كرمت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، مجموعة من الأطفال المبدعين والمتميزين في مجالات متعددة، وذلك في إطار فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الانسان».

والأطفال الذين تم تكريمهم، هم: لاعبة الشطرنج الطفلة نورسين عمرو عادل، 9 أعوام، والطفلة فريدة سمير محمد، والبالغة من العمر 14 عامًا، المتميزة في مجال الكتابة والإذاعة، والطفل إياد محمود عياد، أصغر عبقري في مصر، والبالغ من العمر 6 أعوام، ويأتي هذا في إطار حرص المجلس على رعاية الأطفال الموهوبين والمبدعين وتنمية مهاراتهم لمواكبة مسارات التنمية.

جاء ذلك بحضور الدكتورة هيام نظيف، نائب رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، والدكتور نور أسامة، عضو مجلس إدارة المجلس القومي للطفولة والأمومة، وأسر الأطفال الموهوبين.

وفي بداية الاحتفال، رحبت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، بالمجموعة المتميزة من الأطفال وأسرهم، معربة عن سعادتها بمواهبهم المتميزة والمتنوعة موجهة الشكر والتقدير إلى أسرهم والتي عملت على تنمية مواهبهم ودعمهم للوصول إلى هذا المستوى المتميز من الإبداع، ووصفتهم بالكنوز التي لا تقدر بثمن.

وخلال اللقاء نصبت الدكتورة سحر السنباطي، الأطفال سفراء للمجلس القومي للطفولة والأمومة، و للمبادرة الوطنية لتمكين الفتيات «دوي»، والتي تراعاها السيدة انتصار السيسي قرينة السيد رئيس الجمهورية، كما وجهت بضرورة مشاركتهم في كافة الفعاليات التي ينفذها المجلس.

وأكدت السنباطي، أن المجلس القومي للطفولة والأمومة يسعى إلى تمكين الطفل في العديد من المجالات وأن محور تنمية المواهب والإبداع هو جوهر التنمية وجزء أصيل للتنمية البشرية وبناء الإنسان.

جدير بالذكر أن الطفلة نورسين عمرو، حصدت المركز الثالث على مستوى العالم في لعبة الشطرنج عام 2024، كما حصلت على كأس مديرية التربية والتعليم بالغربية عامين على التوالي، وحصلت على المركز الأول في بطولة دوري المدارس بمحافظة الغربية عام 2024.

وحصلت الطفلة فريدة سمير، على جائزة الدولة للمبدع الصغير في مجال التأليف المسرحي، كما تم تكريمها عدة مرات لتميزها في الكتابة من وزارة التربية والتعليم، كما حصلت على جائزة المركز الأول بمسابقة «أنا مصري» والتي أقامتها محافظة الجيزة، كما تم تعينها مراسلة لمجلة علاء الدين.

وتميز الطفل إياد محمود عياد، في مجالات المعلومات والخرائط الجغرافية وأعلام الدول وعواصمها حول العالم، وكُرم مرات عديدة لتميزه في مجال المعلومات العامة، كما حصل على المركز الأول في مسابقة العباقرة بمدرسته.

اقرأ أيضاًوزيرة التضامن تبحث مع رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة تعزيز أوجه التعاون المشترك

الموافقة على تشكيل المجلس القومي للطفولة والأمومة.. حصاد مجلس النواب في أسبوع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المجلس القومی للطفولة والأمومة

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة ينعى الفنانة ناهد رشدي

نعى المجلس القومي للمرأة بخالص الحزن والآسى الفنانة الراحلة ناهد رشدى التى وافتها المنية صباح اليوم .

وعبر المجلس القومي للمرأة عن بالغ حزنه لرحيل فنانة كبيرة أثرت الدراما بالعديد من الأعمال الهامة على مدار عقود.

وتقدم المجلس  بخالص التعازي والمواساة الى أسرة الفنانة الكبيرة الراحلة ، وجمهورها ويدعو الله أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ، وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان. 

 

يذكر أن الراحلة ناهد رشدي شاركت فيما يقارب الـ200 عمل، ولعل أبرز  أدوراها مسلسل الاختيار عام 2020،  ومسلسل لن اعيش فى جلباب أبى ومسلسل ارابيسك وساكن قصادي وهوانم جاردن سيتى وغيرها من الأعمال المتميزة.

مقالات مشابهة

  • عبدالغفار: المشروع القومي للتنمية يتضمن 3 برامج فرعية موجهة لكل فئة عمرية
  • القومي للمرأة ينعى الدكتورة صفاء مرعي مقررة فرع المجلس في الغربية
  • رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة في زيارة لمطروح
  • ضوابط نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي 2024.. اعرفها
  • محافظ مطروح يستقبل رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة فؤاد المهندس
  • الشيخة بدور القاسمي تفتتح المركز الطلابي في الجامعة الأميركية في الشارقة بحلته الجديدة
  • نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي 2024 في المحافظات
  • كيفية الحصول على نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي 2024 القاهرة
  • القومي للمرأة ينعى الفنانة ناهد رشدي