نظمت محافظة القاهرة، مساء اليوم، حفل توزيع الحقائب المدرسية ومستلزمات المدارس على الطلاب الأولى بالرعاية بنطاق حي شرق مدينة نصر، وذلك بمقر «عبير الإسلام» برعاية جمعية «مشوار»، وذلك للتخفيف عن كاهل الأسر تزامنا مع العام الدراسي الجديد.

وشارك في حفل توزيع الحقيبة المدرسية على الطلاب والأسر سامح فهيم وكيل مديرية التضامن بالقاهرة، واللواء أحمد جودة، رئيس حي شرق مدينة نصر، والدكتور صلاح الجعفراوي، رئيس جمعية «مشوار»، وحسين أمين مدير إدارة التضامن شرق مدينة نصر.

التعاون مع المجتمع المدني لتوفير الأدوات المدرسية

وتأتي تلك الفعالية والمشاركة المجتمعية بالتعاون مع المجتمع المدني بهدف المساهمة في توفير الأدوات المدرسية للطلاب، لتشجيعهم على بدء العام الدراسي الجديد.

وقال سامح محمد فهيم، وكيل وزارة التضامن بالقاهرة، إن حملة توزيع الحقيبة المدرسية تتم تحت إشراف وزارة التضامن من أجل تقديم خدمة أفضل ودعم الأبناء وأسرهم مع حلول العام الدراسى، داعيا الطلاب إلى التفوق وبذل الجهد خلال العام الجديد من أجل التفوق.

وقال الدكتور صلاح الجعفراوى، رئيس مؤسسة «مشوار»، نعمل على رسم البسمة على طلاب مصر واسعادهم قبل انطلاق العام الدراسى، مؤكدا أن مصر رائدة فى العمل الخيري فى كل مكان.

وأشار اللواء أحمد جودة، رئيس حي شرق مدينة نصر، إلى أن المجتمع المدني شريك مع الدولة لإدخال البهجة والسرور على قلوب الأسر والأطفال والطلاب، وأبدى حسين أمين، مدير ادارة التضامن شرق مدينة نصر، سعادته بدعم المواطنين وخدمة الأسر ومد يد العون لهم من أجل حياة كريمة، مشيدا بدور جمعية مشوار فى توفير مستلزمات المدارس للطلاب غير القادرين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العام الجديد العام الدراسى الجديد المجتمع المدنى أبناء أسر محافظة القاهرة شرق مدینة نصر

إقرأ أيضاً:

مايا مرسي: دعم 15 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي

 

تلقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي تقريرًا عن جهود المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي لدعم الأسر الأولى بالرعاية في إطار الاستعداد لبدء العام الدراسى الجديد، حيث تم صرف مبلغ  5.5 مليون جنيه في هيئة مساعدات مالية وعينية " شنط ومستلزمات مدرسية" لما يزيد على 15 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية ممن لديها أبناء بالمرحلة الابتدائية أو الاعدادية، وذلك على مستوى المقر الرئيسي للمؤسسة والأفرع بالمحافظات.

وأشار التقرير إلى قيام المركز الرئيسي للمؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي بالقاهرة باعتماد صرف مبلغ  مليون وأربعمائة ألف جنيه منحًا دراسية لإجمالي 2270 أسرة وتوفير الحقائب المدرسية بمستلزماتها لمستفيدي" التكافل الاجتماعى" من الأسر الأكثر احتياجا والطلاب غير القادرين بالمدارس الحكومية.

وأوضح التقرير أن محافظة  قنا تصدرت القائمة بإجمالي مساعدات مليون و500 ألف جنيه لإجمالي 3000 أسرة، يليها الغربية بإجمالي 300 ألف جنيه لإجمالي 1000 أسرة، يليها الدقهلية بإجمالي مساعدات 216 ألف جنيه لإجمالي 720 أسرة، كما تم إعطاء أولوية للمحافظات الحدودية، وقد تم استهداف 883 طالبًا وتوزيع الشنط المدرسية شاملة المستلزمات المدرسية بإجمالي قارب 150 ألف جنيه.

وتتميز المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي التابعة للوزارة بانتشار فروعها في كافة محافظات الجمهورية وتعمل علي تقديم المساعدات للأسر الأكثر احتياجًا، حيث تهدف إلى معاونة الأسر ماديًا واجتماعيًا وتحقيق العدالة الاجتماعية، بالإضافة إلى توفير الأجهزة التعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة، والمساهمة في تحويل الأسر المستفيدة إلى أسر منتجة من خلال تمويل مشروعات متناهية الصغر بقروض حسنة وتقديم الإغاثة اللازمة وقت النكبات والظروف الاستثنائية.

وتستهدف المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تغطية جميع الفئات التى لا ينطبق عليها قانون الضمان الاجتماعى والتأمين الصحي، ويتم تقديم المساعدات بكافة أنواعها التى تتمثل فى المساعدات المالية للحالات والأمراض المزمنة والأرامل والمطلقات والهجر ومعدومي ومحدودي الدخل، كذلك الحالات الملحة وغيرها، ويصل عدد فروع المؤسسة إلى 27 فرعا على مستوى الجمهورية، وقد شهد النصف الأول من العام الجارى تقديم مساعدات مالية وعينية بإجمالي 34 مليون جنيه لإجمالي 25500 مستفيدًا من الأولى بالرعاية على مستوى المؤسسة وفروعها المنتشرة بالمحافظات.

مقالات مشابهة

  • «تضامن المنوفية»: توزيع 500 شنط وأدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية
  • محافظ كفر الشيخ يوزع 500 شنطة مدرسية على أطفال الأسر الأولى بالرعاية
  • «حماة وطن» بمطروح يطلق مبادرة بالعلم هنكمل لتوزيع الشنط المدرسية مجانا للاسر الأولي بالرعاية
  • محافظ أسيوط يسلم 500 شنطة وأدوات مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية 
  • صرف مساعدات فورية وتوفير وظائف لعدد من الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية
  • مع اقتراب العام الدراسى.. رئيس مدينة قوص يتفقد جاهزية المدارس
  • توزيع شنط وأدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية في 22 قرية بالغربية
  • 3 آلاف شنطة مستلزمات دراسية للطلاب الأولى بالرعاية في بني سويف
  • مؤسسة «خير للناس» تُدعم أسرة الطفلة «فاطمة» بمواد غذائية ومستلزمات المدارس
  • مايا مرسي: دعم 15 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي