الكويت «أ.ف.ب»: واصلت قطر عروضها المخيبة بتعادلها أمام كوريا الشمالية في الجولة الثانية للدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 لكرة القدم، في حين خسرت الإمارات على أرضها أمام إيران 0-1، وانتهت قمة الكويت والعراق بالتعادل السلبي.

اكتفى المنتخب القطري بالتعادل 2-2 أمام مضيفه الكوري الشمالي في مباراة توقفت نحو 20 دقيقة بسبب هطول الأمطار على ملعب لاوس الوطني الجديد.

وواصل العنابي نتائجه المخيبة بعد خسارته في الجولة الأولى أمام الإمارات 1-3، ليكتفي بنقطة واحدة بعد جولتين، أما كوريا الشمالية فحصدت نقطتها الأولى اثر خسارتها أيضا في الجولة الافتتاحية أمام أوزبكستان 1-0.

وفازت إيران على مضيفتها الإمارات 1-0 في العين ضمن المجموعة الأولى.

وسجل مهدي قائدي هدف إيران الوحيد في الدقيقة 45+3.

ورفعت إيران رصيدها إلى 6 نقاط واحتلت المركز الثاني في المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن أوزبكستان الفائزة على مضيفتها قرغيزستان 3-2.

أما الإمارات فتراجعت إلى المركز الثالث برصيد 3 نقاط أمام كوريا الشمالية وقطر المتعادلتين بنقطة واحدة فيما تذيلت قرغيزستان المجموعة بلا رصيد.

وأكدت إيران عقدتها للإمارات التي فشلت في الفوز على ضيفتها خلال 20 مباراة جمعت بينهما،سوى مرة واحدة وكانت في مباراة ودية عام 1997(3-1).

كما أن الإمارات خسرت في آخر 7 مباريات أمام إيران ولم تسجل سوى هدف.

وفي مباراة أخرى فشلت أستراليا في تحقيق فوزها الأول وتعادلت مع مضيفتها إندونيسيا سلبا، لتجمع نقطتها الأولى مقابل نقطتين لإندونيسيا.

وفي المنامة، سجل لليابان أياسا أويدا (37 من ركلة جزاء و47) وهيديماسا موريتا (61 و65) وكوكي أوجاوا (81)، لتفوز اليابان على البحرين بخماسية نظيفة.

وأعرب مدرب البحرين الكرواتي دراجان تالاييتش في المؤتمر الصحافي بعد المباراة عن أسفه للخسارة القاسية، وقدم اعتذاره للجماهير الغفيرة التي حضرت لمؤازرة الفريق.

وأوضح أنه يتحمل المسؤولية بعد هذه الخسارة وليس اللاعبين، مؤكدا أن الفريق عليه "أن يتعلم من هذه الخسارة وهناك الكثير لتعلمه من هذه المباراة".

وأكد دراجان أن المهمة لم تنته بعد والأمور لم تحسم وهناك مباريات مقبلة.

العراق يخرج بأفضل الممكن

انتزع العراق المنقوص منذ الدقيقة السابعة تعادلا ثمينا من مضيفته الكويت بعدما انتهت قمة استاد جابر الأحمد الدولي بالتعادل السلبي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

ويتصدر الأردن بـ 4 نقاط بفارق الأهداف أمام كوريا الجنوبية والعراق الساعي لمشاركة ثانية في كأس العالم بعد "المكسيك 86"، فيما حلّت الكويت رابعة (2) أمام فلسطين (1) وعمان (بلا رصيد).

وفي الجولة الثالثة المقررة في 10 أكتوبر المقبل، تحل الكويت ضيفه على عُمان، وفلسطين على العراق، وكوريا الجنوبية على الأردن.

وسعى "الأزرق" إلى بسط سيطرته على وسط الملعب منذ البداية إلى أن قام لاعب نادي بيراك الماليزي، العراقي ريبين سولاقا، بعرقلة يوسف ناصر وهو متجه نحو المرمى، فنال انذاراً (2)، لكن الحكم الياباني هيرويوكي كيمورا قرر، بعد مراجعة تقنية الحكم المساعد (في إيه آر)، استبدال البطاقة الصفراء بالحمراء ليكمل "أسود الرافدين" بقيادة المدرب الإسباني خيسوس كاساس، المباراة بعشرة لاعبين (7).

