بوابة الوفد:
2024-09-17@16:15:10 GMT

التقليد الأعمى

تاريخ النشر: 11th, September 2024 GMT

ليست الببغاوات هى أصل التقليد رغم شهرتها، ولكن بنى ادم هم أصل التقليد، حتى تحول الكثير منهم إلى إمعات لا يصدر منهم أى فعل شرًا أو خيرًا، يقولون دائمًا هذا ما وجدنا عليه آباءنا وأجدادنا، حتى لو كان أسلافهم لا يفهمون.

 لذلك نجد أن أذهانهم ممتلئة بالباطل على حساب الحق، بعد أن ترسخ هذا الباطل داخلهم بتلقائية غير محسوبة مع الوقت، دون أن يخضع لأى تقدير إذا كان هذا شيئا مفيدا أو غير مفيد.

وأصبحت تلك الأفكار المترسخة لديهم شديدة الصلابة لا يستطيع أحد مناقشتها حتى الشخص نفسه، وإذا تجرأ أحد على مناقشتها اتهموه بالجنون والكفر. من هنا أصبح الباطل حقيقة، والحق هو الباطل. لذلك استسهل الناس التقليد دون تفكير، وغاب عنا هذا الشخص الواعى الذى يرى الأشياء بما هى عليه دون أن يكون لديه وجهة نظر سابقة عنه.. أما الجُهلاء فيقلدون دون تفكير. لذلك فالجاهل يرضى بالجوع والمرض والجهل، إنه لا يملك أى إدراك للفهم العقلى السليم، عكس الواعى القادر على العطاء، ولكن الواعى يسير عكس التيار، تيار الجُهلاء الذين يسيرون بطريق العميان، هؤلاء هم صُم بُكم عُمى، يقودهم المضلل كيفما شاء.

لم نقصد أحدًا!!                                                    

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التقليد الأعمى حسين حلمى الببغاوات حساب الحق ترسخ

إقرأ أيضاً:

نبيه بري: فلسطين وجنوب لبنان هما القياس والمقياس للحق في مواجهة الباطل

لبنان – اعتبر رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري امس الأحد، أن فلسطين وجنوب لبنان هما القياس والمقياس للحق في مواجهة الباطل.

وفي تهنئته للبنانيين عامة والمسلمين خاصة بمناسبة المولد النبوي الشريف، قال نبيه بري: “في ذكرى مولد النبي الأكرم محمد.. ذكرى مولد من أخرج الأمة والإنسانية من ظلمات الجهل الى نور الهداية والخير والعدل ورحمة للعالمين”.

وتابع: “نتطلع في هذه المناسبة المباركة إلى فلسطين أرض الإسراء والمعراج إلى التراب الذي يرتوي بدماء الشهداء.. إلى لبنان إلى جنوب البذل والتضحية والصمود والفداء والشهادة والشهداء”.

وقال رئيس البرلمان اللبناني أيضا: “هناك القياس والمقياس للحق في مواجهة الباطل، فليكن المولد هذا العام عملا وجهادا لخلق قيم الوحدة والتراحم والتلاقي ..فتلك القيم هي سبيل الخلاص للوطن وللإنسان”.

وكان قد شدد بري خلال لقائه مفوض الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية جوزيب بوريل في منتصف الأسبوع الماضي، على أن “لبنان لا يريد الحرب ولكن له الحق وقادر على الدفاع عن نفسه” .

كما أكد نبيه بري خلال كلمة متلفزة وجهها سابقا إلى اللبنانيين بمناسبة الذكرى السنوية الـ46 لتغييب الإمام موسى الصدر أن “ما يجري في فلسطين في هذه اللحظات هو امتحان يومي للضمير العالمي”، مشددا على أن ” إسرائيل شر مطلق والتعامل معها حرام”.

هذا وتصاعدت الضربات مؤخرا بين إسرائيل والفصائل اللبنانية وسط جهود أممية ودولية لاحتواء الصراع.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • نبيه بري: فلسطين وجنوب لبنان هما القياس والمقياس للحق في مواجهة الباطل
  • لماذا تُرشق السرايا بحجارة الحقد الأعمى؟