في تصريح مثير للجدل، أعاد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يوم الثلاثاء نشر شائعات زائفة تزعم أن مهاجرين من هايتي في ولاية أوهايو يقومون باختطاف وأكل الحيوانات الأليفة. جاء ذلك خلال مناظرته التلفزيونية مع نائبة الرئيس، كامالا هاريس.

اعلان

كرّر ترامب خلال المناظرة خطابًا تحريضيًا ضد الهجرة، مشابهًا لما تميزت به حملاته الانتخابية السابقة، رغم تأكيد المسؤولين عدم وجود أي أدلة تدعم مزاعمه بشأن المهاجرين الهايتيين في مدينة سبرينغفيلد بولاية أوهايو.

وأثناء المناظرة، زعم ترامب أن هؤلاء المهاجرين يستخدمون المدينة كقاعدة لهم، قائلاً: "إنهم يأكلون الكلاب والقطط، يأكلون الحيوانات الأليفة للناس الذين يعيشون هناك".

ردت هاريس على تصريحاته بالقول إن ترامب "متطرف" وضحكت بعد تعليقه، بينما أشار منظمو المناظرة إلى أن مسؤولي المدينة أكدوا أن هذه الادعاءات غير صحيحة.

شائعات تتكرر

يجدر بالذكر أن تصريحات ترامب تتوافق مع مزاعم سبق أن رددها أعضاء من حملته الانتخابية، بما في ذلك السيناتور الجمهوري من أوهايو، جي. دي. فانس، الذي زعم أن مكتبه تلقى "الكثير من الاستفسارات" حول اختطاف الحيوانات الأليفة من قبل المهاجرين الهايتيين. وفي تصريح يوم الثلاثاء، أقر فانس بأنه من المحتمل أن "تكون جميع هذه الشائعات غير صحيحة".

Relatedلا تنه عن خلق وتأتي مثله.. ترامب يخطئ في اسم إيلون ماسك خلال تجمع انتخابي كما فعل بايدن ذات مرةالمناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ضروس إليكم من فاز فيهاردود فعل المسؤولين في أوهايو

أصدرت إدارة مدينة سبرينغفيلد بيانًا ينفي الشائعات، حيث قال مدير المدينة، براين هيك، إن "لم يتم الإبلاغ عن أي حوادث مؤكدة أو مزاعم محددة تتعلق بإيذاء الحيوانات الأليفة من قِبَلِ المهاجرين". كما أكدت شرطة سبرينغفيلد أنها لم تتلق أي تقارير عن اختفاء أو أكل الحيوانات الأليفة.

من جهته عقد حاكم أوهايو الجمهوري، مايك ديواين، مؤتمرًا صحفيًا يوم الثلاثاء للحديث عن تدفق المهاجرين الهايتيين إلى سبرينغفيلد، حيث أعلن عن إرسال قوات من الشرطة لمساعدة السلطات المحلية في التعامل مع قضايا المرور، بالإضافة إلى تخصيص 2.5 مليون دولار لتوفير الرعاية الصحية الأساسية للعائلات المهاجرة.

سياق أوسع

مدينة سبرينغفيلد، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 60 ألف نسمة شهدت، زيادة في عدد السكان الهايتيين في السنوات الأخيرة، وفقًا لتقديرات المدينة، إذ يبلغ عدد المهاجرين في المقاطعة حوالي 15 ألف مهاجر، ويعيش معظمهم في البلاد بشكل قانوني بموجب برنامج فيدرالي يسمح لهم بالبقاء مؤقتًا.

Relatedكامالا هاريس تعين محامية مصرية وأخرى أفغانية لاستقطاب أصوات الناخبين العرب والمسلمينترامب ولازمة الكلمات النابية: الرئيس الأمريكي السابق يصف منافسته كامالا هاريس بـ "العاهرة"

في الشهر الماضي، منحت إدارة بايدن حوالي 300 ألف هايتي حق الإقامة القانونية المؤقتة في الولايات المتحدة بسبب الظروف غير الآمنة في هايتي، كما أشار ترامب في رسالة إلكترونية إلى حادثة وقعت في أغسطس 2023، حيث توفي طفل يبلغ من العمر 11 عامًا بعد أن صدمته سيارة يقودها مهاجر من هايتي، مما أثار تساؤلات بين السكان حول المهاجرين.