وعمل المنتخب المضيف على استغلال الواقع المستجد وقام بطلعات نحو مرمى جلال حسن لكن دون خطورة.

في المجمل، التقى المنتخبان 42 مرة عادت فيها الغلبة للعراق بـ 18 فوزاً مقابل 14 للكويت فيما آلت 10 مواجهات إلى التعادل.

وقاد يزن النعيمات مهاجم العربي القطري منتخب الأردن إلى تحقيق الفوز على نظيره الفلسطيني 3-1 في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وسجل النعيمات الهدفين الأول والثاني (5 و49) وأضاف نور الروابدة الهدف الثالث (71)، بينما سجل وسام ابو علي الهدف الوحيد لفلسطين (41).

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی الجولة

إقرأ أيضاً:

تاريخ مواجهات الهلال أمام الفرق القطرية.. سيطرة زرقاء

يحل فريق الهلال ضيفًا ثقيلًا على الريان القطري في المباراة التي ستجمع بينهما اليوم الثلاثاء على ملعب استاد أحمد بن علي المونديالي، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.

ونجح نادي الهلال، في الانتصار بالثلاث جولات الأولي من مسابقة دوري روشن للمحترفين خلال النسخة الحالية، بالفوز على الأخدود في الجولة الأولي وضمك في الجولة الثانية، والرياض في الجولة الثالثة.

تريزيجيه يقود الريان أمام الهلال في النخبة الآسيوية تشكيل الهلال المتوقع أمام الريان في دوري أبطال أسيا للنخبة

ويبحث فريق الهلال بقيادة المدير الفني خورخي خيسوس عن حسم النقاط الثلاثة في مواجهة اليوم لتقديم نفسه بقوة في مستهل مشوار البطولة للمنافسة بقوة على اللقب المفضل له.

ويكشف التاريخ عن التفوق الكاسح لفريق الهلال أمام الفرق القطرية، حيث سبق أن التقى الزعيم أمام الأندية القطرية في 37 مباراة، حيث حقق الفوز في 20 مباراة، وخسر 7 وتعادل في 10 مواجهات.

موعد مباراة الهلال والريان والقناة الناقلة والمعلق:

تنطلق مباراة الهلال والريان، مساء اليوم الثلاثاء في تمام السابعة مساء اليوم بتوقيت مصر والسعودية وقطر، وتذاع المباراة على قناة بي إن سبورت beIN SPORTS AFC 1 وتذاع المباراة أيضًا عبر قناة SSC Extra 1 وقناة الكأس القطرية وأسندت شبكة قنوات بي إن سبورتس مهمة نقل أحداث وفعاليات المباراة للمعلق الجزائري عامر الخوذيري، بينما يعلق كل من فهد العتيبي ومحمد حسين السبر عبر قناة SSC.

مقالات مشابهة

  • تاريخ مواجهات الهلال أمام الفرق القطرية.. سيطرة زرقاء
  • «رجبي الإمارات» يشارك في الجولة الثانية لـ«نخبة آسيا»
  • الشارقة يبحث عن «أفضل انطلاقة» في «الأبطال 2» أمام الاستقلال
  • «الرباعي الوطني».. «علامة كاملة» في افتتاح دوري «الأولى»
  • دون رونالدو.. النصر يواصل نتائجه المخيبة بتعادل أمام الشرطة العراقي
  • فاطمة حيات: مباراة الكويت والعراق.. فشل تنظيمي وتقصير إداري واضح
  • تعرف على موعد مباراة الشرطة والنصر والقنوات الناقلة
  • دون مصطفى محمد.. نانت يسقط أمام ستاد ريمس بهدفين في الدوري الفرنسي
  • بعد أحداث مباراة الكويت والعراق.. اتحاد الكرة الكويتي يعلن استقالته
  • جلف أف سي ينسحب أمام الظفرة في «دوري الأولى»