللغات يوم السبت القادم 21 سبتمير 2024 في عدد من المحافظات، بينما تبدأ بشكل كامل في جميع محافظات الجمهورية يوم الاحد المقبل 22 سبتمبر 2024.
أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد بدء العام الدراسي الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة والدولية، موضحا أن العام الدراسي الجديد يبدأ بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربي والقوميات 21 سبتمبر الجاري وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالي 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، على أن تبدأ الدراسة أو العام الدراسي الجديد بالمدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يبدأ الفصل الدراسي الأول من 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11/ 1/ 2025، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8/ 2/ 2025 إلى الخميس الموافق 5/ 6/ 2025، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24/ 5/ 2025، أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت 31/ 5/ 2025، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 14/ 6/ 2025.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم بدير الأنبا بيشوي
  • مياه أسيوط تعلن عن أسماء المتقدمين المنطبق عليهم وغير المنطبق عليهم الخاصة بوظيفة قارئ ومحصل  
  • التعليم تُقرر دفع طلاب المدارس الخاصة والدولية 10 جنيهات لصندوق رعاية مدارس مصر
  • «القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة
  • الأنبا عمانوئيل يشهد احتفالات ختام الأنشطة الصيفية بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بنجع الصياغ
  • الأنبا بولا يترأس القداس الإلهي بكنيسة سيدة مصر بكندا ويلتقي شمامسة الكنيسة
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعاً لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ أسيوط يلتقي الأنبا بيسنتي لبحث سبل تفعيل المشاركة المجتمعية
  • محافظ أسيوط يلتقى الأنبا بيسنتي لبحث سبل التعاون المشترك