أشاد اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، أستاذ العلوم السياسية بحزمة التسهيلات الضريبية الجديدة والتي تم الكشف عنها اليوم بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مشيرا إلى أن هذه الخطوات تعزز من مناخ الثقة والشراكة بين الدولة والمجتمع الضريبي، وتدعم جهود الحكومة في تحقيق معدلات نمو اقتصادي مرتفعة ومستدامة.

وذكر نائب رئيس الحزب إلى أن هذه التسهيلات الضريبية تشكل بداية جديدة للعلاقة بين الدولة والممولين، ما يفتح الأبواب أمام مزيد من النمو الاقتصادي والتوسع في الاستثمار بما يحقق مصلحة الجميع.

نائب رئيس «المؤتمر»: النظام الضريبي المبسط يدعم رواد الأعمال

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر، في بيان له،  إلي أن إعلان وزير المالية عن رؤية الحكومة الواضحة لتحسين العلاقة بين مصلحة الضرائب والمستثمرين خطوة حيوية في إطار جهود الحكومة لتعزيز بيئة الأعمال في مصر وتحفيز الاستثمار المحلي والأجنبي وتأتي في توقيت حاسم لدفع عجلة الاقتصاد، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة على المستوى الدولي والمحلي.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر إلى أن من أهم ما تضمنته هذه الحزمة هو النظام الضريبي المبسط والموجه لدعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ورواد الأعمال والمهنيين المستقلين حيث تشكل هذه الفئة عصب الاقتصاد المصري، ودعمها خطوة استراتيجية لتعزيز النمو الاقتصادي المستدام مشيرا إلى أن توسيع قاعدة الممولين سيعود بالنفع على الدولة والمجتمع، ويساهم ذلك في توفير موارد مالية إضافية تُمكّن الحكومة من تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

الشراكة بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال

وتابع فرحات، بأن الشراكة بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال التي أعلن عنها وزير المالية تعكس توجها جديدا من الحكومة يركز على بناء الثقة مع المستثمرين و الممولين بدلا من الاعتماد على العقوبات والإجراءات القاسية، تسعى الحكومة الآن إلى تقديم بيئة استثمارية قائمة على الشفافية والشراكة واليقين و هذا التوجه يدعم قدرة الدولة على جذب مزيد من الاستثمارات ويشجع المستثمرين المحليين على التوسع في أعمالهم.

وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر أن من بين النقاط الإيجابية التي تضمنتها هذه التسهيلات، هو السماح بتقديم الإقرارات الضريبية للفترات السابقة دون غرامات، وهي فرصة كبيرة للمستثمرين لتصحيح أوضاعهم المالية والضريبية دون أن يتعرضوا لعقوبات قد تعيق أنشطتهم كما أن الاعتماد على نظام الفحص الضريبي بالعينة واستخدام إدارة المخاطر في تقييم الممولين نقلة نوعية في التعامل مع الملفات الضريبية، وتخفيف العبء على الممولين وتقليل الاحتكاك المباشر مع الإدارات الضريبية، ما يحد من التقديرات الشخصية ويضمن عدالة وشفافية أكبر في التعامل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العدالة الشفافية رضا فرحات حزب المؤتمر نائب رئیس حزب المؤتمر إلى أن

إقرأ أيضاً:

هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود “نائب رئيس عمان الأهلية” زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي

#سواليف

قررت #جامعة_هارفارد الأمريكية تعيين نائب رئيس #جامعة_عمان_الأهلية الأستاذ الدكتور #أنس_راتب_السعود زميلاً في الابتكار للتعليم العالي العالمي
Global Higher Education Innovation Fellow
وذلك اعتباراً من تاريخ 16-9-2024، بتبعية لمركز التكنولوجيا وريادة الأعمال TECH في كلية جون بولسون للهندسة والعلوم التطبيقية في جامعة هارفارد.
وتضم TECH مجموعة من القيادات الفكرية الأكثر تقدما في العالم بشأن القضايا المتعلقة بالابتكار وريادة الأعمال.
وسيعمل السعود من خلال هذا الموقع على مشروع بحثي نوعي بعنوان “تعزيز الابتكار للبحوث متعددة التخصصات في مجال الذكاء الاصطناعي في العالم العربي: التحديات والفرص”، بحيث تشترك الأبحاث الناتجة عن هذا المشروع بين جامعة عمان الأهلية وجامعة هارفارد.
السعود يحمل رتبة الأستاذية في المعلوماتية (النظم الإلكترونية)، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في نظم المعلومات الحاسوبية من الجامعة الأردنية (2006)، والماجستير في إدارة تكنولوجيا المعلومات من جامعة سالفورد – المملكة المتحدة (2007)، والدكتوراة في المعلوماتية من جامعة ريدينغ – المملكة المتحدة (2012).
وقد بدأ السعود حياته العملية كإداري في إدارة الشؤون الإدارية في الديوان الملكي الهاشمي قبل انضمامه إلى جامعة عمان الأهلية في عام 2012، حيث تسلم منذ ذلك الحين العديد من المواقع الإدارية في الجامعة منها: رئيساً لأقسام الأعمال والتجارة الإلكترونية ونظم المعلومات الإدارية، وعميدًا لشؤون الطلبة، ومديراً للاعتماد، ومديراً لحاضنة الأعمال، ومديراً لمركز الابتكار والتميز، ومديراً لمركز الارتباط العالمي، ومساعداً لرئيس الجامعة لشؤون الاعتماد والتصنيف الدولي.
ومنذ العام 2022 يعمل نائباً للرئيس لشؤون العلاقات الدولية والجودة ومديراً لمركز الحوراني للبحوث العلمية التطبيقية، وهو خبير مختص في الاعتماد الدولي والتصنيف للجامعات، ويعمل عضواً في المجلس الاستشاري لتصنيف التايمز البريطاني منذ العام 2022، وعضواً في المجلس الاستشاري لشبكة التعليم العالي الأمريكية الأردنية (روابط) منذ العام 2024، وعضواً في مجلس الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة الأردنية منذ العام 2022.
وقد عُيّن السعود استاذاً زائراً في عدد من الجامعات العالمية كان آخرها جامعة العلوم والإدارة MSU في ماليزيا.
الدكتور السعود له ما يزيد على 70 بحثاً علمياً محكماً ومنشوراً في أفضل المجلات العالمية المدرجة في قواعد بيانات سكوبس، وحصل على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية.
وبعيداً عن المسار الأكاديمي، عمل السعود مديراً تنفيذياً لعدد من الشركات الناشئة في الأردن، وهو عضو في مجلس إدارة شركة ألفريدو ALefredo Books ، وهي قصة نجاح أردنية تُعدّ اليوم أكبر منصة عربية لبيع الكتب المستعملة والملخصات التعليمية الرقمية.
كما أن السعود مهتم في دعم الشركات الناشئة التي تعتبر محركات للاستثمار في الابتكار وريادة الأعمال في الأردن والوطن العربي.
** لمشاهدة زملاء الابتكار للتعليم العالي العالمي” هارفارد” على الرابط التالي : https://tech.seas.harvard.edu/fellows

مقالات ذات صلة  أسماء مرشحي الدفعة الثانية لبرنامج إعداد وتأهيل المعلمين 2024/09/15

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس الوزراء: التنمية البشرية والاقتصادية أساس النمو وبناء الإنسان
  • خبير عقاري يشيد بجهود الحكومة في تحسين مناخ الاستثمار بمصر
  • برلماني: حزمة التسهيلات والإعفاءات الضريبية تسهم في تشجيع الاستثمار
  • رئيس «اقتصادية قناة السويس» يبحث مع مجتمع الأعمال البريطاني فرص الاستثمار بمصر
  • أستاذ إعلام: التيسيرات الضريبية خطوة جديدة لتعزيز الاقتصاد ومواجهة التحديات
  • نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح يُعزّي في وفاة الدكتور علي الميري
  • رئيس الوزراء: الدولة تستهدف تحسين مناخ الاستثمار وتيسير إجراءاته
  • مدبولي: مصر طورت مناخ الاستثمار بطرق غير تقليدية رغم المشكلات بالمنطقة
  • هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود “نائب رئيس عمان الأهلية” زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي
  • رئيس مصلحة الضرائب: التيسيرات الضريبية تساعد المستثمر على تصدير منتجه والمشاركة في معارض رسمية