مصراوي:
2024-09-17@16:31:51 GMT

بعد عودتها.. شروط تنظيم رحلات العمرة البري والبحري

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

بعد عودتها.. شروط تنظيم رحلات العمرة البري والبحري

كتب- محمد أبو بكر:

اعتمد، اليوم، شريف فتحي وزير السياحة والآثار، الضوابط والقواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1446هجرية، وذلك عقب انتهاء اللجنة العليا للعمرة والحج من إعدادها، حيث أنه من المقرر أن تبدأ رحلات العمرة لهذا الموسم خلال شهر سبتمبر الجاري.

وتضمنت ضوابط العمرة للموسم الجديد، عودة تنظيم رحلات العمرة البري والبحري.

وتضمنت الشروط الخاصة لرحلات العمرة البرى التزام شركات السياحة بكافة الشروط والضوابط الفنية الصادرة من الإدارة العامة للنقل السياحي بالوزارة فيما يخص نوع المركبات السياحية والسائقين، على أن لا يقل موديل السيارة المنفذة لرحلة العمرة عن عام 2020 مع ضرورة التأكد من سلامة المركبة من الناحية السياحية والفنية بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، بالإضافة إلى ذلك تضمنت الضوابط أيضاً القواعد الخاصة بالوكيل الملاحي السياحي.

وقالت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية بالوزارة ورئيس اللجنة العليا للعمرة والحج، إن هذه الضوابط تشمل القواعد والإجراءات المنظمة لعمل شركات السياحة المسؤولة عن تنظيم رحلات العمرة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تصفيات كأس إفريقيا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان شريف فتحي وزير السياحة والآثار رحلات العمرة ضوابط العمرة للموسم الجديد رحلات العمرة

إقرأ أيضاً:

اتحاد الغرف السياحية يفجر مفاجأة بشأن سعر أرخص عمرة هذا العام.. (تفاصيل)

قال الدكتور إبراهيم عليوة، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية: إن أقل سعر للعمرة هذا العام سيكون 32 ألف جنيه، وهي برنامج عمرة اقتصادي ويشمل عمرة لمدة 15 يوم أيضًا، كما أن أغلى ثمن للعمرة سيصل إلى 58 ألف جنيه في الغرفة الرباعية، وقد يزيد عن 70 ألف جنيه في الغرفة الثنائية لأول صف على الحرم.

وأضاف عليوة، خلال تصريحات تليفزيونية، أن من جانب الضوابط في هذا العام أيضًا شرط توفير مواصلات "باص" ذهابًا وإيابًا لمن يبعد سكنه عن الحرم 1250 كيلو متر على مدار طول اليوم.

وأوضح عليوة، أن الفارق بين أرخص وأغلى عمرة في الإقامة فقط، يكون من حيث مستوى الفندق والقرب من الحرم وتذكرة الطيران، كما أن العمرة هذا العام بالنظام المفتوح، بمعنى لا يوجد عدد أو كوتة معينة.

وكانت غرفة شركات السياحة، أرسلت خطابا لـ جميع الشركات السياحية المشاركة في موسم العمرة 2024 - 2025 بشأن الاستعداد لانطلاق رحلات العمرة نهاية الشهر الجاري.

مقالات مشابهة

  • عضو العليا للحج يوضح أهم الضوابط والإجراءات الجديدة للحج والعمرة (فيديو)
  • في أول لقاء.. وزير السياحة يجتمع بالصحفيين المعنيين بتغطية الملف السياحي
  • موسم العمرة 2024.. ضوابط إقامة المعتمرين في مكة والمدينة
  • موعد انطلاق رحلات العمرة بعد اعتماد الضوابط الجديدة
  • اتحاد الغرف السياحية يفجر مفاجأة بشأن سعر أرخص عمرة هذا العام.. (تفاصيل)
  • اتحاد الغرف السياحية يكشف الضوابط الجديدة لأداء العمرة (فيديو)
  • بدء اعتماد عقود شركات السياحة استعدادا لانطلاق رحلات العمرة
  • تبدأ من 30 ألف جنيه| شركات السياحة تكشف تفاصيل رحلات العمرة
  • عضو غرفة شركات السياحة: موسم العمرة الرسمي لم يبدأ بعد
  • الإقامة والمشرفين.. تعرف على ضوابط العمرة للموسم الجديد