نظم مركز نخبة الطهاة “إيليت شيف” حفل تخرج الدفعة الأولى من برنامج “رواد الطهاة”، التي ضمت 14 متدربة تعلمْن فنون الطهي، وذلك بدعم من الصندوق الثقافي لتدريب 36 متدربًا خلال مدة البرنامج.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز “إيليت شيفز” عبدالرحمن الحضيف: “إن فكرة برنامج رواد الطهاة تقوم على التدريب على فنون الطهي لمدة 60 ساعة، وكذلك التدريب على ريادة الأعمال في مجال الأطعمة والمشروبات لمدة 60 ساعة أخرى، ثم تدريب ميداني لمدة شهر في أحد فنادق الخمس نجوم في الرياض.

يتم الآن تدريب الدفعة الثانية من البرنامج، وقريبًا بإذن الله سيتم الإعلان عن التسجيل للدفعة الثالثة”.

من جانبه، أوضح الشيف التنفيذي باسل الشمري، المشرف العام على البرنامج، أن الحفل يعبر عن قصة نجاح لشابات كان لديهن شغف وحلم وطموح ليصبحن طاهيات مؤهلات، وقد تحققت طموحاتهن وتخرجن اليوم، ثم سيكملن تحقيق أحلامهن بإذن الله تعالى.

من جهتها، أعربت أريج الجحف، إحدى خريجات برنامج “رواد الطهاة”، عن فخرها وامتنانها بالتخرج من البرنامج قائلة: “لقد كانت هذه الرحلة التدريبية مليئة بالتحديات والفرص، وقد تعلمت الكثير عن فنون الطهي وريادة الأعمال. الآن، أشعر بأنني جاهزة لتحقيق المزيد في مجال الطهي، وأطمح إلى تطوير وصفات خاصة تعكس التراث السعودي الغني، وأتطلع لتقديمها للسوق المحلي والعالمي”.

اقرأ أيضاًUncategorizedمركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يعلن أسماء الفائزين بجائزة التواصل الحضاري ‎في ‏دورتها الرابعة

وأعربت نورة مدني، إحدى خريجات برنامج ‘رواد الطهاة’، عن سعادتها بتجربة التدريب، قائلة: ‘كانت التجربة شاملة منذ بداية التعليم العملي والنظري في المركز، وصولًا إلى التدريب الميداني في فندق الريتز كارلتون. تعلمت الكثير واستفدت من كل لحظة قضيتها في البرنامج. الآن، أشعر بثقة أكبر بعد إتقاني أساسيات فنون الطهي، وأتطلع لاستثمار ما تعلمته في مسيرتي المهنية’.”

من ناحيتها، عبرت رغد السليمان عن فرحتها الغامرة بالتخرج ضمن برنامج “رواد الطهاة”، وقالت: “أكثر الأشياء روعة أن حلمي تحقق على أرض الواقع، فقد كنت أتمنى تعلم فنون الطهي، وكنت أقتصر على التعلم الذاتي في البيت، ولكن الحلم صار واقعًا حقيقيًا بعد أن تعلمت في البرنامج وتدربت على يد شيف محترف”.

بدورها، قالت الخريجة أماني شراحيلي: “أشعر بأنني تطورت كثيرًا من خلال خوض تجربة التعلم في برنامج ‘رواد الطهاة’، وأتطلع لتحقيق خطوة أكبر في مجال الطهي”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية فنون الطهی

إقرأ أيضاً:

ورش فنية ودورات تدريبية ضمن احتفالات مركز طنطا الثقافي بالمولد النبوي

نظم المركز الثقافي لمدينة طنطا، عدداً من الفعاليات الثقافية والفنية للأطفال، وذلك في إطار احتفالات الهيئة العامة لقصور بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، بذكرى المولد النبوي الشريف، وضمن برامج وزارة الثقافية للاحتفال بهذه المناسبة العطرة.

في هذا الإطار، أقام المركز ورشة فنية للأطفال بمشاركة الفنانة مريم منير، والتي تسابق خلالها الأطفال المشاركين في التعبير عن مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي، كما واستكمل الفنان حامد على فرج، خبير الخط العربي، تدريبات الرواد على فنون الخط العربي للمحترفين، وذلك من خلال تدريبهم على الخط الكوفي، والديواني، والثلث، استعدادا لانطلاق مسابقة فنون الخط العربي للمبتدئين والمحترفين، حيث يقام حفل التكريم يوم الخميس المقبل، الموافق 19 من شهر سبتمبر الجاري.

هذا وضمن فعاليات لثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، وبإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، واصل نادي تكنولوجيا المعلومات بالمركز تدريب المشتركين على لغة البرمجة للأطفال وتصميم المواقع الإلكترونية المختلفة، حيث قدمت المدربة هاجر عبد الفتاح، تعريفا لمعنى html وكيفية بناء الكود الأساسي للموقع باستخدام لغة html، و معرفة كيفية كتابة العناوين الرئيسية والبرجراف، وكتابة الكود الخاص بإضافة صور للموقع، وإضافة رابط للصفحة للانتقال بين أجزاء الموقع.

مقالات مشابهة

  • هيئة الشارقة للمتاحف تطلق “ملتقى الموردين: معرض مشاريع رواد الأعمال” ويستمر حتى 18 سبتمبر
  • شراكة بين “دو” و”هواوي” لتمكين الشباب الإماراتي من خلال التدريب العملي
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. الاتحاد النسائي العام وبوابة المقطع التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي ينظِّمان لقاءً تعريفياً لمنتسبي الدفعة السابعة من برنامج «أطلِق»
  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج “جسور النخبة”
  • وزير الصناعة السعودي: فتح “مصنع” في المملكة أسهل من فتح “مطعم”!
  • مستشفى الملك عبدالله الجامعي ينظِّم حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج مساعد طبيب أسنان
  • شرطة دبي تُخرج الدفعة الأولى من دبلوم “استشراف الجاهزية المستقبلية”
  • “منشآت” تنفّذ لقاءات وبرامج تدريبية ضمن “أسبوع رواد الصناعة والتعدين” بالمدينة المنورة
  • أمير منطقة القصيم يزور فعاليات كرنفال بريدة للتمور
  • ورش فنية ودورات تدريبية ضمن احتفالات مركز طنطا الثقافي بالمولد النبوي