تترقب العديد من الأسر، قرار السلطات وعلى رأسها والي جهة سوس ماسة، سعيد أمزازي، الذي أشرف على عملية إحصاء المتضررين من الفيضان الذي ضرب عدة دواوير بمنطقة سموكن بطاطا، وشرد أسرا عديدة بالمنطقة، حيث أصبحت الآن تعيش ظروفا صعبة، وتنتظر بكل صبر الحلول الممكنة لإعادة الإسكان.

ففي دوار أوكرضا مثلا، تعيش الأسر التي تهدمت مساكنها منذ الفاجعة، داخل منزل أحد المحسنين، حيث يعيش الجميع بشكل مشترك في المنزل الواحد على إعانات من مواد غذائية ومأكل ومشرب، بينما تعيش باقي الدواوير ظروفا مشابهة، غير أن التفكير في المستقبل وتجاوز الوضع أصبح السؤال الصعب لدى أغلبيتهم.

وأشارت وزارة الداخلية في وقت سابق، في بلاغ لها، إلى أن المناطق المتضررة من الفيضانات بكل من عمالات وأقاليم المملكة، عرفت تسجيل حصيلة مؤقتة تتمثل في انهيار 56 مسكنا، منها 27 مسكنا عرف انهيارا كليا، إضافة إلى انهيار كلي أو جزئي لثماني منشآت فنية متوسطة.

وأشار البلاغ نفسه، إلى « تضرر شبكات التزود بالكهرباء والماء الصالح للشرب والشبكات الهاتفية، حيث مكنت التدخلات الميدانية التي قامت بها الفرق التقنية من إصلاح جزء مهم من الشبكة الكهربائية، فيما تم تأمين إعادة الربط بشبكات الماء الشروب وخدمات الاتصالات بشكل كلي”.

وورد ضمن الخسائر أيضا “انقطاعات مؤقتة بـ110 مقاطع طرقية، حيث تمكنت المصالح المختصة لحد الساعة من إعادة حركة المرور إلى طبيعتها بـ 84 مقطعا منها”.

يشار إلى أن “مختلف السلطات العمومية تعمل على التعبئة الشاملة لجميع الموارد البشرية والوسائل اللوجستيكية الضرورية للتعامل السريع والناجع مع هذه الوضعية الاستثنائية، واتخاذ كافة التدابير المناسبة لتقديم الدعم للمواطنين، خاصة عبر توزيع الحصص الغذائية والخيام والأغطية على العائلات المتضررة، والعمل على الاستئناف السريع للخدمات وشبكات الربط بالمناطق المعنية”.

كلمات دلالية المغرب تفاصيل حوادث سيول فيضانات طاطا

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب تفاصيل حوادث سيول فيضانات طاطا

إقرأ أيضاً:

كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لطائرة السيدات تترقب «البطل»

 
مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة مريم كريم تحرز الذهبية الثانية في «عربية القوى» محمد الحمادي ينضم إلى «أبوظبي للدراجات»


يلتقي القلمون اللبناني، وفتيات العيون الكويتي، الاثنين، في نهائي كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات 2024، التي تُقام في مقر الأكاديمية، برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وبتوجيهات الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات.
وجاء تأهل القلمون بعد تفوقه على فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة 3-1، في نصف النهائي.
وقدم فريق الأكاديمية مباراة شجاعة، إذ تفوق في الشوط الأول 25-23، قبل أن تلعب خبرة الفريق اللبناني دوراً في حسم الأشواط الثلاثة التالية 25-18، و25-16 و25-21.
فيما صعد فريق فتيات العيون بعد فوزه على 6 أكتوبر المصري 3-1 بنتائج أشواط 25-23، 22-25، 26-24 و25-23.

 

مقالات مشابهة

  • أطباء بلا حدود : الوضع كارثي في مخيم زمزم والمجتمعات تعيش تحت الحصار والتجويع
  • وزير الإسكان يعلن إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة
  • الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال ربط الخط الناقل
  • وزير الإسكان يعلن عن إعادة ضخ المياه مرة أخرى لمناطق القاهرة الجديدة
  • القوات المسلحة تقيم مستشفى ميداني بإقليم طاطا لإسعاف ضحايا الفيضانات
  • بورتسودان تشهد الثلاثاء المقبل انعقاد ورشة إعادة اعمار ولاية الخرطوم
  • كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لطائرة السيدات تترقب «البطل»
  • وزير الإسكان: ندرس إعادة نظام الإيجار السكني التمليكي
  • عطية: استمرار الحرب جنوبا وتدهور الأوضاع المعيشية يتطلبان حلولاً عاجلة
  • مرسيليا.. «قمة مؤقتة»