وتؤثّر الشائعات حول المهاجرين على النقاش العام، مما يثير القلق بشأن العواقب المحتملة لهذه الادعاءات عليهم.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أقارب ترامب ضحية لعملية احتيال على منصة "إكس" بايدن يسلّم "الشعلة" لهاريس في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي ويعترف: لقد ارتكبت الكثير من الأخطاء ما هي المدن الأوروبية الأكثر نظافة إلى الأكثر تلوثا من حيث خلو الهواء من الأجزاء الدقيقة المؤذية؟ كامالا هاريس دونالد ترامب كلاب مناظرة انتخابية قطط منزلية حيوانات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يواصل هجماته على غزة لليوم الـ341: تصعيد بالضفة الغربية وتحطم طائرة في فيلادلفيا يعرض الآن Next ذكرى 11 سبتمبر توحد الخصوم السياسيين: بايدن وترامب وهاريس في لحظة وطنية يعرض الآن Next في أول زيارة خارجية له.. بزشكيان من بغداد: التعاون الأمني مع العراق ضروري للتصدي لتهديدات الأعداء يعرض الآن Next في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية يعرض الآن Next الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" الأحزاب الإسلامية تحرز تقدمًا في النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية الأردنية بـ 32 مقعدًا إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة وفاة المتهم بحرق العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي بعد إصابته بحروق قاتلة خلال الهجوم اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الحرب في أوكرانيا قصف روسيا المفوضية الأوروبية غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني كامالا هاريس فلاديمير بوتين دونالد ترامب الاتحاد الأوروبي العدالة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الحرب في أوكرانيا قصف روسيا المفوضية الأوروبية غزة إسرائيل الحرب في أوكرانيا قصف روسيا المفوضية الأوروبية غزة كامالا هاريس دونالد ترامب كلاب مناظرة انتخابية حيوانات إسرائيل الحرب في أوكرانيا قصف روسيا المفوضية الأوروبية غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني كامالا هاريس فلاديمير بوتين دونالد ترامب الاتحاد الأوروبي العدالة السياسة الأوروبية الحیوانات الألیفة کامالا هاریس یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية الإيطالي السابق ماتيو سالفيني مهدد بالسجن 6 سنوات بسبب قضية سفينة المهاجرين

يواجه ماتيو سالفيني، نائب رئيس الوزراء الإيطالي وزعيم حزب "الليغا"، خطر السجن لمدة ست سنوات بتهم الاختطاف والإهمال، نتيجة قراره بمنع سفينة منظمة "Open Arms" من الرسو في "لامبيدوزا" في عام 2019.

اعلان

طلب ممثلو الادعاء في إيطاليا يوم السبت إصدار حكم بالسجن لمدة ست سنوات على زعيم حزب "الليغا" ووزير الداخلية الإيطالي السابق، ماتيو سالفيني، بسبب قرار اتخذه في عام 2019. وفي حال إدانته، قد يمنع سالفيني من شغل أي منصب حكومي مستقبلا.

من جانبه، عبر سالفيني عن استنكاره في مقطع فيديو نشره على وسائل التواصل الاجتماعي، قائلا: "ست سنوات في السجن لمنع رسو سفينة والدفاع عن إيطاليا والإيطاليين؟ هذا جنون. الدفاع عن إيطاليا ليس جريمة، ولن أستسلم أبدا".

 ومن المقرر أن يترافع محامي الدفاع عن سالفيني في 18 تشرين الأول/أكتوبر، وفقا لـ "يوراكتف".

ماتيو سالفيني يعلق على نتائج الانتخابات الأوروبية المبكرة في مقر حزب الليغا في ميلانو بإيطاليا 10 يونيو 202Claudio Furlan/LaPresse

وتتعلق الاتهامات الموجهة إلى ماتيو سالفيني بقراره عندما كان وزيرا للداخلية في حكومة جوزيبي كونتي في أغسطس/آب 2019 ، عندما رفض منح الإذن لسفينة إسبانية تابعة لمنظمة غير حكومية لإنزال 147 مهاجراً.

ويذكر أن المهاجرين تم إنقاذهم في ميناء لامبيدوزا، وتركت السفينة عالقة في البحر لمدة 19 يوماً.

صورة من مقطع فيديو لخفر السواحل الإيطالي يظهر قاربا تابعا له ينقذ مهاجرين من سفينة غارقة قبالة سواحل لامبيدوزا بإيطالياAP

في تلك الفترة، قفز بعض المهاجرين إلى البحر في حالة من اليأس، بينما كان قبطان السفينة يتوسل للسماح له بالرسو في ميناء قريب وآمن.

في النهاية، أصدرت المحكمة أمراً يسمح للأشخاص الـ89 المتبقين على متن السفينة بالنزول في ميناء لامبيدوزا.

Relatedفيديو: جزيرة إل ييرو الإسبانية تكاد تصبح "لامبيدوزا" بسبب تدفق المهاجرين وصول ألف مهاجر خلال يوم واحد إلى لامبيدوزا.. مرسى الغرقى وجزيرة أحلام المهاجرينالعثور على 10 جثث لمهاجرين محتملين بعد غرق قارب قبالة جزيرة لامبيدوزا الإيطالية

وستقدم محاميته جوليا بونجيورنو بيان دفاعها في باليرمو في 18 أكتوبر، وقد يأتي الحكم الأول بحلول نهاية الشهر.

وبصفته وزيراً للداخلية وقتها، فرض سالفيني سياسة "الموانئ المغلقة"، التي رفضت إيطاليا بموجبها دخول سفن خيرية تنقذ المهاجرين المنكوبين في البحر الأبيض المتوسط.

وكثيراً ما اتهم المنظمات الإنسانية بتسهيل الاتجار بالبشر بشكل غير مباشر.

واستندت النيابة العامة التي قدمت قضيتها دون حضور سالفيني إلى الاتفاقيات الدولية، وقالت إن حماية الحدود - وهو الأمر الذي يستند إليه سالفيني بشكل رئيس للدفاع عن نفسه- لا يمكن أن تتجاهل حقوق الإنسان.

كما شددت على أن الأشخاص الذين كانوا على متن السفينة لم يكونوا في خطر وأن السفينة كانت تعمل بشكل قانوني.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد تهديد المجر بنقل المهاجرين إلى بروكسل.. المفوضية الأوروبية: خرقٌ لقانون الاتحاد الأوروبي بولندا تبني جدارًا على الحدود مع بيلاروس لوقف تدفق المهاجرين ملف الهجرة على رأس أجندة اليوم الثاني من قمة السبع في إيطاليا أزمة المهاجرين حكم السجن ماتيو سالفيني الاتحاد الأوروبي إيطاليا سياسة الهجرة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. إسرائيل تستعد لعملية عسكرية موسعة على جبهة لبنان وترجيحات بإقالة غالانت وتعيين جدعون ساعر خلفا له يعرض الآن Next ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء محاولة اغتيالي يعرض الآن Next كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين يعرض الآن Next صفعه بكرسي على رأسه.. شاهد ماذا حدث مع أحد المرشحين لرئاسة بلدية ساو باولو يعرض الآن Next ألمانيا تغضب جيرانها الأوروبيين وتوسع حملة التفتيش الأمنية على جميع حدودها البرية اعلانالاكثر قراءة صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهيرا من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومدونالد ترامبأوروبابولندارجل إطفاءالسعوديةرومانياالاتحاد الأوروبيفرنساألمانياإسرائيلالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024جنوب لبنان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • عيادة حكومية متخصصة في رعاية الحيوانات الأليفة في عسير.. فيديو
  • المرشح لنائب الرئيس في حملة ترامب يكرر مزاعم أكل مهاجرين للحيوانات الأليفة
  • وزير الداخلية الإيطالي السابق ماتيو سالفيني مهدد بالسجن 6 سنوات بسبب قضية سفينة المهاجرين
  • عاجل. ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء إطلاق النار علي
  • كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين
  • نائب ترامب يتهم المهاجرين بالتهام الحيوانات الأليفة وهاريس تتقدم
  • ما قصة المواجهة بين "قطار ترامب" وحافلة "هاريس- بايدن"؟
  • عقب تصريحات أكل الحيوانات.. ترامب يكرر هجومه على المهاجرين في أوهايو
  • يعيشون جحيما.. ترامب يكرر هجومه على المهاجرين في أوهايو عقب تصريحات أكل الحيوانات
  • لماذا رفض «ترامب» المناظرة الثانية أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