موقع 24:
2024-09-17@16:40:08 GMT

طيران الإمارات تتسلم 5 طائرات إيرباص قبل نهاية العام

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

طيران الإمارات تتسلم 5 طائرات إيرباص قبل نهاية العام

تستعد طيران الإمارات لاستلام أول طائرة "إيرباص إيه 350" خلال شهر أكتوبر(تشرين الأول) المقبل فيما سيصل مجموع طائرات إيرباص التي ستتسلمهم الناقلة حتى نهاية العام الحالي إلى 5 طائرات.

وقال عادل الرضا، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات، على هامش فعاليات الدورة الأولى من "مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3"، " سنتسلم 5 طائرات إيرباص حتى نهاية ديسمبر(كانون الثاني) من العام الحالي، فيما لم يتم استلام أية طائرة بوينغ إلى الآن.


وقال: "بسبب تأخير استلام الطائرات اضطرينا إلى تمديد خدمة بعض الطائرات الحالية".
وأشار إلى عمليات تحديث الطائرات التي تجريه الشركة، وحرص طيران الإمارات على تقديم أفضل تجربة للمتعاملين، لافتاً إلى أن برنامج تحديث الطائرات يقوم على 190 طائرة بعد زيادة عدد الطائرات المستهدف تحديثها وفق الخطة التي تزيد كلفتها عن 3 مليارات دولار.
وأوضح الرضا أن تحديات التسليم تعود إلى سنوات، حيث أن كثير من الشركات العاملة في مجال تصنيع الطائرات تأثرت خلال فترة جائحة كورونا سواء بتقليص حجم التصنيع أو تسريح نسبة من العمالة، وبالتالي فبعد انتهاء الجائحة كان الطلب على الطيران كبير جداً بشكل فاق قدرة تلك الشركات على تلبية متطلبات السوق وإعادة ترتيب أمورها بشكل سليم.
وقال: "أما بالنسبة لبوينغ فالقضية تختلف مع وجود مشاكل في التصنيع واختبارات الطائرات، الأمر الذي أثر على استلام الطائرات من قبل طيران الإمارات وغيرها من الشركات بطبيعة الحال، وفي حين كان من المفترض استلام طائرات في عام 2021 أو 2022 لم يتم تسلمها إلى الآن".
وأفاد أن النقاش لا يزال متواصل مع شركة بوينغ لمعرفة أسباب هذه المشاكل والتحديات ولدراسة قدرتهم على تسريع زيادة عدد الطائرات المصنعة.
وعن أسعار النفط وأثرها على الناقلة، أشار إلى أن الوقود يشكل نحو 30 إلى 35% من التكاليف التشغيلية للناقلة، وبالتالي فأي تغير في الأسعار يؤثر على التكاليف التشغيلية وعلى الإيرادات.
وقال: "نقوم بشكل متواصل بدراسة السوق والتحوط ضد المخاطر من خلال الشراء المسبق لبعض الكميات، لكن ذلك لا يمنح الغطاء الكامل لسيطرة على مخاطر أسعار النفط".
وفيما يخص "مهرجان الذكاء الاصطناعي والويب3"، أوضح الرضا أن استخدام التكنولوجيا في حياتنا اليومية أو في شركاتنا أو كحكومات أصبح أمراً بديهياً، وبالتالي فمثل هذه المؤتمرات والأحداث تعطينا الفرصة وتفتح لنا الأبواب للاطلاع على آخر المستجدات في مجال التكنولوجيا.
وأضاف أن الذكاء الاصطناعي أصبح اليوم شريكاً في كل أو معظم الأشياء التي نفكر فيها للمستقبل، والذكاء الاصطناعي يعتمد على البيانات التي تتوفر بكثرة لدى شركات الطيران، لافتاً إلى أن زيادة كم البيانات وتوظيفها بالشكل الصحيح يسهم في تقديم خدمة أفضل لعملاء.
وعن استخدامات الذكاء الاصطناعي في عالم الطيران أشار إلى أنه يمكن أن يدخل في تجربة المسافر خلال السفر بالكامل، فإتمام إجراءات السفر بدون الاعتماد على إصدار بيانات جديدة وبمجرد التدقيق في بصمة الوجه، ودخول المطارات والخروج منها عبر البوابات الذكية، وكذلك دخول الصالات والطائرات بدون الحاجة إلى إبراز التذكرة كل ذلك يتم عن طريق تطبيق الذكاء الاصطناعي.
وأوضح أن مجالات الاستفادة من الذكاء الصناعي لا تزال كثيرة، لافتاً إلى أنهم يقومون بإجراء عدة دراسات لتطبيق الذكاء الاصطناعي وتحقيق المزيد من الاستفادة منه في تحسين تجربة المسافرين وتقديم رحلات مميزة لهم.
وأشار إلى استخدامات الذكاء الاصطناعي كذلك في العمليات الإدارية داخل شركات الطيران، ومن ضمن ذلك ضبط التكاليف التشغيلية، متحدثاً عن إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي في عملية إدارة مخزون قطع الغيار وتدقيق العمر الافتراضي لها، وتقدير الاحتياجات الحالية والمستقبلية، وبالتالي تخفيض التكاليف وتقليص الهدر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية طيران الإمارات الإمارات طيران الإمارات الذکاء الاصطناعی طیران الإمارات إلى أن

