أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن إجمالي ساعات الدراسة لمادة العلوم المتكاملة 129 ساعة لطلاب الصف الأول الثانوي.

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدرجة الكلية لمادة العلوم المتكاملة بمجموع الأول الثانوى 60 درجة، على أن يكون النجاح من 30 درجة.

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتخصيص 5 حصص أسبوعية لمادة العلوم المتكاملة المطبقة على طلاب الصف الأول الثانوي في العام الدراسي 2024-2025.

معلومات عن العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مادة العلوم المتكاملة شبيهة بمادة العلوم في المرحلة الإعدادية، وتتضمن الكيمياء والفيزياء والأحياء.

ونوهت وزارة التربية والتعليم بتدريس مادة العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي بدءا من العام الدراسي 2024-2025.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن مادة العلوم المتكاملة تضم مجموعة من المعارف والمهارات والعلوم والمفاهيم المرتبطة بمواد الكيمياء والفيزياء والأحياء.

ونبهت وزارة التربية والتعليم إلى أن مادة العلوم المتكاملة تشبه مادة العلوم في المرحلة الإعدادية، وأنها تدرس من خلال معلم واحد متخصص في الأحياء أو الكيمياء أو الفيزياء.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحان مادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي يكون في ورقة واحدة وتوقيت واحد وأسئلة واحدة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن أسئلة امتحان مادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي تتنوع حسب المنهج والمحتوى العلمى بحيث يشمل الامتحان جميع جزئيات المنهج الدراسي.

توزيع المواد الدراسية في الصف الأول الثانوي 2025 

وتضم مواد الصف الأول الثانوي: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والتاريخ، والرياضيات، والعلوم المتكاملة، والفلسفة والمنطق.

كما تضم المواد غير المضافة للمجموع في الصف الأول الثانوي (التربية الدينية، اللغة الأجنبية الثانية)، وهي مواد نجاح ورسوب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العلوم المتكاملة العلوم الدراسة الصف الأول الثانوى التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم مادة العلوم المتکاملة

إقرأ أيضاً:

حقيقة ضم مادة العلوم المتكاملة أبوابا منفصلة للفيزياء والكيمياء والأحياء.. متحدث التعليم يوضح

مادة العلوم المتكاملة.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل تدريس مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي من العام الدراسي الجديد، بالتزامن مع اقتراب موعد انطلاق الدراسة.

تفاصيل مادة العلوم المتكاملة

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن مادة العلوم المتكاملة عبارة عن مجموعة من الدروس التي تضم المعارف المتكاملة والعلوم المختلفة.

منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2025 حقيقة ضم مادة العلوم المتكاملة أبواب منفصلة للمواد العلمية

ونفت وزارة التعليم، أن تكون مادة العلوم المتكاملة تضم أبوابا منفصلة لكل مادة على حدة من مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء، بل هي مادة كاملة متكاملة تضم دروسا بها معارف متكاملة.

منهج مادة العلوم المتكاملة

وأوضحت الوزارة أن منهج مادة العلوم المتكاملة يأتي استجابة للحاجة المتزايدة لتعليم الطلاب، ولتوضيح كيف يعمل العالم من حولهم بشكل متكامل وشامل، حيث يركز على ربط مختلف فروع العلوم «الفيزياء - الكيمياء - علوم الحياة - علوم الأرض والفضاء»، لكي يتمكن الطلاب من رؤية الصورة الكاملة للعالم وإدراك أن الظواهر الطبيعية والتكنولوجية ليست منفصلة عن بعضها، بل هي مترابطة ومتشابكة بطرق معقدة.

العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2025 الهدف من مادة العلوم المتكاملة

وأشارت الوزارة إلى أن منهج مادة العلوم المتكاملة يقوم على فلسفة تعليمية تهدف إلى بناء فهم عميق وشامل للعلوم، بالإضافة إلى التركيز على كيفية استخدام المعرفة العلمية في حل المشكلات الحقيقية والتحديات التي تواجه المجتمع والعالم.

الاطلاع على منهج مادة العلوم المتكاملة

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط مباشر وفعال للاطلاع وتحميل مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2024، والتي يتم تدريسها للطلاب بداية من العام الدراسي الجديد.

رابط تحميل كتاب مادة العلوم المتكاملة

ويمكن للطلاب الحصول على منهج مادة العلوم المتكاملة التي سيتم تدريسها لطلاب الصف الأول الثانوي بالعام الدراسي الجديد 2024-2025، من خلال الرابط المباشر التالي: رابط تحميل كتاب العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2025.

من يُدرس مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2025

وأشارت الوزارة إلى أن مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي يتم تدريسها من قبل مدرس واحد فقط سواء مدرس فيزياء أو كيمياء أو أحياء، لأن المادة تضم مجموعة معارف متكاملة من العلوم.

اقرأ أيضاًالتعليم تكشف حقيقة تأجيل تطبيق مادة العلوم المتكاملة لأولى ثانوي هذا العام

بعد إعادة الهيكلة.. «التعليم»: مادة العلوم المتكاملة تشمل الفيزياء والأحياء والكيمياء

«تحميل ومشاهدة».. رابط مباشر منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2025

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يُقرر تخفيض الحد الأدنى في تنسيق الصف الأول الثانوي الفني
  • محتويات ‎منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي في 8 فصول (صور)
  • هجوم على منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي
  • رابط تحميل كتاب التاريخ لعام 2024/2025.. لطلاب الصف الأول الثانوي
  • حقيقة ضم مادة العلوم المتكاملة أبوابا منفصلة للفيزياء والكيمياء والأحياء.. متحدث التعليم يوضح
  • حقيقة إلغاء الفيزياء والكيمياء في منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي
  • «تحميل ومشاهدة».. رابط مباشر منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2025
  • يُدرسها معلم واحد.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي
  • ننشر كتاب العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي 2025
  • التعليم تعلن عن منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي