كشف استطلاع أجرته شركة “تريبل تن” عن تفضيل الأمريكيين للوظائف التقنية كخيار أمثل للموازنة بين متطلبات العمل والحياة الأسرية. شمل الاستطلاع 1000 شخص، وأظهر أن 17% منهم يعتقدون أن هذه الوظائف توفر أفضل فرصة لحياة أسرية متوازنة.

أبرز نتائج الاستطلاع: 43% من المشاركين يجدون صعوبة في الموازنة بين العمل والأسرة.

55% اضطروا لأخذ إجازة إضافية لقضاء وقت مع عائلاتهم. 59% تركوا وظائفهم للتركيز على أطفالهم. 74% مستعدون لتغيير مسارهم المهني مقابل وقت أكبر مع العائلة. شكاوى من أماكن العمل عدم توفر أسبوع عمل من 4 أيام (44%) نقص الإجازات الشخصية (30%) عدم إتاحة العمل من المنزل (30%) غياب التأمين الصحي (26%) عدم توفر رعاية للأطفال في مكان العمل (25%)

وأبدى 69% من المشاركين استعدادهم للانتقال لوظيفة أخرى توفر نصف هذه المزايا فقط.

بالنسبة لقطاع التقنية: 12% من المشاركين يعملون في هذا القطاع. 61% منهم يحصلون على جميع المزايا المذكورة. 81% يشجعون الآباء الآخرين على العمل في التقنية لقضاء وقت أكبر مع عائلاتهم. تأثير العمل على الحياة الأسرية 42% يعتقدون أنهم لا يقضون وقتًا كافيًا مع أطفالهم. 58% طلب منهم أطفالهم قضاء المزيد من الوقت معهم. 56% فوتوا مناسبات مهمة لأطفالهم بسبب العمل. 96% يشعرون بالذنب عند الاضطرار لإلغاء التزامات مع أطفالهم.

ذو صلة > أبرز فرص العمل عن بُعد في الشركات التقنية في يوليو 2024

من جهة أخرى 84% ألغوا التزامات عمل أو غادروا مبكرًا لحضور مناسبات أطفالهم. 64% كذبوا على رؤسائهم للحصول على إجازة، ولا يشعرون بالذنب تجاه ذلك.

المصدر


Source link مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

إقرأ أيضاً:

وظائف للشباب في شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية.. التفاصيل

أعلنت وزارة العمل، توفير عدد من الوظائف للشباب في محافظة الإسماعيلية، وذلك بالتنسيق مع شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية (فوديكو)، للعمل داخل الشركة على وظيفة مشرفين أمن إدارى بنظام المكافأة الشاملة.

الشروط المطلوبة لوظائف شركة فوديكو

وأوضحت الوزارة شروط الالتحاق بالوظائف وهي:-

أن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل متوسط، أو فوق متوسط.

ألا يزيد السن عن 35 سنة.

تقديم ما يفيد تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها.

اجتياز اختبارات اللياقة والكشف الطبي.

الإقامة بمحافظة الإسماعيلية.

العمل بنظام الورادي كل 8 ساعات يومياً.

وأكدت العمل، توفير عدد من المزايا منها تأمينات اجتماعية، ووسيلة مواصلات لنقل العاملين بمقر الشركة ذهاباً وإياباً، برواتب مجزية لن تقل عن الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص، كما سيتم تحديد موعد للمقابلة الشخصية بمقر الشركة وعنوانه: الكيلو 7.5 طريق الإسماعيلية بورسعيد الزراعي، وذلك تحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل.

وقال حسن رداد مدير مديرية العمل بالإسماعيلية، إن تلك الجهود التي تقوم بها المديرية وأجهزتها تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، للمديريات بالمحافظات بشأن أهمية دور مديريات العمل، في تنفيذ خطة الوزارة خاصة داخل مواقع العمل بالمحافظات كواحدة من أبرز أذرع وزارة العمل، والمنوط بها تنفيذ خطط الوزارة على أرض الواقع، وتنفيذ كافة الملفات ومنها: التدريب من أجل التشغيل، ودعم العمالة غير المنتظمة، وتعزيز علاقات العمل بين طرفي الإنتاج داخل بيئة عمل لائقة، وتأكيده  على التعاون مع الجهات المعنية، والتواصل مع المواطنين مُتلقي الخدمة من الوزارة والاستماع إلى مطالبهم، إيماناً بدور وزارة العمل في التعامل مع العمال وأصحاب الأعمال بشكل متوزان، بترسيخ ثقافة الحقوق والواجبات، في إطار بيئة عمل لائقة.

وأضاف مدير المديرية، أنه يمكن التقديم للحصول على تلك الوظيفة من خلال إدارة بحوث العمالة بمقر ديوان عام المديرية، أو من خلال التقديم على الرابط الإلكترونى التالي: https://2u.pw/MvwOd4Et، أو قراءة الباركود المشار إليه فى الإعلان المرفق، مؤكداً على الاستمرار فى تقديم مزيد من فرص العمل اللائقة للشباب من الجنسين بالتعاون والتنسيق مع شركات القطاع الخاص للحد من معدلات البطالة وتشجيع ودعم الشباب فى ظل الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • «بداية جديدة لبناء الإنسان».. «العمل» توفر مئات الفرص وبرامج التدريب للشباب
  • السفر في هذا التوقيت.. بيان عاجل من العمل بشأن وظائف البوسنة والهرسك
  • الشباب والرياضة توفر وظائف جديدة بكفر الشيخ.. تعرف على الشروط والمميزات
  • وظائف حكومية متاحة في وزارة الصحة.. اعرف المستندات المطلوبة
  • وزير العمل يبحث توفير وظائف لذوي الهمم في شركة ألمانية
  • وظائف شاغرة لأصحاب المؤهلات المتوسطة.. المهام والشروط المطلوبة
  • وظائف للشباب في شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية.. التفاصيل
  • عاجل| حزب العمل الإسرائيلي: نتنياهو أفشل 3 فرص للتوصل لاتفاق لإعادة المحتجزين
  • جامعة نجران توفر وظائف شاغرة
  • أكثر من 92 ألف خريج وخريجة من الكليات التقنية والمعاهد خلال العام 1445هـ