إقرأ أيضاً:

بعد نجاح ألبومها.. أنغام تهاجم الذكاء الاصطناعي

متابعة بتجــرد: في تعليقها الأول على نجاح حفلها الأخير بالمملكة العربية السعودية قالت النجمة المصرية أنغام بالمؤتمر الصحافي، الذي أقيم بعد الحفل: “الجمهور بيغني من أول دقيقة، وده شيء أسعدني ومكنتش مصدقة، وغنوا ألبومي الجديد كله معايا”.

أضافت: “أنا طايره من الفرحة بسبب استقبال الجمهور لألبومي الجديد والأغاني، وده بيأكد أن الجمهور الحقيقي هو اللي بيحضر الحفلة لايف، واللي شوفته هو ده النجاح اللي بعتز به”.

وهاجمت أنغام فكرة الذكاء الاصطناعي، قائلة: “أنا مش عجبني موضوع الذكاء الاصطناعي ومش ناوية أحبه، إنما الفنانين الجداد والأصوات الجديدة كلنا بنفرح وبنرحب بيهم، وبكون في قمة السعادة لما في مصر بيطلع صوت جديد، أو موهبة أو شاعر أو ملحن، أنا معايا في الألبوم بتاعي ثلاث بنات كاتبين أغاني، وأنا في قمة سعادتي بيهم”.

يذكر أن أنغام طرحت مؤخرًا ألبومها الجديد الذي يحمل عنوان “تيجي نسيب”، ويتكون من 12 أغنية، وتعاونت في ألبومها الجديد مع كِبار صناع الأغنية بالعالم العربي من شعراء وموزعين أبرزهم أمير طعيمة ونادر عبد الله وإيهاب عبد الواحد وحسن الشافعي، بالإضافة إلى ألحان وتوزيعات لتامر عاشور وطارق مدكور ونادر حمدي.

2024-09-15Elie Abou Najemمقالات مشابهة سخرية واسعة من تمثال جديد للملكة اليزابيث

دقيقة واحدة مضت

“احترموا تاريخنا”.. أحلام تكذب مخرج عراقي على العلن

دقيقة واحدة مضت

غادة عادل تخوض تجربة الدراما الصعيدية

دقيقة واحدة مضت











     Privacy Policy |Copyright 2013-2021 Bitajarod All Rights Reserved © | Developed & Managed by XeyoX Interactiveإلى الأعلى

مقالات مشابهة

  • طائرات موسم الرياض تصل إلى مقر بوليفارد Runway
  • وصفتها بـ لحظات تاريخية.. هكذا تفاعلت أحلام مع وصول طائرات السعودية إلى الرياض
  • اتفاق تجاري استثماري بين الإمارات وأستراليا
  • اتفاق تجاري بين الإمارات وأستراليا
  • هل تقترب نهاية عصر حاملات الطائرات؟ تقرير أمريكي يكشف التهديدات التقنية المتنامية
  • الأقمار الصناعية ترصد طائرات موسم الرياض بالقرب من محافظة شقراء..صور
  • الجمارك: الذكاء الاصطناعي سيعزز إدارة المخاطر في الاستيرادات
  • أهالي الحسي يستقبلون طائرات موسم الرياض بالقهوة السعودية والتمر .. فيديو
  • بعد نجاح ألبومها.. أنغام تهاجم الذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي قوة تشكل الاقتصادات وتقود الابتكار