دبي: «الخليج»
يحتضن جناح مملكة بلجيكا المشارك في الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس» مجموعة من كبرى الشركات البلجيكية المتخصصة في المراجل الصناعية لاسترداد الحرارة المفقودة وتحويلها إلى بخار لتشغيل التوربينات الغازية، والبرمجيات المؤسسية المساعدة على إزالة الكربون، ومضخات المياه المعتمدة على الطاقة الشمسية، وحلول توفير مياه الشرب بالمناطق الريفية، ومعالجة مياه الصرف الصحي وتجميع مياه الأمطار وإعادة استخدامها.


وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي المعرض بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر المقبل بمركز دبي التجاري العالمي، ويتضمن 16 جناحاً دولياً من مختلف أنحاء العالم.


وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة ورئيس المعرض: «نرحب بمشاركة الشركات البلجيكية في «ويتيكس» ونتطلع إلى أن يكون المعرض محطة جديدة لتعزيز العلاقات القوية بين الإمارات وبلجيكا الصديقة، والبناء على التعاون الناجح والشراكات النوعية التي أسستها الشركات البلجيكية خلال مشاركاتها السابقة بالمعرض وضمن الوفد البلجيكي في مؤتمر الأطراف (COP28) الذي استضافته دولة الإمارات. 


من جانبه، قال أنطوان ديلكور سفير مملكة بلجيكا لدى الدولة: تشارك بلجيكا الإمارات في الرغبة في تعزيز مستقبل مستدام للجميع، لقد اندرجت مشاركتنا في مؤتمر الأطراف العام الماضي في هذا الجهد المشترك، ونتمنى أن نواصل هذا الالتزام من خلال جناح بلجيكا في معرض ويتيكس هذا العام.
من جهتها قالت إديث مايو، مستشارة اقتصادية بوكالة والونيا للتصدير والاستثمار: يسعدنا أن نستضيف 6 شركات متميزة من منطقة والونيا تحت مظلة الجناح البلجيكي، مع نطاق واسع من المجالات، مثل معالجة المياه، والمعالجات، وتقنية المعلومات، والهيدروجين الأخضر، يمكننا أن نؤكد أن خبرتنا ستسهم في الجهود المبذولة لمكافحة التغير المناخي وتأثيراته.


من جهته قال راؤول أنطوان من شركة سوتراد ووتر: نحن متخصصون في تصميم وتصنيع حلول مياه الشرب لسكان المناطق النائية في البلدان الناشئة، ما يضمن حصول الأشخاص الأكثر احتياجاً على الدعم المستدام. وباعتبارها مركزاً عالمياً، وفرت لنا دبي منصة مثالية لإجراء اتصالات قيّمة مع الشركاء الفنيين وهياكل التمويل والعملاء.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات دبي بلجيكا هيئة كهرباء ومياه دبي

إقرأ أيضاً:

كولر يفاجئ كهربا بقرار جديد قبل مواجهة السوبر الإفريقي

 

اتخذ المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قرار جديد بشأن النجم الدولي محمود عبد المنعم كهربا لاعب المارد الأحمر.

كولر يقرر تغيير مركز كهربا قبل مواجهة السوبر الإفريقي

وأكد الإعلامي كريم رمزي في برنامجه "رقم 10" المذاع على القناة الأولى بالتلفزيون المصري:" مارسيل كولر قرر تغيير مركز محمود كهربا في الفترة المقبلة، للمشاركة في المباريات بشكل أساسي".

موعد مباراة بايرن ميونخ ودينامو زغرب في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة التشكيل المتوقع لمباراة الهلال والريان في دوري أبطال آسيا للنخبة.. تريزيجيه ضد البليهي

وأضاف:" كولر أبلغ كهربا بأنه سيلعب في مركز الجناح بجوار وسام أبو علي مهاجم الفريق بدلا من أن يكون مهاجم".

وأشار:" كولر يرى أن كهربا جاهز بدنيا وفنيا لشغل مركز الجناح، ويرى أنه سيكون فعال بشكل أكثر، كما أن مركز الجناح هو مركزه الأساسي، والذي تألق فيه مع فريق اتحاد جدة قبل الانضمام إلى القلعة الحمراء ".
 

مقالات مشابهة

  • الفجيرة تستضيف معرض “إثراء” لتوطين القطاع المالي لأول مرة في نسخته الخامسة
  • حيلة غريبة للتخلص من 50 مليار طن من ثاني أكسيد الكربون.. هل تنجح؟
  • كولر يفاجئ كهربا بقرار جديد قبل مواجهة السوبر الإفريقي
  • بلجيكا تحتج على حكم بإعدام أحد مواطنيها في الكونغو
  • زرقان ينفرد برقمين مميزين في الدوري البلجيكي
  • نينجولان: «جيل بلجيكا الذهبي» فشل بسبب «الأنا»!
  • بالفيديو.. براهيمي هدافا في أول ظهور مع سانت تروند البلجيكي
  • “لونيت” تطلق صندوق مؤشرات يركز على السوق الألمانية وتدرجه بسوق أبوظبي 26 سبتمبر
  • «ويتيكس» 2024 يضيء على تقنيات الأمن السيبراني
  • “ويتيكس” 2024 يسلط الضوء على تقنيات وتوجهات الأمن السيبراني