علّقت النائبة هناء أنيس رزق الله، عضو لجنة العلاقات الخارجية، وعضو أمانة المرأة المركزية بحزب الشعب الجمهوري، على قرار تشكيل الحكومة المجموعة الوزارية لريادة الأعمال برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

تشكيل المجموعة الوزارية

ووصفت «رزق الله»، في تصريح لـ«الوطن »، أن تشكيل المجموعة الوزارية لريادة الأعمال برئاسة الدكتور رئيس مجلس الوزراء خطوة استراتيجية مهمة في تعزيز الابتكار ودعم الشركات الناشئة.

 

وأوضحت، أن هذا القرار يتجاوز كونه إجراءً روتينياً، ليصبح استثماراً فعلياً في مستقبل الشباب وريادة الأعمال، مما يسهم بشكل كبير في تحفيز النمو الاقتصادي المستدام.

تعزيز التنافسية وخلق فرص عمل جديدة

وشددت عضو أمانة المرأة المركزية بحزب الشعب الجمهوري، على أننا نحن بحاجة إلى هذا التعاون المتكامل بين الوزارات والجهات المختلفة لتعزيز التنافسية وخلق فرص عمل جديدة. 

وأوضحت، أن هذا التعاون ضروري لمواجهة التحديات التي يفرضها السوق المحلي والعالمي، ويسهم في تحسين البيئة الاستثمارية ودعم الابتكار، مما يعزز النمو الاقتصادي المستدام ويحقق التنمية الشاملة، مشيرة إلى أن التسهيلات الضريبية التي أعلنت عنها الحكومة تكتسب أهمية كبيرة في دعم مجتمع الأعمال، حيث تُعَدّ خطوة حاسمة نحو بناء علاقة جديدة قائمة على الثقة بين مصلحة الضرائب والمستثمرين. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المجموعة الوزارية ريادة الأعمال هناء أنيس مجلس النواب المجموعة الوزاریة

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد يعلن مبادرة جديدة لدعم وتمويل البحث والتطوير والابتكار

قال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، عبر منصة إكس: «البحث والتطوير ركيزة رئيسية في نجاح المدن والدول والاقتصادات، ونريد أن تكون دبي من أفضل مدن العالم في دعم الباحثين والعلماء وتوفير التمويل والبنية التحتية والتشريعية للارتقاء بالمجال البحثي... ولهذا نعلن اليوم عن مبادرة جديدة لدعم وتمويل البحث والتطوير والابتكار ضمن «برنامج دبي للبحث والتطوير» الذي تشرف عليه «مؤسسة دبي للمستقبل». هذه المبادرة ستقدم المنح التمويلية والدعم المطلوب لتنفيذ المشاريع الجديدة والأفكار الطموحة على أرض الواقع في دبي... وننتظر مشاركات مميزة من الأكاديميين والباحثين والجامعات الوطنية والعالمية والمؤسسات البحثية من دولة الإمارات وكافة أنحاء العالم في هذه المبادرة».

مقالات مشابهة

  • المشاط: المجموعة الوزارية الاقتصادية تعمل على تعزيز مشاركة القطاع الخاص
  • «الغرف التجارية»: تنفيذ برامج لدعم رواد الأعمال يجعل العالم الإسلامي قوة اقتصادية
  • أستاذ إعلام: التيسيرات الضريبية خطوة جديدة لتعزيز الاقتصاد ومواجهة التحديات
  • "نماء" توقع 8 اتفاقيات مع "هيئة تنمية المؤسسات" بـ9 ملايين ريال لدعم نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • الصين ترفع سن التقاعد في البلاد لدعم الاقتصاد
  • خبراء عن مسابقة «gen z»: خطوة على الطريق الصحيح لتشجيع الطلاب المبتكرين
  • الزراعة: فتح استيراد الأسماك جاء لدعم المواطن
  •  إيمان الشعراوي تكتب: دور الإعلام لدعم جهود الدمج
  • كتائب القسام: أي خطوة لتوسيع الحرب في جبهات جديدة تعني أن نتنياهو يقود كيانه نحو كارثة محققة
  • حمدان بن محمد يعلن مبادرة جديدة لدعم وتمويل البحث والتطوير والابتكار