أمرت النيابة العامة بحي النزهة في العاصمة المصرية القاهرة بحبس المطرب الشعبي سعد الصغير 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيق، عقب اتهامه بحيازة مواد مخدرة.

وكانت سلطات أمن مطار القاهرة الدولي قالت إنها عثرت على سجائر إلكترونية تحتوي على زيت الماريغوانا أثناء تفتيش أمتعة الصغير لدى عودته من الولايات المتحدة الأميركية مساء الاثنين الماضي.

وقامت النيابة بعرض المطرب المصري على مصلحة الطب الشرعي بمنطقة زينهم، وسحب عينة دم لإجراء تحليل يكشف إذ كان قد تعاطى مواد مخدرة، وذلك على خلفية اعترافه خلال التحقيق أنه اشترى المضبوطات التي وُجدت في حقيبته أثناء التفتيش للاستعمال الشخصي في السهرات والحفلات، وأنه لا يدخن السجائر العادية.

كما قال إنه لم يكن يعلم أنها تحتوي على مواد مخدرة وممنوعة، كونه لا يجيد قراءة اللغة الإنجليزية، ولم يكن على علم بأن زيت الماريغوانا من المواد المخدرة، وكان يظن أنه يشبه زيت السجائر العادية.

من جانبها، قامت النيابة بإرسال المواد التي عثر عليها بحوزة الصغير إلى المعمل الكيماوي لفحصها.

تجميد نشاطه الفني

ومن المنتظر تأجيل حفل الصغير الذي كان من المفترض أن يحييه في الأردن الجمعة 13 سبتمبر/أيلول، في ظل حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، في حين لم تعلن الجهة المنظمة للحفل إن كان سيتم تأجيله أو إلغاؤه وإعادة قيمة التذاكر للجمهور.

كما توقف أيضا تصوير برنامجه "سعد مولعها نار" على قناة "الشمس" لحين معرفة مصير التحقيقات معه.

وكان سعد الصغير عائدا من الولايات المتحدة الأميركية بعد إحيائه عددا من الحفلات، وأثناء تفتيشه في مطار القاهرة فوجئ أمن المطار بـ9 سجائر إلكترونية تحتوي على الماريغوانا وهي مادة محظورة في مصر، وتم تحرير محضر ضبط جمركي، وإحالته إلى النيابة العامة التي استمعت إلى أقواله وأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة القضية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات على ذمة

إقرأ أيضاً:

«الفيب» قادته إلى الجنايات.. تفاصيل قضية مخدرات «سعد الصغير»

أحالت النيابة العامة المطرب الشعبي سعد الصغير إلى محكمة الجنايات العاجلة، على خلفية تعاطيه جوهري الحشيش والترامادول المخدرين، بعد نحو 6 أيام من القبض عليه في مطار القاهرة بالمضبوطات حال عودته من أمريكا.

القبض على الصغير

صباح اليوم العاشر من شهر سبتمبر الجاري، ألقت سلطات مطار القاهرة الدولي القبض على الفنان سعد الصغير، عقب عودته من الولايات المتحدة.

النيابة العامة في تحقيقاتها سألت ثلاثة من العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، حيث شهدوا بأن جهاز الأشعة قد أظهر -أثناء فحص حقائب المتهم- وجود سجائر إلكترونية تحوي سائلًا مخدرًا بداخلها، وعلى إثر ذلك ضُبط المتهم بحوزة على مواد مخدرة تشمل زيت الماريجوانا وسجائر إلكترونية "فيب".

اعترافات سعد الصغير

وأدلى الفنان باعترافات تفصيليلة أمام جهات التحقيق بنيابة النزهة، حيث أكد «سعد الصغير» أنه لم يعلم أن المضبوطات التى حصل عليها من الخارج مدرجة من ضمن قوائم المخدرات «معرفش غير أنها سجاير فيب».

تقرير الطب الشرعي سعد الصغير

وثبت تقرير المعمل الكيماوي أن السجائر المضبوطة تحوي سائلًا لجوهر الحشيش المخدر، كما ثبت بتقرير الفحص احتواء العينة المأخوذة من دماء المتهم تحوي على جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدرين.

التهم الموجهة لسعد الصغير

النيابة العامة وجهت للمتهم سعد الصغير تهمة إحراز جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدريْن بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

التعدي على طليقته

كانت قد اتهمت طليقة المطرب الشعبي سعد الصغير، - الفنان - بالتعدي عليها بالضرب وسط الشارع بالقرب من سنترال أحمد عرابي بمنطقة المهندسين، وسط الجيزة، حتى أفقدها وعيها وتركها وغادر المكان.

اقرأ أيضاًالداخلية تنفي مزاعم الإخوان حول تعرض أسرتي نزيلين لانتهاكات بمركز إصلاح

هشام ماجد يعلق على تخطي إيرادات «إكس مراتي» حاجز الـ80 مليون جنيه

مقالات مشابهة

  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة المدينة المنورة لترويجه مواد مخدرة
  • القبض على شخصين لترويجهما مواد مخدرة في القصيم والمدينة
  • المدينة المنورة.. "مكافحة المخدرات" تقبض على شخص لترويج مواد مخدرة
  • النيابة العامة تحيل سعد الصغير إلى المحاكمة
  • سعد الصغير من أمريكا إلى محكمة الجنايات.. تقرير الطب الشرعي يقلب الموازين في قضية المطرب الشعبي (التفاصيل كاملة)
  • النيابة العامة تأمر بإحالة المتهم سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة بتهمة تعاطي المخدرات
  • «الفيب» قادته إلى الجنايات.. تفاصيل قضية مخدرات «سعد الصغير»
  • النيابة العامة تحيل سعد الصغير إلى محكمة الجنايات
  • أمانة جدة تضبط أكثر من 10 آلاف كيلو من التبغ مجهول المصدر
  • حدث وأنت نائم| حادث تصادم قطاري الزقازيق.. وملابسات قضية سعد الصغير